وسط الجثث والأشلاء، أصبح أبناء غزة يعيشون في مأساة جديدة، في ظل الحرب الشنعاء التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، والتي تدخل شهرها الثاني اليوم، بعدما اندلعت يوم 7 أكتوبر الماضي.

مأساة جديدة يعيشها قطاع غزة في ظل الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي

لم يكتفِ العدوان الإسرائيلي بالمجازر التي يقوم بها في قطاع غزة، بالقصف المستمر الذي سقط بسببه آلاف الشهداء والجرحى، بل إن الأزمات لاحقت أبناء القطاع الناجين، في ظل أزمة نفاد الوقود ومنع دخول المحروقات، فضلا عن ازدحام المستشفيات عن آخرها  بالمصابين وخروج معظمها عن الخدمة، بحسب تصريحات وزارة الصحة الفلسطينية.

مصور فلسطيني يكشف مأساة جديدة في غزة

«الجثث والأشلاء في الشوارع بسبب أزمة المواصلات»، هكذا كشف صالح الجعفراوي، المصور الفلسطيني، الذي ينقل الأحداث الجارية في غزة، عبر حسابه على «إنستجرام»، لحظة مأساوية جديدة في تطور مرعب يعيشه القطاع.

المشهد الذي كشف عنه المصور الفلسطيني، كشف حجم المعاناة الذي يعيشها الناجون، وسط القلق الذي يعانيه قطاع غزة من انتشار الأوبئة، في ظل امتلاء ثلاجات الموتى، والمستشفيات التي تعاني من انقطاع الكهرباء نتيجة القصف المستمر.

دمار شامل شهدته العديد من الأحياء في قطاع غزة، والتي استهدفها الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي، في ظل حالة الحرب المستمرة منذ أكثر من شهر، وتحديدا منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، الذي نفذت خلاله الفصائل الفلسطينية عملية «طوفان الأقصى».

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، جددت القصف على مناطق متفرقة في قطاع غزة، أمس الأربعاء، وفقا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

ووصل، عدد الشهداء في فلسطين إلى 10 آلاف و569 فلسطينياً، بينهم 4324 طفلاً و2823 سيدة و649 مسناً، بينما أصيب أكثر من 26 ألفا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين أحداث فلسطين حرب غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ363، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41689 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 96625، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين
  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة