قال الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إن البرنامج الخاص بالطروحات الذي أعلنته الحكومة يتضمن التخارج من 35 شركة حتى النصف الأول من العام المقبل 2024.

عوائد بالدولار بالجنيه

وأضاف الدكتور وليد حاب الله، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في النور"، المذاع عبر فضائية “ctv”، أنه من الآن حتى نهاية يونيو القادم، أي خلال العام المالي، يتم استهداف عوائد بالعملة المحلية والدولار، حيث تستهدف الحكومة مشروعات دولية ومحلية بإجمالي 5 مليار دولار.

الحل في الطروحات ومبادلة العملة.. ماذا يعني خفض تصنيف مصر الائتماني إلى caa1؟ النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 5.4 بالمئة سد الفجوة الدولارية

وأشار إلى أن الحصيلة الدولارية تساعد في سد الفجوة الدولارية، والعملة بالجنيه هي سياسة مالية لامتصاص السيولة الموجودة في السوق، هدفها فتح أفق استثمار للشباب للتملك في السوق، وهناك أسماء ناجحة جدًا، والطروحات الأجنبية تجتذب مستثمرين أجانب بالعملة الصعبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخبير الاقتصادي الطروحات 35 شركة

إقرأ أيضاً:

حزب التجمع يوضح تحديات الحكومة الجديدة

قال عبدالناصر قنديل، الأمين العام المساعد لحزب التجمع، إن التشكيل الوزاري المرتقب، يأتي في لحظة استثنائية، وهناك حالة ترقب لأدائها قبل أن تبدأ، موضحا أن هناك مطالب عديدة لدى القوى السياسية والمواطن في الشارع بجانب هناك العديد من الجهات والمؤسسات المنتظرة والمترقبة للتغيير الوزاري.

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024 الجيش الإسرائيلي يأمر السكان بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح تحديات الحكومة الجديدة

وأوضح “قنديل”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج “اليوم”، عبر قناة dmc، أن الحكومة المرتقبة أمامها مجموعة واضحة ومحددة من المشكلات التي يجب التعامل معها بشكل يحقق أثرًا وانطباعًا إيجابيًا لدى المواطن المصري

الحوار الوطني

 وأوضح أن الدكتور ضياء رشوان المنسق العام لـ “ الحوار الوطني” أعلن عن اجتماع يوم السبت للنظر في مخرجات الحوار ومدى استجابة الحكومة، وعلى رئيس الوزراء خلال أيام وضع جدول تنفيذي، قبل أن ينتقل إلى البرلمان.

مقالات مشابهة

  • حزب التجمع يوضح تحديات الحكومة الجديدة
  • بدء العد التنازلي لرحيل مجلس النواب.. ماذا عن الحكومة؟
  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • تعيين 120 ألفًا.. بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر - تفاصيل
  • توقعات غير مبشرة للدولار عالميا.. لماذا تخشى بنوك مركزية الاحتفاظ بالعملة الأمريكية؟
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • احتجزوا خلال حرب الخليج الثانية.. ركاب طائرة يقاضون الحكومة البريطانية
  • وليد جمال الدين: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعمل على تعزيز الشراكات لتحقيق طفرة في مشروعات الطاقة الخضراء
  • رئيس الوزراء: مصر تمسكت بتنفيذ برنامح الإصلاح رغم التحديات
  • السيسى: الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبى تشمل 6 محاور (فيديو)