صحيفة المناطق السعودية:
2024-09-08@23:36:39 GMT

يخفى جثة زوجته في «خزان صرف» 37 عاماً!

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

المناطق_متابعات

رفعت عائلة امرأة قتلها زوجها وأخفى جثتها في خزان الصرف الصحي الخاص بمزرعته في أستراليا لما يقرب من 40 عاماً دعوى قضائية ضده لاستعادة ثروتها.

وقتل ديفيد فينابلز (90 عاماً) زوجته بريندا في مايو 1982، ودفن جثتها في خزان الصرف الصحي في مزرعته وظلت جريمته طي الكتمان حتى 2019.

أخبار قد تهمك متحدث الدفاع المدني: 10 آلاف ريال مخالفة مرورية لمن يتعمد قطع الأودية أثناء جريانها 9 نوفمبر 2023 - 2:32 صباحًا هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن عن وظائف بعدة تخصصات 9 نوفمبر 2023 - 2:19 صباحًا

وأفلت المزارع من جريمة القتل لمدة 37 عاماً، ولكنها كُشفت أخيراً بعد أن باع منزله مقابل 460 ألف جنيه إسترليني وتم اكتشاف جثة بريندا أثناء العمل في الخزان تحت الأرض، وبعد ادعاء اختفائها ورث فينابلز ممتلكات زوجته.

ولكن في أعقاب إدانته بقتل بريندا العام الماضي، لجأت عائلتها الباقية إلى المحكمة الآن في محاولة للحصول على تعويض وإجباره على التنازل عمّا ورثه بعد وفاتها.

وأشار القاضي خلال جلسة استماع في المحكمة العليا الأسبوع الماضي إلى أن الجاني يجب أن يُحاسب على ما اكتسبه من وفاة بريندا.

كان الزوجان يديران حضانة ومزرعة من الموقع، لكن الزواج لم يكن سعيداً، فيما أطلق عمال مزرعة فينابلز عليه لقب «ديفيد القذر» بسبب سمعته السيئة.

وكان فينابلز على علاقة مع مقدمة رعاية والدته، لورين ستايلز وقت ارتكاب جريمته، وأخبرها أن زوجته البالغة من العمر 48 عاماً قد «اختفت».

أخبرت لورين التي توفيت في 2017 الشرطة في 1984 أن فينابلز قال إن بريندا «بدت طبيعية تماماً في الليلة السابقة لكنها اختفت في صباح اليوم التالي».

واستخدمت الشرطة طائرة هليكوبتر لتفتيش الريف بما في ذلك ضفاف نهر سيفيرن عقب الاختفاء، لكن لم يتم القبض على فينابلز أثناء التحقيق.

وفي ذلك الوقت، قال فينابلز إن زوجته أصيبت بالاكتئاب نتيجة إصابتها بالإنفلونزا، وأضاف «لم تفعل شيئاً كهذا من قبل وليس لدي أدنى فكرة عمّا حدث لها. لم أتمكن من النوم ولو للحظة منذ أن غادرت، ولا يسعني إلا أن أتمنى وأدعو الله أن تكون آمنة».

ويقود شيبي ابن شقيق بريندا، دعوى قضائية ضد فينابلز في محاولة للحصول على تعويض وإجباره على التنازل عمّا ورثه بعد وفاتها.

وقال محامي الأسرة للقاضي إن فينابلز «تمكن بعد ذلك من تأمين فسخ زواجه من بريندا وحصل على خطابات إدارة ممتلكاتها».

ومع ذلك، أدى الاكتشاف المروّع لبقاياها في خزان الصرف الصحي من قبل مقاولي التنظيف إلى إعادة فتح التحقيق واعتقال فينابلز ومحاكمته.

وقال القاضي إن فينابلز استغل اكتئاب زوجته واعتلال صحتها لتأليف «قصة مدروسة بعناية» مفادها أنها غادرت المنزل في منتصف الليل. وأدين فينابلز بحكم أغلبية بالقتل وحكم عليه بالسجن مدى الحياة في محكمة في يوليو من العام الماضي.

