تستعد البحر الأحمر، اليوم الخميس، لاستقبال أمطار رعدية على الجنوب تصل إلى حد السيول على سلاسل جبال جنوب البحر الأحمر ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية. 

إعلان الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من سقوط أمطار رعدية على جنوب البحر الأحمر، وأعلنت محافظة البحر الأحمر حالة الطوارئ ورفعت درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية وسقوط الأمطار التي تصل إلى حد السيول على مناطق حلايب وشلاتين والطرق والمناطق الجبيلة.

 

 

أمطار البحر الأحمر

كانت شهدت مدن جنوب البحر الأحمر أمطارا خلال الأيام الماضية، استقبلها الأهالي بدق الطبول والأفراح، حيث تروي الأمطار الصحاري الشاسعة وتسقي الإبل وتستخدم في الرعي ويتم تخزينها حتى لاستخدامها في الشرب والزراعة حتى موعد موسم الأمطار المقبل. 

 

توقعات الأرصاد الجوية 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سائقي السيارات من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية لظهور الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق خلال الساعات الأولى من الصباح والتي تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق، والالتزام بالتعليمات المرورية والسرعات المقرر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر سقوط أمطار هيئة الأرصاد الجوية توقعات بسقوط الأمطار جنوب البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.

ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكوّن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غدا وأجواء جد حارة بداية من الإثنين
  • تنبيه من المستوى الأول.. أمطار رعدية على 26 ولاية
  • لحج: ضحايا جدد لصواعق رعدية خلال موسم الأمطار
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • نشرية خاصة.. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات اليوم
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • إضطراب جوي.. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية اليوم
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