تناولت برامج التوك شو، اليوم الأربعاء ، عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا وعالميًا، ويرصد مصراوي أهم الأخبار التي حظيت باهتمام غالبية البرامج التليفزيونية على مدار الساعات الماضية من خلال التقرير الذي يستعرض لكم أبرزها:

عبد السند يمامة: الأزمة الحالية غير مسبوقة.. ولن أتعامل مع صندوق النقد حال فوزي بالرئاسة

قال عبد السند يمامة المرشح الرئاسي، إن الإصلاح الأقتصادي له مقدمات، منوها أن الأزمة الأقتصادية عرض لمرض.

وأضاف يمامة خلال حواره لبرنامج يحدث فى مصر المذاع على قناة إم بى سى مصر، الأربعا: "قضيت ٣٣ عاما فى العمل الجامعي ولدى ٢٨ مؤلفا، موضحا:" أنا الوحيد الذى اعترضت فى عهد مبارك على إدخال أموال التأمينات ضمن سلطة وزارة المالية"، موضحًا أن ارتفاع الدولار من ٧ جنيه إلى ٤٧ فى ١٠ سنوات سببه ارتفاع فاتورة الاستيراد لأكثر من ٧٥%.

- وزير النقل يكشف موعد افتتاح الخط الثالث لمترو الأنفاق - فيديو

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه يتم عمل دراسات جدوى اقتصادية ودراسة أثر بيئي وأثر اجتماعي قبل تنفيذ أي مشروع.

وأعلن وزير النقل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، بدء تشغيل مونوريل شرق النيل تجريبيا، لافتا إلى أنه من المقرر أيضا خلال شهر أو شهرين افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي الخط الثالث من المترو الذي يبدأ من محطة الكيت كات إلى الدائري وذلك طبقا لخطة التشغيل بالركاب.

وأشار إلى أن تشغيل المونوريل تجريبيا يستغرق 6 أشهر على عكس المترو الذي يعمل تجريبيا من شهر لشهرين كون الأخير موجود في مصر من زمن بينما المونوريل سيحتاج أطقم مدربة وتأهيل أنظمة المونوريل.

- وزير النقل: ندرس مد خط المترو من حلوان لشبين القناطر - فيديو

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل وتطورات مرفق النقل في مصر.

وأضاف خلال حلقة الأربعاء من برنامج "على مسئوليتي" عبر قناة صدى البلد، أن هناك شكاوى عدة من المواطنين بشأن قطار 23 يوليو الذي يمر من المرج الجديدة لشبين القناطر حول عدم نظافته وقلة جودته، مشيرا إلى أنه يتم تم التفكير في مد خط المترو من حلوان حتى شبين القناطر.

وتابع الوزير: بدل رمي القطارات تم تطويرها وتجديدها واستغلالها في محطات القطارات، وسيتم البدء في تطوير 23 قطارا لخدمة الركاب من المرج لشبين القناطر والعكس، مضيفا:"الخط الرابع للمترو يبدأ من أكتوبر ويعبر النيل، مرورا بالقلعة حتى الرحاب ومدينتي والعاصمة الإدارية الجديدة، ولدينا شركات وطنية تعمل في مجال الأنظمة الإكترونية".

- عقب السيجارة.. وزير النقل: أتلقي شكاوي ركاب القطارات ويتم حلها فورًا

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل نجاح معرض النقل الذكي في إفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، الأربعاء، أن معرض النقل الذكي من حيث تنوع المعروضات والشركات المشاركة وتوطين الصناعات المحلية هو أكبر معرض في إفريقيا والشرق الأوسط، وأحد وزراء الدول الأجنبية أكد أن مصر تسير على خطى جيدة في مجال النقل، مبينا أن الرئيس السيسي وجه منذ العام الماضي بتوطين الصناعة في مجال النقل، ونعمل على تطوير أنظمة الانتقالات والإشارات المتحركة، ومصر بها أكبر 5 خطوط ملاحية بحرية وتشغيلية في العالم.

وتابع الوزير قائلا:«واحد صور لي عقب سيجارة وبعتهالي على التليفون وقالي يا فندم أنا غيران على القطار بتاعي، ومواطن آخر لقى صرصار في القطار بمحطة أسيوط وقبل الوصول للقاهرة تم تعقيمه وتبخيره، وأتابع بدقة كل المشكلات التي تواجه ركاب قطارات الصعيد وحلها فورا، وعدد الركاب يتم حصره وفق التذاكر التي يتم حجزها سواء على الشباك أو داخل القطار أو عبر التطبيقات الذكية، ولدينا 850 عربة نقل غلال للصوامع بدون فاقد وكامل أمان ».

