يقدم الفنان والمخرج ماهر كمال أجمل إبداعاته الوطنية، مساء اليوم الخميس، في أمسية استعراضية شعرية غنائية على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، تحمل عنوان "أيام من عمر الوطن" ضمن فعاليات احتفالات الإسماعيلية بالعيد القومى للمحافظة، وهذا العرض الأخير يقام ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فى حضور إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله.

الفنان ماهر كمال

"أيام من عمر الوطن" يأتى ذلك بمناسبة العيد القومي لمحافظة الاسماعيلية الذى يوافق السادس عشر من أكتوبر من كل عام، وهو اليوم الذى شهد كفاح شعب الإسماعيلية ضد الاحتلال البريطاني عام ١٩٥١، وكان مقدمة للمعركة الخالدة لقوات الشرطة المصرية بقسم البستان بالإسماعيلية في ٢٥ يناير ١٩٥٢.

"أيام من عمر الوطن"


"أيام من عمر الوطن" يحكي بطولات شعب وفدائي الإسماعيلية وأشهر الأيام كالثامن من أكتوبر وأحداث ١٦ أكتوبر ١٩٥١، مرورا بمعركة قسم البستان الخالدة في ٢٥ يناير ١٩٥٢ وحريق النفي، وتأميم قناة السويس، وصولا بنكسة ١٩٦٧ وحرب الاستنزاف، ومعركة راس العش، تدمير إيلات حتى نصر أكتوبر العظيم في السادس من أكتوبر ١٩٧٣، ومعركة تحرير القنطرة شرق، كما يجسد قيام الشعب المصري بثورة٣٠ يونيو، ودور الجيش المصري في حماية الثورة ومقدرات الوطن. 
 

"أيام من عمر الوطن" من أشعار وتأليف غنائي عبد الله نظير، وموسيقى وإخراج الفنان ماهر كمال، بمشاركة فرقة الإسماعيلية القومية للفنون الشعبية والمخرجان المنفذان مصطفي محمود وعربي رزق، وتمثيل الفنان محمد الزناتي، زياد، إسراء، مرتينا، وأداء شعري لمريم مرسي، وشيماء صالح،  ومنه رجب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصر ثقافة الإسماعيلية الإسماعيلية الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني ماهر کمال

إقرأ أيضاً:

انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية

تشهد درجات الحرارة، اليوم الجمعة بالإسماعيلية، انخفاض طفيف و مؤقت فى درجات الحرارة، بقيم تتراوح من ٢: ٣ درجة مئوية عن الايام الماضية، حيث تسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم  العظمى ٣٦ درجة مئوية والصغرى ٢٧ درجة مئوية.

وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء، داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس، على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.
 وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة  الاسماعيليه، ظهر اليوم، الجمعة، هدوء نسبيا مع سيولة مرورية على كافة المحاور دون تكدس، فيما بدأت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة.

ويحرص أهالي الإسماعيلية، على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس، حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري، وحركة الملاحة الدولية بقناة السويس، تشهد انتظاما اليوم، بقافلتي الشمال والجنوب، فيما تنتظم حركة صيد الاسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة، على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس، وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

مقالات مشابهة

  • باحث زراعي: نمو اقتصادي بالإسماعيلية نتيجة لزيادة تصدير المنتجات الزراعية
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • كمال أبو رية يتصالح مع كفيف اتهمه باحتجاز سيارته.. تفاصيل
  • إجراء جديد في اتهام الفنان كمال أبو رية بالاستيلاء على سيارة شخص من ذوي الهمم
  • باحث: زراعة السمسم بالإسماعيلية توفر فرص اقتصادية للمزارعين
  • ورش رسم وأداء حركي ومسرحي للموهوبين في ثاني أيام "مصر جميلة" بدمياط
  • ياسر علي ماهر يشيد بشباب ورشة "التأليف" بالمهرجان القومي للمسرح: سيصنعون نهضة عظيمة
  • باحث : تاثير تغير المناخ علي الإنتاج الزراعي بالاسماعيلية
  • صيف 67 .. أحمد كمال يخوض تجربة سينمائية جديدة
  • أحمد كمال ضيفا بـ برنامج سبوت لايت في هذا الموعد (صورة)