رأي اليوم:
2024-10-01@23:12:02 GMT

ظاهرة غريبة: حريق يتجدد بقرية مصرية بشكل مستمر

تاريخ النشر: 4th, July 2023 GMT

ظاهرة غريبة: حريق يتجدد بقرية مصرية بشكل مستمر

لندن-راي اليوم تعرضت قرية في جنوب مصر لحادثة غامضة ومريبة، حيث اندلعت حرائق تلتهم منازلها ومحاصيلها الزراعية لمدة 10 أيام متواصلة، وحتى الآن لم تتمكن السلطات من تحديد سبب هذه الحرائق المتواصلة. بدأت القصة عندما اندلعت النيران في منزل واحد في قرية زرابي برخيل بمحافظة سوهاج، ثم انتشرت الحرائق إلى المنازل المجاورة، مسببة خسائر فادحة للسكان الذين اضطروا لمغادرة منازلهم والاقامة في أماكن بديلة، مما أدى إلى حالة عدم استقرار في القرية.

بدأ الجميع في البحث عن سبب هذه الحرائق، لكن دون جدوى، والأمر الغريب هو استمرار اندلاع النيران لمدة 10 أيام دون أن تتمكن السلطات من تحديد سبب هذه الحرائق. وفقًا لتقرير أحد المتضررين من سكان القرية، اندلعت النيران في الأسطح العلوية للمنازل ثم انتشرت إلى الطوابق الأخرى حتى وصلت إلى الطابق الأرضي. وأشار المتضرر إلى أنه في بعض الأحيان كانت النيران تندلع من أماكن ملحقة بالمنازل مثل أماكن تربية الماشية وتخزين الحبوب، وانتشرت النيران أيضًا في بعض الحقول وأتت على بعض المحاصيل الزراعية، وأدت إلى احتراق أجهزة كهربائية ومخزون من الحبوب، ولقد قضى عدد من الماشية والطيور نتيجة لذلك. والمثير للانتباه هو أن النيران تندلع مرة أخرى في المنازل المتضررة وتلتهم أماكن جديدة لم تصل إليها النيران من قبل. طالب الأهالي الحكومة بالتدخل للسيطرة على الوضع، حيث تركوا منازلهم وأصبح بعضهم يعيش في الشوارع والحقول هربًا من الحرائق المتكررة.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق وتقنياتها"

أقام معرض إنترسك السعودية بنسخته الـ (6) جلسات حوارية في "مؤتمر السلامة من الحرائق وتقنياتها"، و"مؤتمر أمن المستقبل" بمشاركة نخبة من المتحدثين والخبراء في مجالات الإطفاء والأمن والسلامة من داخل وخارج المملكة، الذي تقيمه المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي.
وافتتح مدير عام الدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج، مؤتمر "السلامة من الحرائق وتقنياتها"، مشيرًا إلى أن المؤتمر فرصة لمناقشة التحديات وأهم الدراسات في مجال السلامة واستدامتها، ومستجدات النظم واللوائح للوقاية من الحرائق وتقنياتها، والتكنولوجيا وتوظيف الذكاء الاصطناعي لإدارة حالات الطوارئ.
وتناقش جلسات المؤتمر، متطلبات واشتراطات كود البناء السعودي لضمان السلامة والصحة العامة، وأحدث التقنيات المتطورة في مجال الذكاء الاصطناعي للكشف الحرائق، وتعزيز الوعي للوقاية منها، وطرق التعامل مع حرائق المركبات الكهربائية والسيطرة عليها وإخمادها

مقالات مشابهة

  • عبدالملك الحوثي في مرمى النيران: تحليل للاحتمالات الثلاثة للقصف الإسرائيلي الليلة
  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق"
  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق وتقنياتها"
  • مفاجأة علمية.. جبل إيفرست مستمر في الارتفاع بشكل سنوي
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • البرازيليون يختنقون بعد تغطية الدخان الناجم عن الحرائق 80% من البلاد
  • المشاكل العائلية تدفع شابا لإحراق نفسه وامرأة إلى ابتلاع كمية كبيرة من الحبوب
  • السيطرة علي حريق بقرية أبريم مركز نصر النوبة بأسوان
  • النيران تواصل التهام خزانات النفط في رأس عيسى وكهرباء الحديدة تعتذر عن العودة