أميرة خالد

يعد شاي الجينسينغ أو إكسير الشباب هو الخيار الأمثل للأشخاص الذين يحاولون الحفاظ على مظهر الشباب، وجعل الجسم في حالة من الانتعاش الدائم.

ويحتوي إكسير الشباب على مضادات للأكسدة، تعمل على مكافحة الجذور الحرة، المسؤولة عن الشيخوخة، كما أنه يعزز من مستويات الطاقة، مما يعطي الجسم قدرة أكبر على التحمل.

كما أن شاي الجينسنغ يساعد على التركيز ويعزز الوضوح العقلي، كما ثبت فاعليته في تقوية المناعة، وبالتالي يستطيع الجسم مكافحة الأمراض والعدوى، مما يجعل الشخص يتمتع بالصحة.

ومن الفوائد المهمة أيصًا للشاي هي قدرته على الحد من التوتر وتعزيز السلوك الهادئ، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة القلب حيث يقلل من ضغط الدم، ويحمي الأوعية والشرايين.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: فوائد

إقرأ أيضاً:

الشجرة المعجزة.. ما هي فوائد شاي المورينجا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تُصنف المورينجا أوليفيرا، المعروفة أيضًا باسم "شجرة الحياة" أو "الشجرة المعجزة"، على أنها نبات عشبي مهم جداً نظرًا لفوائدها الطبية وغير الطبية الهائلة. وتُستخدم النبتة تقليدياً لعلاج الجروح، والألم، والقروح، وأمراض الكبد، وأمراض القلب، والسرطان، والالتهابات.

ورُغم ذلك، هناك العديد من الاستخدامات التقليدية التي لم تُستكشف علميًا بعد.  ولذلك، تجري المزيد من الدراسات لاستكشاف النهج الميكانيكي للنبات لتحديد المركبات النشطة أو التآزرية وعزلها، إذ أنّها تُعتبر المسؤولة وراء إمكانات هذه النبتة العلاجية.

تتمتع المورينجا بخاصية فريدة وهي قدرتها على تحمل الجفاف. وقد أظهرت الدراسات أنّ هذه النبتة هي من بين البدائل الأرخص والأكثر موثوقية للتغذية الجيدة. والملفت للنظر أنّه يتم استخدام جميع أجزاء الشجرة تقريبًا للحصول على العناصر الغذائية الأساسية:

تحتوي أوراق المورينجا على نسبة عالية من البيتا كاروتين والمعادن والكالسيوم والبوتاسيوم.تحتوي الأوراق المجففة على حمض الأوليك بنسبة 70% تقريبًا، مما يجعلها مناسبة لصناعة الكريمات المرطبة.تستخدم أوراق المورينجا المسحوقة على شكل بودرة في صناعة العديد من المشروبات، أشهرها مشروب "زيجا" في الهند.يعتبر لحاء الشجرة أو قشرها مفيداً جداً في علاج الاضطرابات المختلفة كالقرحة، وألم الأسنان، وارتفاع ضغط الدم.أما الجذور فلها دور في علاج آلام الأسنان، والديدان الطفيلية أو الدودة المعوية، والشلل.تستخدم أزهار نبتة المورينجا لعلاج القرحة، وتضخم الطحال، ولإنتاج مواد مثيرة للشهوة الجنسية.يعتقد أنّ للمورينجا أيضاً خصائص مذهلة في علاج سوء التغذية عند الرضع والأمهات المرضعات.شايعلاج وأدويةنشر الاثنين، 29 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • فعالية لإحياء المهن التراثية في حلب بعنوان “حرفة”
  • الشجرة المعجزة.. ما هي فوائد شاي المورينجا؟
  • فوائد لبان الدكر للبشرة الدهنية
  • الزمالك ينصب شباكه حول مهاجم المنتخب الأولمبي
  • فوائد لبان الدكر: كنز الطبيعة للصحة والجمال
  • حصان أحمد مظهر السبب.. ندى بسيوني تكشف سر خوفها من ركوب الخيل (فيديو)
  • آليات التطوع في صندوق مكافحة الإدمان لشباب الجامعات والخريجين.. إنفوجراف
  • بالأنفوجراف.. ننشر آليات التطوع في صندوق مكافحة الإدمان لشباب الجامعات والخريجين
  • أبرزها الشمام.. 4 فواكه تخفض حراراتك في الصيف وتقلل من الطفح الجلدي الناتج عنها
  • مشروبات صحية لحرق الدهون في الجسم.. تعرف عليها