أقيم مساء أمس حفل افتتاح البطولة الأفريقية للبوتشا، التي تستضيفها مصر في صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من اكتوبر خلال الفترة من 3 إلى 8 يوليو الجارى بمجمع صالات حسن مصطفي وسط حضور جماهيري لمحبي اللعبة في مصر.

أخبار متعلقة

مفاجأة.. شوبير يكشف عن حكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

نجم الدراويش السابق: الإسماعيلي في كابوس ومباراة الأهلي الأمل الأخير

شوبير يكشف عن مفاجأة بشأن رحيل محمد الشناوي عن الأهلي

وحضر الافتتاح الدكتورة سونيا عبدالوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة ورئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية نائبا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري لرياضات ذوي الشلل الدماغي ومجلس الإدارة ومحمود عبدالعزيز مدير عام الاتحادات النوعية بوزارة الشباب والرياضة، ومارتا ماشكاريناش سكرتيره الاتحاد الدولي للاعبيه.

بدأ حفل الافتتاح بطابور عرض للمنتخبات المشاركة في البطولة، وفي مقدمتها مصر ثم جنوب أفريقيا والمغرب وتونس ونامبيا، وبعد ذلك قام مجموعة من الشباب المصريين بعمل فقرة فنية، نالت إشادة واعجاب الجميع.

في البداية، نقلت الدكتورة سونيا تحيات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وترحيب سيادته بجميع الأشقاء من مختلف الدول، وتمنياته بطيب الإقامة لكافة الوفود في بلدهم الثانى مصر.

وأضافت أن البطولة تشهد مشاركة نحو 33 لاعب ولاعبة من أبناء 5 دول، وقد حرصت الدولة المصرية على تقديم كل الدعم لاستضافتها، وتوفير كافة الإمكانيات والتجهيزات لها بالتنسيق مع الاتحاد المصرى لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي وبالتواصل الدائم مع الاتحاد الدولى للعبة«.

وتحدث الدكتور أحمد آدم رئيس الاتحاد خلال كلمته، أنه يعتبر اليوم غير عادي في تاريخ الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، بعد تنظيم مصر البطولة لأول مرة في التاريخ البارالمبية المصرية والثانية بقارة أفريقيا.

ووجه رئيس الاتحاد الشكر إلى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ودعمه الكبير والكامل الرياضة البارالمبية بصفة عامة والشلل الدماغي بصفة خاصة.

بينما أعرب محمود عبدالعزيز مدير عام الاتحادات النوعية بوزارة الشباب والرياضة، عن سعادته الكبيرة بنجاح مصر الدائم في استضافة البطولات الكبري.

وأضاف عبدالعزيز أن مصر قادرة على استضافة أي بطولة أفريقية أو عالمية، متمنيا أن تظهر البطولة بشكل مميز خاصة أنها المرة الأولى التي تنظمها مصر في تاريخه.

الأولمبياد أولمبياد باريس دورة الألعاب الأولمبية الدورة البارالمبية البوتشا البطولة الأفريقية للبوتشا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: أولمبياد باريس

إقرأ أيضاً:

"القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج

نفذت الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج ندوة توعوية وتعريفية عن القياده التطوعية الرقمية لمراكز شباب ( مدينه سوهاج - الري - المحامدة القبلية ) بادارة الشباب والرياضة بمركز سوهاج ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزيه لتنمية الشباب) لدعم اندية التطوع بمحافظة سوهاج .

 

 

حاضر بالندوة التوعوية الدكتور محمد السيد اسماعيل  بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج حيث تناول  التعريف بالقيادة التطوعية والفرق بينها وبين القيادة التطوعية الرقمية على مواقع السوشيال ميديا التي تلاقي تفاعلا كبيرا من معظم الشباب. 
 

وأضاف دكتور كلية التربية الرياضية خلال الندوة أن القيادة التطوعية الرقمية هى نهج القيادة التطوعية الرقمية الذي يرتكز على توظيف التكنولوجيا والبيانات الرقمية فى إدارة المؤسسات بدون مقابل. 
 

كما تناول المحاضر خلال الندوة الهدف العام للتدريب وهو تطوير مهارات القيادة الرقمية والتكيف مع التغيرات التكنولوجية والاجتماعية والاقتصادية لتحقيق أداء اعلى فى بيئة العمل فالقيادة التطوعية الرقمية تعني شارك وانتج وتوضح انماط واشكال القادة الرقميين وهى المنتج والمستثمر والموصل والمستكشف .
 

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء الوزير طارق الفقي محافظ الإقليم وبريادة الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة ومتابعة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب وتنفيذ سحر عزوز منسقة أندية التطوع بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • وكيل الشباب والرياضة بالإسماعيلية يشارك في إحتفالية الإتحاد العام الرياضى للشركات
  • وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الموسم السادس لمتطوعي الوزارة
  • افتتاح بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي غدًا