وصلت الدعوى التي رفعها شيبي إلى المحكمة العليا بعد أن أطلق هو وبنات وأبناء إخوته الآخرون محاولة لاستعادة ما ورثه فينابلز من زوجته.

وقال محامي الأسرة «شيبي يريد إدارة ممتلكات عمته، وهذا يشمل المطالبة بتعويضات عن جريمة القتل، واستعادة الأصول والمصالح التي ورثها المدعى عليه».

وأضاف المحامي «يسعى أصحاب المطالبات إضافة إلى ذلك إلى الحصول على تعويضات بالنظر إلى طريقة وفاتها».

ستعود القضية إلى المحكمة لتقييم الأضرار الناجمة عن الهجوم على بريندا، ولطلب عزل فينابلز من منصبه كممثل شخصي للتركة.

9 نوفمبر 2023 - 2:40 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 نوفمبر 2023 - 1:33 صباحًا“المواطن”: إيداع مخصص نوفمبر بـ”الدعم الإضافي” الرياضة9 نوفمبر 2023 - 1:31 صباحًامن زيدان لمدرب “الفراعنة”.. من يقود “الاتحاد”؟ أبرز المواد9 نوفمبر 2023 - 1:25 صباحًاالريال يسقط براغا ويتأهل لدور 16 في دوري الأبطال أبرز المواد9 نوفمبر 2023 - 1:17 صباحًارئيس وزراء جمهورية النيجر يغادر جدة. أبرز المواد8 نوفمبر 2023 - 11:43 مساءًمدير عام حرس الحدود يرأس الاجتماع الـ4 لمجلس أكاديمية جدة للعلوم والدراسات الأمنية البحرية9 نوفمبر 2023 - 1:33 صباحًا“المواطن”: إيداع مخصص نوفمبر بـ”الدعم الإضافي”9 نوفمبر 2023 - 1:31 صباحًامن زيدان لمدرب “الفراعنة”.. من يقود “الاتحاد”؟9 نوفمبر 2023 - 1:25 صباحًاالريال يسقط براغا ويتأهل لدور 16 في دوري الأبطال9 نوفمبر 2023 - 1:17 صباحًارئيس وزراء جمهورية النيجر يغادر جدة.8 نوفمبر 2023 - 11:43 مساءًمدير عام حرس الحدود يرأس الاجتماع الـ4 لمجلس أكاديمية جدة للعلوم والدراسات الأمنية البحرية متحدث الدفاع المدني: 10 آلاف ريال مخالفة مرورية لمن يتعمد قطع الأودية أثناء جريانها تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: نوفمبر 2023 صباح ا

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن موعد انطلاق الدورة الثامنة من "تحدي دبي للياقة"

 

المبادرة الرياضية الرائدة تنطلق في 26 أكتوبر حتى 24 نوفمبر 2024

دبي- خاص

يعود "تحدي دبي للياقة"، المبادرة الرياضية الأكثر شعبية على مستوى المنطقة، هذا العام ليشجع سكان دبي وزوارها على اتباع أسلوب حياة أكثر صحة ونشاطاً من خلال الالتزام بممارسة 30 دقيقة من النشاط البدني يومياً على مدار 30 يوماً. وستقام الدورة الثامنة من التحدي خلال الفترة من السبت 26 أكتوبر حتى الأحد 24 نوفمبر 2024.


 

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، قد أطلق "تحدي دبي للياقة" في العام 2017 للمساهمة في تحقيق الهدف المتمثل في جعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطاً في العالم. وتعتبر هذه المبادرة أكثر من مجرد التزام لمدة 30 يوماً، حيث تمثل دعوة لجعل اللياقة البدنية جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية للجميع، وأسلوب حياة مستدام.


 

وصُممت فعاليات "تحدي دبي للياقة" هذا العام لتشجيع سكان دبي وزوارها من كافة الأعمار والقدرات البدنية على الالتزام بممارسة 30 دقيقة من التمارين الرياضية يومياً على مدار 30 يوماً من أجل تعزيز لياقتهم البدنية، وتبنّي عادات صحية جديدة، وسوف تضم أجندة هذا العام عدداً كبيراً من الفعاليات الرياضية المجانية، وأنشطة اللياقة البدنية المجتمعية، بما في ذلك فعاليات "تحدي دبي للدراجات الهوائية"، و"تحدي دبي للجري"، حيث يتنافس المشاركون في مسارات بين المعالم الشهيرة لدبي على شارع الشيخ زايد.