- إبراهيم عيسى: حماس لا تدافع عن القضية الفلسطينية وتواجه حكومة "مختلة"

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مشاهد المذابح والمجازر في غزة من إلقاء قنابل وصواريخ وتفجيرات إسرائيلية مستمرة ولا تزال تملأ الأسماع وتصدم العيون، موضحا أننا أمام معارك تنتهي بضحايا مدنيين أو نازحين والتعود على تكرار هذه المشاهد امر كارثي.

وأضاف ابراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن الكارثة تكمن في تعود المجتمع العربي على نفسه مقتولا أو يعتاد على عجزه أو استمراء فكرة المؤامرة الكونية ووضع نفسه موضع الضحية، مشيرا إلى أن حركة حماس لا تدافع عن القضية الفلسطينية ولكن أفكارها ومشروعاتها.

- إبراهيم عيسى: حماس لا تدافع عن القضية الفلسطينية وتواجه حكومة "مختلة"

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مشاهد المذابح والمجازر في غزة من إلقاء قنابل وصواريخ وتفجيرات إسرائيلية مستمرة ولا تزال تملأ الأسماع وتصدم العيون، موضحا أننا أمام معارك تنتهي بضحايا مدنيين أو نازحين والتعود على تكرار هذه المشاهد امر كارثي.

وأضاف ابراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن الكارثة تكمن في تعود المجتمع العربي على نفسه مقتولا أو يعتاد على عجزه أو استمراء فكرة المؤامرة الكونية ووضع نفسه موضع الضحية، مشيرا إلى أن حركة حماس لا تدافع عن القضية الفلسطينية ولكن أفكارها ومشروعاتها.

وتابع: "الشعب الفلسطيني يعاني وينزح ولا يستطيع التوجع من أفعال حركة حماس"، مؤكدا أن حركة حماس غير وطنية تواجه حكومة مختلة يتزعمها نتنياهو مهمتها إبادة الشعب الفلسطينية.

- المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية: لا يمكن التحدث عن هدنة في غزة بوجود إرهابيين

قال سامويل ويربيرج المتحدث الإقليمى الخارجية الأمريكية، إن مستقبل قطاع غزة والضفة الغربية لابد أن يكون فى يد الفلسطينين وليس أمريكا أو الاتحاد الأوروبي أو أي طرف، منوها أنه تم التواصل مع إسرائيل منذ الساعات الأولى وأى دولة لها حق فى الدفاع عن نفسها ومنها إسرائيل.

وأضاف ويربيرج خلال مداخلة عبر زووم لبرنامج يحدث فى مصر المذاع على قناة إم بى سى مصر، الأربعاء:"لدينا أهمية فى إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن، مبينا أن أمريكا حتى الآن لم تتحدث عن أى هدنة فى غزة وصعب التحدث عن أى هدنو بين دولة ومجموعة إرهابية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة عبد السند يمامه توك شو الخط الثالث للمترو هدنة غزة انتخابات الرئاسة طوفان الأقصى المزيد المذاع على قناة إبراهیم عیسى وزیر النقل حرکة حماس إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يتفقد تسهيلات ميناء الحمراء البترول ويتابع أعمال التوسعة

 

تفقد المهندس  كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية تسهيلات ميناء الحمراء البترولى لمتابعة أعمال التوسعات الجارى تنفيذها  بهدف زيادة السعة التخزينية لتسهيلات ميناء الحمراء  لدعم  حركة تداول واستقبال الزيت الخام والمنتجات البترولية  بميناء الحمراء.


وأكد الوزير على أهمية الميناء وعراقته وجهود تطويره المستمرة والعمل دائمًا على توافر كافة المقومات الاستراتيجية لاستدامة عمل الميناء،  بدءًا من تسهيلات الحفاظ على منظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة  والعناية بالتدريب المستمر وصقل خبرات ومهارات العاملين بالميناء، وإدراكهم الواعى والمسئول لدورهم الهام فى منظومة توفير احتياجات السوق المحلى من الوقود، وتحقيق ما تصبوا إليه استراتيجية الوزارة من أهداف تتعلق بزيادة الإنتاج للوفاء باحتياجات السوق المحلى وتعظيم العوائد للاقتصاد الوطنى، خاصة وأن الحكومة الجديدة تتبنى التوسع فى زيادة أنشطة التصنيع وما يستتبعه من أهمية توفير الطاقة وذلك يستلزم جهودًا وحوارًا مستمرًا واستنهاض الهمم والأفكار ومشاركة الجميع والعمل بروح الفريق.
وأوضح بدوى، خلال الجولة التفقدية لسير العمل بميناء الحمراء البترولى، أننا ملتزمون معًا فى ظل أهداف استراتيجيتنا الطموح بإيجاد فرص استثمارية تحقق أكبر عائد على صناعتنا الحيوية وعلى الاقتصاد الوطنى، مشيرًا إلى أن ما تم من تطوير خلال السنوات التسع الماضية والمشروعات التوسعية الحالية إضافة متميزة لما لدينا من قدرات وبنية تحتية مملوكة للقطاع أو الدولة ودورنا رفع الكفاءة والتطوير المستمر وتحقيق أقصى قيمة مضافة ممكنة وبخاصة فى مجال أنشطة التكرير والبتروكيماويات اللذين يملكان طاقات نعمل بمرونة كبيرة على استغلالها.


