اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة - رئيس المجلس الأعلى للثقافة، التشكيل الجديد للجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك لمدة عامين من تاريخه.

وتضم لجنة السينما بشعبة الفنون: المخرج هشام عبد الخالق أحمد محمود "مقررًا"، وعضوية كل من: المخرج أمير عادل رمسيس عزيز، والفنانة بشرى أحمد عبد الله أحمد، والناقد الفني طارق أحمد السيد الشناوي، والناقد الفنب عصام زكريا صموئيل ميخائيل، وعمر عبد العزيز محمد الدنف، ومحمد توفيق محمد العدل، ومحمود عبد الشكور شاذلي محمد، ومرفت أحمد شفيق أبو عوف، وهالة جلال السيد محمد إبراهيم، والمخرج هاني محمود عبد الحميد لاشين.

هذا بالإضافة إلى نقيب المهن السينمائية أو من ينوب عنه، ورئيس المركز القومي للسينما أو من ينوب عنه، ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية أو من ينوب عنه، وعميد المعهد العالي للسينما أو من ينوب عنه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لجنة السينما شعبة الفنون هشام عبد الخالق نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

بعد تعرضها لانتقادات.. حلا شيحة توجه رسالة لجمهورها

وجهت الفنانة حلا شيحة رسالة لجمهورها ردًا على الانتقادات الموجهة لها خلال الآونة الأخيرة، بسبب صورها الجديدة، فقد نشرت عبر حسابها الشخصي على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، صورة مكتوب عليها: “كلنا عيوب لولا ستر الله”.

 

أبطال مسلسل “إمبراطورية ميم”



يذكر أن آخر أعمال حلا شيحة هو مشاركتها في مسلسل “إمبراطورية ميم” مع نخبة من ألمع نجوم الفن حيث يشارك به أكثر من 20 بطلًا وعلى رأسهم خالد النبوي، بجانب هاجر السراج، نور النبوي، إيمان السيد، نورهان منصور، عمر زهران، محمد محمود عبدالعزيز، أدم وهدان، إلهام صفي الدين، منى أحمد زاهر، عبد الله سعد، ريمون توفيق، محمد محمود عبد العزيز، يارا عزمي، أحمد طلعت، أحمد السلكاوي، باتع خليل، ليلى عز العرب، محمود حافظ، نشوى مصطفى، أحمد عنان، محمود فايز.

 

أحداث “إمبراطورية ميم”
 

مسلسل "إمبراطورية ميم"، وهو رواية للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد سلامة، تدور أحداث رواية "إمبراطورية ميم" للكاتب إحسان عبد القدوس، حول أب يتمرد عليه أولاده، ويضطر ان يوافق تحت ضغط ابنائه على إقامة إنتخابات بغرض اختيار حاكم للأسرة، ولكنه في النهاية يتفاجئ أن أولاده قاموا بإختياره حاكم لأسرتهم، ورب الأسرة ليبينوا له حبهم الشديد.

مقالات مشابهة

  • “هي الهداية بقت حجاب بس؟".. حلا شيحة تسخر من سؤال إحدى المتابعين
  • غفران محمد تنضم لأبطال مسلسل "ضل حيطة" لـ ياسمين صبري
  • غفران محمد تشارك ياسمين صبري في "ضل حيطة"
  • لهذا السبب.. حلا شيحة تتصدر تريند "جوجل"
  • بعد تعرضها لانتقادات.. حلا شيحة توجه رسالة لجمهورها
  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة مركز دبي للتوحُّد
  • مهرجان آفاق مسرحية يغلق باب التقدم للورش المجانية
  • بسمة بظهر مكشوف في مهرجان الفضائيات العربية
  • أسماء ضحايا حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا
  • جثتين و26 مصاب.. ننشر أسماء ضحايا ومصابي حادث صحراوي المنيا