 

وتعزيزاً لروح المجتمع وإظهاراً لالتزام المدينة بالصحة واللياقة البدنية، شهدت دورة العام الماضي من تحدي دبي للياقة تحقيق رقم قياسي في عدد المشاركين مع تسجيل أكثر من 2,4 مليون مشارك على مدار 30 يوماً، حيث جذبت الفعاليات الرئيسية التي أقيمت على شارع الشيخ زايد أكثر من 35,000 راكب دراجة في "تحدي دبي للدراجات الهوائية"، وأكثر من 226,000 عدّاء في "تحدي دبي للجري". ويهدف "تحدي دبي للياقة 2024"، الذي تم إعداد فعالياته وأنشطته لتناسب الجميع سواء كانوا رياضيين محترفين أو هواة، إلى جمع أفراد المجتمع ضمن تجارب وفعاليات لياقة بدنية مشتركة، ومساعدة الجميع على تحقيق أهدافهم الخاصة باللياقة البدنية.

 

وتشمل الفعاليات الرئيسية في دورة هذا العام "تحدي التجديف على الألواح – وقوفاً" والذي سيقام يوم السبت 2 نوفمبر، و "تحدي دبي للدراجات الهوائية" يوم الأحد 10 نوفمبر، و"تحدي دبي للجري"، يوم الأحد 24 نوفمبر، والذي يمثل ختام فعاليات "تحدي دبي للياقة 2024". مع العلم بأنه سيتم تحديث المعلومات باستمرار حول أجندة الفعاليات والأنشطة لهذا الموسم، وكيفية التسجيل في التحدي خلال الأسابيع المقبلة. كما يقدم الموقع الإلكتروني www.dubaifitnesschallenge.com معلومات كافية حول كافة الفعاليات والأنشطة التي ستقام خلال دورة هذا العام من التحدي، مع دعوة للجميع لتحديد أهدافهم الخاصة باللياقة البدنية والصحية قبل انطلاق التحدي في 26 أكتوبر.

 

نبذة عن "تحدي دبي للياقة"

"تحدي دبي للياقة" هو مبادرة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تم إطلاقها لدعم رؤية سموه في جعل مدينة دبي واحدة من أكثر المدن نشاطاً في العالم. ويساعد "تحدي دبي للياقة" في دورته الثامنة الجميع على اتخاذ أولى الخطوات على سبيل الارتقاء بمستوى صحتهم البدنية من خلال أجندة مليئة بالفعاليات والأنشطة المتنوعة على مدار 30 يوماً، تشمل "تحدي دبي للجري" و"تحدي دبي للدراجات الهوائية"، إضافة إلى سباق "تحدي التجديف على الألواح – وقوفاً". وتقام فعاليات هذا العام خلال الفترة من السبت 26 أكتوبر وحتى الأحد 24 نوفمبر 2024.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع بناء خزان مياه الشرب في جبل الأحمدي
  • تأجيل النظر في قضية مذبحة سجن بوسليم إلى 3 نوفمبر المقبل
  • شخص يقتل زوجتة بكفر الشيخ والمحكمة تعاقبه
  • المؤبد لمتهم بقتل زوجته بسبب خلافات أسرية فى كفر الشيخ
  • فرنسا.. ابنة الرجل الذي دعا غرباء لاغتصاب زوجته على مدار سنوات تتحدث عن الجحيم
  • فرنسا.. ابنة الرجل الذي دعا غرباء لاغتصاب زوجته تتحدث عن الجحيم
  • أمريكا.. تأجيل الحكم على ترامب في "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • لماذا يوصف وادي البقاع اللبناني بـ خزان المقاومة وما دوره في التصعيد الحالي؟
  • دبي تستضيف الحفل الأول لجوائز أفضل طاهٍ في نوفمبر المُقبل
  • الإعلان عن موعد انطلاق الدورة الثامنة من "تحدي دبي للياقة"