وأكد الوزير على أن برنامج الحكومة الجديدة واضح وهو العمل على كافة الأصعدة لتوفير طاقة مستدامة من خلال تنويع سلة الطاقة وزيادة إنتاج البترول والغاز واستغلال الثروات التعدينية وتهيئة المناخ الجاذب والمشجع للمستثمرين، لافتًا إلى أن الجهود التطويرية والتشغيلية لامناص من التزامها بقواعد التشغيل الآمن والكفء وتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وزيادة الوعى باستمرار لدى العاملين بذلك مما يحافظ على العاملين والمنشآت وينعكس على استدامة الأعمال.


ولفت الوزير  إلى أهمية إجراء الاختبارات والتجارب المستمرة لقياس مدى استعداد الأفراد الشخصى وقدرتهم على استثمار ما يتوافر لهم من معدات وجاهزية تلك المعدات لتلافى الحوادث والجاهزية لأى طارئ قد يحدث.
وقدم المهندس إبراهيم مسعود رئيس شركة ويبكو المشغلة للميناء، عرضًا توضيحيًا لسير العمل بالميناء بدأه بالإشارة لحرص  ويبكو المستمر على مواكبة المتطلبات الخاصة بزيادة كفاءتها وقدراتها وخطط تطوير الميناء والفرص الاستثمارية المتاحة على الأجل القصير والمتوسط والطويل.

*جولة ميدانية لتسهيلات الميناء* 


وأجرى الوزير جولة ميدانية لتسهيلات الميناء، بدأها بزيارة منطقة مستودعات الزيت الخام   التى تخدم تأمين حركة تداول واستقبال الزيت الخام بمنطقة الصحراء الغربية، كما تفقد منظومة التحكم الآلى بمنطقة ميناء الحمراء، والتى تعد نقلة نوعية فى أساليب إدارة وتشغيل تسهيلات الميناء  وذلك من خلال التحكم الآلى (DCS) فى جميع التسهيلات وتطوير عمليات التداول  وغيرها من التسهيلات، كما تفقد محطة الطاقة الشمسية قدرة 500 كيلووات والتى تهدف إلى تقليل الاعتماد على الطاقة الكهربائية المنتجة من الشبكة الوطنية، واطلع  على إمكانيات ميناء الحمراء فى مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة

*جولة فى التوسعات الشمالية والجنوبية* 


تفقد الوزير الأعمال الجارية بالمنطقة الشمالية والتى تهدف إلى زيادة السعة التخزينية لتسهيلات ميناء الحمراء بإضافة 4 مستودعات تخزين جديدة للوصول لسعة تخزينية إجمالية 3ر5 مليون برميل.


وتفقد بدوى ومرافقوه  أعمال توسعات المنطقة الجنوبية والتى تهدف إلى إنشاء منطقة تخزين وتداول المنتجات البترولية والزيت الخام والذى يأتى فى إطار خطة تحويل مصر إلى مركز إقليمى لتداول الطاقة، وتجدر الإشارة إلى أنه يتم تنفيذ جميع أعمال التصميمات والإنشاءات بأيادى مصرية من خلال شركة بتروجت.


رافق الوزير خلال الجولة المهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير والمهندس محمود ناجى رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق والمهندس وليد لطفى رئيس شركة بتروجت.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستخبارات الإيرانية: هنية اغتيل بضوء أخضر أمريكي
  • نشرة التوك شو.. الرد الإيراني المنتظر على إسرائيل وغضب بين بايدن ونتنياهو
  • وزير البترول يتفقد تسهيلات ميناء الحمراء البترول ويتابع أعمال التوسعة
  • «الوزير» يتابع سير العمل في مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع
  • كامل الوزير يتفقد مواقع العمل بمشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع
  • نشرة التوك شو.. حرب إقليمية وشيكة وبشرى لمرضى السكر
  • النقل: تنفيذ القطار السريع في زمن قياسي لم يسبق له مثيل عالميا(فيديو)
  • وزير النفط يناقش واقع المشتقات النفطية في حماة وإدلب
  • "الوزير" يبحث مع وزير الاستثمار السعودي سبل التعاون
  • نشرة التوك شو.. اغتيال إسماعيل هنية يشعل المنطقة