تسعى شركة السيارات رينو إلى إحياء السيارة «5» القديمة بعد توقفها عن صناعتها منذ عام 1996، وستعود العام المقبل مع تطور كهربائي حيث لن يتم تقديم الهاتشباك الصغيرة بمحركات الاحتراق.

أخبار متعلقة

رينو تقدم رافال كأفخم سياراتها

عودة ميتسوبيشي كولت كنسخة من رينو كليو

25 عامًا من التعاون بين رينو ونيسان.

. هل يعترفان بنجاح شراكتهما معًا؟

رينو أوسترال بديلة كادجار تحصل على أعلى تقييمات الأمان

على الرغم من أنها مموهه بالكامل من الخار، إلا أن النموذج الأولي يبدو مألوفًا بالفعل لأنه لا يبدو أنه يبتعد كثيرًا عن المفهوم، وفقًا لصور تجسسية شارك بها الموقع الإخباري للسيارات motor 1 أثناء اختبارات القيادة للسيارة.

وأظهرت أنه يبدو أن لديها الأضواء النهائية أيضًا، في حين أن تلك الفولاذ ستفسح المجال لسبائك أكثر أناقة على الأرجح مع الألواح الهوائية لأن هذه أصبحت شائعة في EVs وحتى بعض سيارات ICE.

هناك تغيير ملحوظ آخر في المقدمة حيث قامت رينو بتركيب مدخل هواء منخفض يشتمل على مستشعر الرادار، ويبدو أن النموذج الأولي يحتوي على مقابض أبواب أمامية تقليدية.

كانت السيارة الاختبارية التي تم الكشف عنها في يناير 2021 تتميز بمظهر جانبي أكثر أناقة مع مقابض أبواب متدفقة في المقدمة. يشبه إلى حد كبير Zoe وClio، فإن 5 التي تم إحياؤها بها مقابض أبواب خلفية «مخفية» على غرار Alfa Romeo مثبتة بالقرب من العمود C.

في الخلف، تعطي القواطع الموجودة في زوايا المصد انطباعًا خاطئًا عن أطراف العادم، لكن هذه الفتحات قد تكون للعاكسات الحمراء.

يبدو الزجاج الخلفي صغيرًا بشكل غير عادي، على الرغم من أنه يمكن أن يخدعنا التمويه الضخم. مقارنة بالمفهوم، سيكون لسيارة رينو 5 الجاهزة للإنتاج ممسحة خلفية. من المحتمل أن تكون تلك المصابيح الخلفية أكبر بكثير مما يُسمح لنا برؤيته مع الأخذ في الاعتبار أن المفهوم يحتوي على أضواء عمودية بارزة.

ومع ذلك، يبدو أن السيارة الكهربائية الصغيرة تحتوي على شاشة لمس معلومات وترفيهية تشبه الأجهزة اللوحية تخرج من لوحة القيادة جنبًا إلى جنب مع شاشة السائق الرقمية المستطيلة بالكامل. لم تكشف رينو أبدًا عن مقصورة السيارة التجريبية، لذا فهذه أول نظرة لنا، ولن تكون السيارة التي تم إحياءها 5 سيارة جديدة تمامًا لأنها ستستعير ما يصل إلى 70 بالمائة من المكونات من Clio وCaptur من خلال استخدام نفس منصة CMF-B التي تم تكييفها لواجبات EV.

سيسمح القيام بذلك للعلامة التجارية الفرنسية بخفض تكاليف التصنيع بنسبة 30 في المائة مقارنة بـ Zoe. تحصل 5 الجديدة على أربع وحدات بطارية كبيرة مرتبة في طبقة واحدة مقارنة بوحدات Zoe الـ 12 الأصغر لإزالة 15 كجم (33 رطلًا). لن تتباهى حزمة البطارية الأخف بكثافة طاقة أعلى فحسب، بل ستعمل أيضًا على تحسين صلابة الجزء السفلي من الجسم لتقليل مستويات الضوضاء والاهتزاز والخشونة (NVH).

في عصر خفض التكاليف، ستفاجأ بسرور عندما تسمع أن هذه السيارة الكهربائية الصغيرة ستحتوي على تعليق خلفي متعدد الوصلات. بالإضافة إلى ذلك، يخطط ذراع الأداء في شركة Alpine لنسخة ذات فتحة ساخنة من المقرر طرحها لاحقًا في عام 2024.

رينو سيارات رينو سوق السيارات

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

وفاة شخص من مصابي السيارة المشتعلة بأبنهس في المنوفية


توفي منذ قليل واحد من المصابين فى حادث طريق قويسنا طنطا المار بقرية أبنهس مركز قويسنا التابع لمحافظة المنوفية حيث انقلبت سيارة ملاكي وتم اشتعالها على الفور.

فيما أفاد  مصدر أن مستشفي قويسنا كانت قد استقبلت 5 حالات نتيجة حادث انقلاب سيارة وذلك لتلقي الرعاية الطبية اللازمة لهم.
وأكد المصدر أن هناك حالة لقت مصرعها فورا،وهو عمرو الدسوقي سلوم ٤٢ عام.

 وأن هناك 3 اصابات وهم عماد محمود عامر، عماد السيد الشطانوفي، نادر البطايحي المليجي، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة 


وتبدء الواقعة بتلقى اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية إخطارا من مأمور مركز شرطة قويسنا يفيد بانقلاب سيارة واشتعالها على طريق أبنهس ونتج عن ذلك إصابة 5 أشخاص تم تحويلهم إلى مستشفى قويسنا.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق فى الواقعة لأتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي عن مسؤولين أمريكيين: يبدو أن الهجوم الإسرائيلي على إيران بات "وشيكا"
  • وفاة شخص من مصابي السيارة المشتعلة بأبنهس في المنوفية
  • بيتكوفيتش: “أبواب المنتخب الوطني مفتوحة دائما أمام براهيمي”
  • مجلة تراث الإماراتية تًصدر عددها الـ300
  • التحفظ على السيارة المتسببة في مصرع شخصين بالقاهرة الجديدة وفحصها
  • العبدلي: فسخ عقد الإداريين بالتراضي يبدو أنها ستكون موضة .. فيديو
  • يبدو أن العناية الألهية لا تحب الحلف الجنجويدى
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • المنيا تفتح أبواب التمويل للشباب: 33 قرضًا جديدًا لدعم المشروعات
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا