العرب القطرية:
2024-06-30@00:16:24 GMT

استكشاف الفرص الوظيفية لخريجي جامعة لوسيل

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

استكشاف الفرص الوظيفية لخريجي جامعة لوسيل

افتتح سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل أمس، المعرض المهني الأول، الذي تنظمه جامعة لوسيل على مدى يومين.
ويعتبر المعرض، خطوة هامة تجمع بين القطاع الأكاديمي وسوق العمل، بمشاركة أكثر من 40 جهة عمل من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والمؤسسات العاملة في مختلف المجالات.
ويهدف المعرض المهني الذي يتزامن مع تخريج الدفعة الأولى من طلاب جامعة لوسيل، إلى توفير منصة حيوية للطلاب والخريجين لاستكشاف الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل، والتعرف على فرص التدريب الصيفي، والاستفادة من الرعاية الأكاديمية في مختلف القطاعات.


كما يعتبر فرصة مميزة لأصحاب العمل، إذ يوفر لهم فرصة التفاعل المباشر مع الطلاب والخريجين، ويتيح لهم إمكانية جذب المواهب الشابة واستقطاب الخريجين الواعدين، وبالمقابل يقدم المعرض للخريجين والطلاب نافذة للمستقبل المهني، حيث يتيح لهم هذا الحدث الحصول على رؤى حول الفرص المتاحة ومتطلبات سوق العمل.
ويمكن المعرض من بناء علاقات مهنية قيمة مع أصحاب العمل والمسؤولين في الجهات المشاركة، ما يسمح لهم باتخاذ قرارات سديدة بشأن مستقبلهم المهني، إضافة إلى فرصة عقد مقابلات وظيفية مع مسؤولي جهات العمل والمؤسسات الراغبة في التوظيف.
ويضم المعرض العديد من أنشطة التوعية حول سوق العمل والتخصصات المطلوبة والمهارات اللازمة بجانب ركن السيرة الذاتية.
وقال الدكتور نظام هندي رئيس جامعة لوسيل في تصريح للصحفيين، إن المعرض المهني للجامعة اليوم هو الأول لها منذ إنشائها كأول جامعة وطنية خاصة عام 2020.
ونوه إلى أن جامعة لوسيل ستخرج أول دفعة من طلابها وعددهم في حدود 300 خريج وخريجة في مايو القادم، مشيرا إلى أن من أهداف المعرض المهني إيجاد فرص عمل وتدريب لطلاب الجامعة، بمشاركة حوالي 41 جهة من وزارات ومؤسسات وشركات لمدة يومين للطلبة والطالبات على التوالي، وتمنى هندي أن تتوفر بنهاية المعرض فرص تدريب لطلاب وخريجي الجامعة.
وأكد رئيس جامعة لوسيل، أن الجامعة لمست من الجهات المشاركة في المعرض الذي سيتم تنظيمه سنويا، الحرص على التوظيف، لا سيما وأن برامجها تم تصميمها بناء على احتياجات سوق العمل.
من ناحيتها، قالت تليلة ثاني الكواري مديرة إدارة الحياة الطلابية بجامعة لوسيل، إن الجامعة تولي اهتماما خاصا لفعالية المعرض في نسخته الأولى 2023، وبخاصة أنه يتزامن مع تخريج أول دفعة من الجامعة، التي أكدت أنها تحرص على اكتمال التجربة التعليمية للطالب بدءا من دخوله إليها ومسيرته الأكاديمية، وحتى تخرجه، فضلا عن فتح آفاق العالم المهني أمام الطلاب والخريجين.
كما أكدت اهتمام جامعة لوسيل بتقديم الدعم الكامل للمشاركين في المعرض، لضمان نجاحه وتحقيق أهدافه بالشكل الأمثل، كونها تؤمن بأهمية بناء جسور قائمة على التعليم والتواصل بين القطاعين الأكاديمي والمهني.
تجدر الإشارة إلى أن جامعة لوسيل تطرح حاليا 15 برنامجا في مرحلة البكالوريوس في مختلف التخصصات الأكاديمية من 4 كليات هي: التربية والآداب، والقانون، والتجارة والأعمال، وتكنولوجيا المعلومات باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، بالإضافة إلى برنامج ماجستير العلوم في العدالة الجنائية الدولية، بالتعاون مع /UNODC/، وبرنامج ماجستير الآداب في الشؤون الدولية والسياسات العامة مع /UNITAR/.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزير العمل المعرض المهني جامعة لوسيل المعرض المهنی سوق العمل

إقرأ أيضاً:

تفعيل مذكرة تفاهم بين وزارتي العمل في ليبيا وتونس

اتفق وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، علي العابد الرضا، أمس الجمعة، مع وزير العمل والتكوين المهني التونسي، لطفي ذياب، على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بينهما، وتبادل الخبرات، والاستفادة من التقنيات الحديثة في مجال تنظيم إجراءات استخدام القوى العاملة، وضمان حقوقها.

جاء ذلك خلال اجتماع جمع العابد مع نظيره التونسي على هامش مشاركته في الاجتماع الإقليمي الرفيع المستوى حول تعليم الشباب وتطوير مهاراتهم وانتقالهم، الذي احتضنته تونس يومي 26 و27 يونيو الجاري، وفق بيان صادر عن الوزارة الليبية.

وناقش الجانبان عددا من الملفات المتعلقة بالعمل والتشغيل والتدريب المهني.

وأكد الوزيران أهمية التعاون المشترك، وتعزيز العلاقات بين البلدين، لتحقيق تطلعات الشباب، وتوفير فرص عمل لائقة لهم تُسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلدين.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم برج العقرب الأحد 30-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • تفعيل مذكرة تفاهم بين وزارتي العمل في ليبيا وتونس
  • حظك اليوم برج الثور السبت 29-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • حظك اليوم برج الدلو الجمعة 28-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • بـ220 درجة| فرص عمل لخريجي مدرسة ماونتن فيو الدولية
  • مسؤول: تجاوز عدد المنشآت 1.3 مليون ساهم بزيادة الفرص الوظيفية والتمويلية
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • رئيس جامعة المنوفية يواصل محاضراته في البرنامج التدريبي للتأهيل لشغل وظائف قيادية
  • وظائف بنك مصر 2024 لخريجي الجامعات.. اعرف الشروط وكيفية التقديم