وصلت الطائرة 16 من الجسر الجوي الكويتي الإغاثي في مطار العريش الدولي بمصر أمس الأربعاء، محملة بـ10 أطنان من المساعدات الطبية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال مدير إدارة المتطوعين بجمعية الهلال الأحمر الكويتي أحمد الفقعان، إن الطائرة 16 من الجسر الجوي الكويتي تحمل مساعدات طبية لقطاع غزة تقدر حمولتها بنحو 10 أطنان مقدمة من الهلال الأحمر الكويتي.

أخبار متعلقة قطر تعرب عن قلقها من تدهور الأوضاع الإنسانية في غزةأرقام مفزعة.. تزايد خطر انتشار الأمراض والأوبئة في غزة

وأضاف أن هذه المساعدات الإنسانية تأتي بتعليمات من القيادة السياسية بإرسال مساعدات عاجلة إغاثية إلى الأشقاء في قطاع غزة، موضحًا أن الحمولة تشتمل على مستلزمات طبية يحتاجها أبناء القطاع.

وأوضح أن هذه المساعدات ستصل إلى أهالي قطاع غزة من خلال التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني.

التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني

وقال مسؤول المعونات المقدمة من الدول في مطار العريش الدولي أحمد البحيري، إن الشحنة التي وصلت على الطائرة الكويتية 16 يجري تفريغها في المخازن الخاصة بالهلال الأحمر المصري.

دون وقود.. #غزة تستقبل 50 شاحنة مساعدات جديدة عبر #معبر_رفح#فلسطين#اليومhttps://t.co/4jDz9yExC8— صحيفة اليوم (@alyaum) November 8, 2023

وأضاف أنه يجري التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لتسلم الشحنة من خلال معبر رفح لإيصالها إلى قطاع غزة، خاصة الهيئات والمستشفيات الأكثر احتياجًا.

399 طن مساعدات كويتية

ويبلغ حجم المساعدات الإنسانية الإغاثية الكويتية التي وصلت إلى مطار العريش منذ بدء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة حتى اليوم 399 طنًا، شملت مساعدات غذائية متنوعة ومعدات ومستلزمات طبية، وعدد 16 سيارة إسعاف، ومعدات وملابس متنوعة.

وتأتي المساعدات الإنسانية الكويتية إلى غزة انطلاقًا من موقف الكويت التاريخي والثابت بدعم ونصرة القضية الفلسطينية، وتنفيذًا للأمر السامي من القيادة بمشاركة العديد من الجهات الرسمية والأهلية الكويتية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة الكويت الجسر الجوي الكويتي الإغاثي مطار العريش الدولي مساعدات كويتية إلى غزة قطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة الهلال الأحمر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، تأمين وصول 26 شاحنة من المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، مضيفة أن هذه المساعدات تشمل مواد غذائية حيوية مثل: السكر، والأرز، والطحين، والتونة، وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، والحكومة، فقد جرى تحضير هذه الشاحنات عبر طواقم التنمية الاجتماعية في الضفة الغربية، إذ تم التنسيق مع الجهات الدولية لتأمين وصول الشاحنات لتوزيعها على مستحقيها في شمال القطاع.

وأكدت الوزارة عزمها إدخال المزيد من الشاحنات في الأيام القادمة، وبما يشمل مختلف مناطق القطاع، مشيرة إلى أنها تبذل جهودا كبيرة مع المؤسسات الدولية لزيادة كميات المساعدات الطارئة، والضغط على الاحتلال ل فتح المزيد من المعابر ووصول المساعدات إلى مختلف مناطق القطاع.

يُذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية قد أشرفت على إدخال وتوزيع أكثر 7700 شاحنة من المساعدات إلى قطاع غزة منذ بداية العدوان، بواقع حوالي 3400 شاحنة لجنوب القطاع، وحوالي 4420 شاحنة لشماله، كما توفر مساعدات نقدية لحوالي 180 ألف عائلة يستفيد منها حوالي 1.2 مليون شخص، منذ بداية العدوان.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ15 من الجسر الجوي الكويتي بـ10 أطنان من المواد الغذائية لنازحي السودان
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة