سرايا - قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن نحو 300 ألف طفل في غزة محرومون من التعليم بسبب الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.
وذكر المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني, أن نحو 50 من مباني الوكالة، بينها مدارس، تضررت بسبب الحرب.
وأوضح المسؤول الأممي: "أصبحت مدارسنا أماكن إيواء الآن، ويطلب التلاميذ شربة ماء ورغيف خبز، وكلما طالت فترة بقاء الأطفال خارج المدرسة زادت صعوبة متابعة دروسهم".


وأفاد لازاريني عبر منصة "إكس" بأن 92 من موظفي الوكالة الأممية استشهدوا حتى الآن خلال الحرب.
ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من تشرين الأولا لماضي، ارتقى 10515 شهيدا في قطاع غزة، من بينهم 4324 طفلا، و2823 سيدة، و649 مسنا، فيما بلغ عدد المفقودين نحو 2550 فلسطينيا، بينهم أكثر من 1350 طفل.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بسبب الحادث.. إيمان أبو طالب تتصدر التريند

تصدر اسم الإعلامية المصرية إيمان أبو طالب خلال الساعات الماضية محرك البحث جوجل، وذلك بعد تعرضها لحادث سير، مساء امس على طريق وداي النطرون، خضعت الإعلامية لفحص بالأشعة وفحوصات أخرى للتأكد من عدم وجود نزيف داخلي بالمخ أو كسر في الجمجمة.

سبب تصدر إيمان أبو طالب التريند 

 

وتعرضت مقدمة برنامج "بالخط العريض" على قناة "الحياة" لحادث سير مروع، وتتواجد حاليًا إيمان أبو طالب في أحد المستشفيات تحت الرعاية لاستكمال الفحوصات نظرًا لشكوك حول وجود نزيف داخلي في المخ.

الحالة الصحية لـ إيمان أبو طالب

 

ومن جانبه، حرصت إيمان أبو طالب على طمأنة جمهورها وأصدقائها على حالتها الصحية، موجهة الشكر إلى كل من سأل عنها خلال محنتها الصحية، وكتبت إيمان عبر حسابها على "فيسبوك":" أشكركم من كل قلبي أنا الحمد لله بخير والحادث علي قدر صعوبته لكن لطف ربي بي كان كبيرًا جدًا، والحمد لله أنا بخير واشكركم علي كل هذا الحب الخالص.. خالص محبتي والله يحفظكم وكل من تحبون".

تامر شلتوت يساند إيمان أبو طالب

 

ويذكر ان الفنان والإعلامي تامر شلتوت قد طالب عبر حسابه بموقع فيسبوك من جمهوره الدعاء لإيمان أبو طالب، قائلًا: "ادعو لها بالشفاء، تعرضت الزميلة الإعلامية إيمان أبوطالب لحادث سير مروع على طريق وادي النطرون، وهناك شكوك حول إصابات بكسر في الجمجمة ونزيف في المخ".

من هي إيمان أبو طالب؟ 

 

بدأت مشوارها بالعمل مراسلة لعدة قنوات منها دبي، والكويت، والبحرين، انتقلت إلى قناة روتانا موسيقى، حيث عملت مراسلةً لبرنامج "نشرة الأخبار" عدة أشهر، انتقلت في عام 2005 إلى قناة روتانا سينما فور افتتاحها،ثم انتقلت إلى قناة المحور لتعمل مقدمة لبرنامج "صبايا الخير" بدلًا من ريهام سعيد، نجحت في لقاء العديد من النجوم، وقدمت العديد من البرامج بعدها، وإيمان أبو طالب تقدم برنامج "بالخط العريض" عبر قناة الحياة في الساعة الثامنة من مساء الجمعة من كل أسبوع، إيمان أبو طالب مواليد عام 1980،تزوجت إيمان أبو طالب عام 2007 من المهندس شريف إسماعيل، لديها طفلان من زوجها الأول وهما نادين وأحمد.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تكشف ملابسات اصابة 30 طالب بانفجار في بني مطر
  • وكالة أمريكية: انخفاض نسبة الشحن في الموانئ الإسرائيلية 16% بسبب توترات البحر الأحمر
  • حرب غزة: بلديات شمال القطاع تعلن خروج مستشفياتها عن الخدمة وغارة إسرائيلية تستهدف قياديا في صيدا
  • الاحتلال يتسلم 500 طائرة إمدادات عسكرية أمريكية منذ العدوان على غزة
  • الاقتصاد الإسرائيلي يعاني بسبب الحرب
  • مصرع شخص وتضرر أكثر من 17 ألفا آخرين بسبب الفيضانات في غينيا
  • بشكل منفرد.. “نصر الله" يعلن تنفيذ عملية عسكرية ضد إسرائيل
  • تطورات العدوان.. 56 شهيدًا في قصف جديد على قطاع غزة
  • بسبب الحادث.. إيمان أبو طالب تتصدر التريند
  • “يونيسف”: 19 ألف طفل يتيم في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي