أصدر البنك الإسلامي للتنمية أمس الإصدار الثالث من الصكوك لهذا العام بقيمة 550 مليونا بمشاركة عدد من البنوك الإقليمية والدولية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” أوضح البنك أنه سيتم توجيه عائدات هذا الإصدار لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تعزيز التعافي، و معالجة الفقر وبناء القدرة على الصمود، ودفع النمو الاقتصادي الأخضر في البلدان الأعضاء.

وثمّن نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور زامير إقبال، ثقة المستثمرين في مهمة البنك المتمثلة في التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن استجابة المستثمرين إيجابية، في ظل ظروف السوق المتقلبة مما يساعد على بناء أساس قوي لتحقيق أهداف البنك، ومقدماً شكره للمديرين الرئيسيين المشتركين في الإصدار، على جهودهم في تقديم صفقة ناجحة للأسواق المالية.

وأوضح زامير، أن البنك الإسلامي للتنمية هو مؤسسة مالية إنمائية متعددة الأطراف تضم 57 دولة عضوًا وتتولى مهمة تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنك الاسلامي للتنمية التنمية الاجتماعية والاقتصادية التنمية المستدامة التنمية الاجتماعية البنك الأسلامي المستثمرين النمو الاقتصادي تحقيق التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بمكتبه اليوم الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادي، لبحث وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة والجامعة كبيت للخبرة في تحقيق خطط التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والوفد المرافق لهما.

في البداية هنأ الدكتور أحمد عكاوي، الدكتور خالد عبد الحليم، لتوليه منصب محافظ قنا، وثقة القيادة السياسية في كفاءته، وخبرته البارزة، متمنياً له النجاح، والتوفيق في مهام عمله، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى المجالات، واستكمال مسيرة التنمية، والتطوير داخل محافظة قنا، مؤكداً على دعم الجامعة الكامل لجهود التنمية بالمحافظة.

التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة

ومن جانبه أشاد محافظ قنا، بالدور الذي تؤديه جامعة جنوب الوادي في خدمة المجتمع، معربًا عن رغبته في التعاون المثمر، والاستعانة بالجامعة كبيت للخبرة كونها المؤسسة العلمية التي يمكن الاعتماد عليها من خلال برامجها التعليمية المتنوعة وأنشطتها البحثية والعلمية.

وأشار إلى أهمية التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق خطط التنمية المستدامة، والمساهمة فى تنفيذ المشروعات والمبادرات الرئاسية التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين انطلاقًا من دورها التعليمي ورسالتها المجتمعية ودورها الرائد شريكًا فاعلًا في خطط التنمية بالمحافظة كونها صرحا عريقا من صروح التعليم في جنوب الصعيد.

خطه التطوير الشامل

كما استعرض رئيس جامعة جنوب الوادى، خطه التطوير الشامل التي تشهدها الجامعة ومستشفياتها التعليمية خلال الفترة الحالية، فضلا عن إدارج الجامعة ضمن التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى ما تمتلكه الجامعة من إمكانيات علمية رفيعة المستوى وقوة شبابية واعدة مؤهلة للمشاركة الإيجابية في دفع الاقتصاد المحلي والقومي في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، معربا عن حرصه على التعاون الدائم والمثمر مع المحافظة ومد يد العون لها على مختلف الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • المملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة
  • وزير الإسكان يستعرض مقترحات تعظيم دور الهيئة العامة للتنمية السياحية
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حريص على تحقيق التنمية المستدامة
  • باحث موارد مائية يوضح طرق الوصول للتنمية الزراعية المستدامة
  • قرقاش: تعزيز العلاقات الخليجية الإيرانية لتحقيق ازدهار واستقرار المنطقة
  • دائرة العلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • 5 زيارات خارجية و28 لقاء للعلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر