صدى البلد:
2024-07-01@13:27:29 GMT

بمكون واحد من مطبخك.. ماسك سحري للشعر المجعد

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

تعاني الكثير من الفتيات أصحاب الشعر المجعد من العديد من المشاكل مثل الجفاف و عدم توافر المنتجات التي تتناسب مع الشعر المجعد، مما يجعل الكثير من الفتيات في البحث عن وصفات أو منتجات تتماشي مع الشعر المجعد.
أكد موقع بولدسكاي، إلي أن هناك روتين للعناية بالشعر لمدة خمسة أيام يسهل القيام به، باستخدام مكون واحد فقط من مطبخك هو  العسل.

العسل مرطب طبيعي، مما يعني أنه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في شعرك، مع توفير التغذية أيضًا،  كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي شعرك من البيئة وتساعده على البقاء صحيًا وقويًا.

في موسمه.. ماذا يحدث لصحتك عند تناول التفاح يوميا لن تتوقع.. هذه الأسباب تؤدي لمقاومة الأنسولين كيفية استخدام العسل مع الشعر المجعد

اليوم الأول: ابدأ بتمشيط شعرك بفرشاة لإعادة توزيع الزيوت الطبيعية لشعرك وتقليل التجعد، بعد تمشيط الشعر، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع بضع قطرات من زيت اللافندر في وعاء صغير ودلكي الخليط على شعرك. اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة قبل غسله بالماء البارد.

اليوم الثاني: قبل غسل الشعر بالشامبو، ضعي مزيجًا من خل التفاح والعسل على شعرك لتغذية فروة رأسك وتقليل التجعد، اتركي الخليط على شعرك لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

اليوم الثالث: اصنعي بلسمًا عميقًا في المنزل عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل في وعاء صغير، قومي بتدليك الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

اليوم الرابع: اصنعي قناع بياض البيض لشعرك عن طريق خلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل، قومي بتدليك الخليط على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعر الشعر المجعد العسل بياض البيض مضادات الأكسدة الخلیط على شعرک ملعقة کبیرة من الشعر المجعد

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز

الآيس كريم من الحلويات المفضلة لدى الكثيرين، خاصة في درجات الحرارة المرتفعة، لأنه من المثلجات الباردة التي تعوض فقد السكريات والأملاح، ويحرص البعض على شرائه من محلات الحلوى، وآخرون يفضلون تحضيره في المنزل، بوصفات مختلفة، لذلك نستعرض في هذا التقرير طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.

طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو

خطوات بسيطة يمكن من خلالها، عمل آيس كريم بالكاكاو، على خطى الشيف نجلاء الشرشابي، في برنامجها الذي يعرض على قناة «سي بي سي سفرة»، والتي جاءت كالتالي: 

كوب ونصف من الحليب المحلى المكثف.  نصف كوب من الكاكاو. ملعقة صغيرة من الفانيليا. رشة من الملح. نصف كوب من صوص الشوكولاتة للتزين.

طريقة التحضير  في البداية نضرب الحليب المكثف في المضرب الكهربائي جيدا، لحين الحصول على قوام كريمي ناعم. إضافة رشة من الملح مع الفانيليا. نضرب المكونات مع بعضها مرة أخرى، ثم نضيف لها الكاكاو. إضافة كل المكونات بالقالب المخصص له. نضع  المكونات بالثلاجة لمدة 8 ساعات، ثم يقدم.  طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو دون كريمة  مارشملو أبيض. ملعقة كبيرة زبدة. ملعقة كاكاو. حليب. طريقة التحضير نضع الحليب على النار، ثم نضع فيه السكر والكاكاو.  نضيف الشوكولاتة والزبدة على حمام بخار، ثم تيضاف للحليب على النار. نقليب المكونات جيدا، ثم قدميها في أكواب التقديم. إضافة المارشميللو الأبيض بالمشروب وعلى الوجه.

 طريقة عمل آيس كريم بالفول السوداني موز مجمد 2 كوب زبادي بوناني كامل الدسم 2 ملعقة كبيرة عسل 1 كوب زبدة فول سوداني 1 كوب شوكولاتة داكنة مذابة 1 كوب فول سوداني محمص خطوات التحضير  يضاف الزبادي اليوناني مع المكونات. يغمس الموز في خليط الزبادي ويترك في الفريزر ليتماسك، ويقدم.

مقالات مشابهة

  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة
  • فوائد الصبار للشعر: تعزيز نمو وترطيب وتقوية
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • ياسمين عز تكشف تفاصيل خلع زوجة لزوجها بسبب جملة «شعرك سلك مواعين»
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • 6 خطوات للتخلص من قشرة الشعر بسهولة..
  • مكون سحري لإزالة بهتان الملابس البيضاء.. موجود في بيتك
  • حل سحري لمشكلة انكماش الملابس القطنية بعد غسلها.. دراسة تكشف مفاجأة
  • مكون سحري يقضي على تصلب الشرايين