لقى شاب مصرعه في حادث سير بمحافظة بني سويف، وقع،  صدمته مركبة "توك توك" بالطريق الفرعي بين قريتي العقاد حاجر بني سليمان، بمركز بني سويف، ونقلته سيارة الإسعاف جثة هامدة إلى مستشفى اهناسيا التخصصي.

 

وتلقى اللواء أسامة حلمي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغًا بوفاة شخص صدمته مركبة "توك توك" بالطريق الفرعي بين قريتي العقاد حاجر بني سليمان، بدائرة مركز شرطة بني سويف.

 

ودفع فرع هيئة الإسعاف برئاسة الدكتور أحمد صادق، مدير الفرع، بسيارة إسعاف لموقع البلاغ، حيث تبين وفاته ويدعى "عبدالله رجب سلامة" يبلغ من العمر 18 عامًا، وعقب اتخاذ الاجراءات اللازمة تم نقل جثته إلى مستشفى اهناسيا التخصصي، وتم إيداع الجثة مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

 

 

إليك بعض النصائح لتفادي حوادث الطرق:

 

الامتثال لقوانين المرور: يجب عليك دائما احترام قوانين المرور وإشارات المرور والضوابط الصادرة من الشرطة المرورية.انتبه للسرعة: تجنب القيادة بسرعة زائدة، وتذكر أن الطرق في مصر يمكن أن تكون مزدحمة وغير آمنة.تجنب القيادة في الليل: القيادة في الليل يمكن أن تكون خطرة في بعض المناطق، حيث يمكن أن تكون الإضاءة ضعيفة والطرق غير مضاءة بشكل جيد.الحفاظ على مسافة آمنة: ابق مسافة آمنة بين سيارتك والسيارات الأخرى، وذلك لتجنب حوادث التصادم الخلفية.تجنب القيادة بجوار الشاحنات: يجب توخي الحذر عند القيادة بجوار الشاحنات كبيرة الحجم، حيث يمكن أن يكون لديهم زاوية عمياء كبيرة.تجنب القيادة في الأماكن الخطرة: تجنب القيادة في الأماكن التي تعرف بأنها خطرة أو تحمل مخاطر أمنية.استخدام الحزام الأمان: تذكر دائمًا ارتداء حزام الأمان أثناء القيادة.تجنب استخدام الهاتف المحمول: لا تقم بالتحدث أو الرسائل النصية أثناء القيادة.التحقق من حالة السيارة: تأكد من أن سيارتك في حالة جيدة وأن الفرامل والإطارات والأنظمة الأخرى تعمل بشكل صحيح.التحلي بالصبر: تذكر أن حركة المرور في مصر يمكن أن تكون مزعجة، لذا تحلى بالصبر وامتنع عن الاستعجال.تذكر دائما أن الحفاظ على السلامة على الطرق يعتمد على التقيد بقوانين المرور واتخاذ الاحتياطات اللازم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف حوادث بني سويف تجنب القیادة یمکن أن تکون القیادة فی بنی سویف

إقرأ أيضاً:

كيف عكس “يهودي” روح فيلم “الرسالة” للمخرج السوري العالمي مصطفى العقاد؟

#سواليف

شارك في #فيلم_الرسالة للمخرج الأمريكي من أصل سوري #مصطفى_العقاد، العديد من النجوم العرب والأجانب، والمبدعين العالميين الكبار، بينهم مؤلف الموسيقى التصويرية العالمي موريس جار.

فيلم الرسالة الذي يستعيد قصة بداية ظهور #الإسلام والمعارك الكبرى حينها مع عبدة الأوثان، معارضي الدين الجديد.

اكتمل إنتاج فيلم “الرسالة” في عام 1976 وكان بنسختين، واحدة باللغة الإنجليزية، لعب الدور الرئيس فيها الممثل العالمي #أنتوني_كوين، وثانية باللغة العربية مثل فيها نجوم عرب على رأسهم الفنان المصري الكبير #عبدالله_غيث.

مقالات ذات صلة مشهد يحبس الأنفاس.. مغامر يقود دراجة نارية على سطح الماء لمسافة 33 كم 2024/09/13

المخرج السوري العالمي مصطفى العقاد الذي أشرف على تجسيد هذه الملحمة التاريخية الهامة أنجز مع كاتب السيناريو، مهمة صعبة للغاية، تتمثل في اختيار وقائع مناسبة تتحول إلى مشاهد على مدى ثلاثة ساعات، وتختصر 23 عاما من تلك الفترة الحاسمة.

موريس جار، وهو فرنسي وُلد في 13 سبتمبر عام 1924، وكان وضع الموسيقى التصويرية لأكثر من 150 فيلما عالميا، وحصل على العديد من الجوائز الدولة الكبرى، كان ألف أيضا الموسيقى المصاحبة لفيلم الرسالة، ورُشح على ذلك في عام 1978 لجائزة الأوسكار.

تمكن موريس جار من وضع موسيقى معبرة عن تلك الحقبة، واستخدم لذلك العديد من الآلات الموسيقية وخاصة الآلات الإيقاعية، كما طعم موسيقاه بألة القانون.

قبل ذلك، لتنفيذ هذه المهمة هذه الصعبة لموسيقي غربي، زار موريس جار إيران وتعرف عن قرب على الموسيقى الصوفية الإيرانية وعلى أبرز ممثليها.

اللافت أن عدة مواقع في الإنترنت تداولت معلومات عن اعتناق موريس جار، وهو ينحدر من عائلة يهودية، للإسلام في ذلك الوقت، وتقول إنه انتقل بعدها للعيش في تركيا، إلا أن مواقع أخرى تنفي هذا الأمر بشكل قاطع، وتؤكد عدم وجود أي دليل ملموس على إسلام موريس جار الذي توفى بالولايات المتحدة في عام 2009.

الأمر اللافت الثاني أن تصوير فيلم الرسالة كان بدأ في المغرب حيث جرى تصميم وبناء غالبية الأماكن المهمة بأكبر قدر من الدقة التاريخية بما في ذلك ما يمثل مكة المكرمة والكعبة المشرفة والمدينة المنورة. العمل هناك استمر لمدة 6 أشهر.

بسبب خلافات بين المؤسسات الدينية العربية، انتقل التصوير إلى ليبيا، ووجد دعما كبيرا من الزعيم الليبي معمر القذافي. تم استكمال تصوير مشاهد الفيلم خلال 6 أشهر أخرى. هكذا ظهر فيلم الرسالة، الفريد من نوعه حتى الآن على الرغم مما دار من جدل حوله.

مقالات مشابهة

  • بيعبر السكة الحديد.. تفاصيل مصرع شاب صدمه قطار في البدرشين
  • بني سويف تكشف مخالفات وقصور في تقديم الخدمات للمواطنين
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية في مصرع شاب صدمه قطار في العياط
  • «كان بيعدي الطريق».. مصرع شاب صدمه قطار على شريط السكة الحديد بـ العياط
  • التحريات وشهود عيان يكشفون ملابسات مصرع شاب فى العياط
  • بيعبر السكة الحديد.. تفاصيل مصرع شاب صدمه قطار في العياط
  • مصرع شاب صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد في العياط
  • اختلت عجلة القيادة.. تفاصيل مصرع شخص وإصابة آخرين في انقلاب ميكروباص بالجيزة
  • مصرع وإصابة «17» من السودانيين في حادث سير بـ «ليبيا»
  • كيف عكس “يهودي” روح فيلم “الرسالة” للمخرج السوري العالمي مصطفى العقاد؟