عند التفكير في الإجابة على السؤال الصعب «ما هي غرفة منزلك التي قد تكون الأكثر اتساخًا عن غيرها؟» فمن المحتمل أن يذهب عقلك إلى «الحمام»، لكن وفقاً للخبراء فإن المكان الأكثر اتساخاً في المنزل و«يمتلء بالجراثيم» هو المطبخ.

أخبار متعلقة

عنصر واحد داخل المطبخ يسبب 13 مرضًا مميتًا.. توقف عن استخدامه بهذه الطريقة

«القومي للمرأة» يواصل تنفيذ برنامج مطبخ المصرية في عدد من المحافظات

مطبخ الخير.

. سيدة توزّع وجبات سمك وجمبري على المحتاجين بالمنوفية

يقول الخبراء وفقاً لتقرير نشرته صحيفة «ذا صن»، البريطانية، إن المطبخ يعد أكثر الأماكن اتساخاً بسبب أنه ملىء بالأشياء المحملة بالجراثيم والتي يمكن وصفها بإنها أكثر اتساخاً من مقعد المرحاض.

وأفاد التقرير، بأنه اكتشفت مؤسسة الصرف الصحي الوطنية، «منظمة عالمية للصحة والسلامة العامة»، بأن المطابخ تميل إلى أن تكون أكثر قذارة «اتساخاً» من الحمامات بعد أن اختبر العلماء 30 سطحًا في 22 منزلاً لقياس مستويات الجراثيم والبكتريا.

وكانت المفاجأة أنه لم تكن مقاعد المراحيض تحتل المرتبة الأولى في أكثر من 10 مواد منزلية قاتمة بل كانت عناصر المطبخ هي الأكثر تواجداً في القائمة واحتلت المرتبة الأعلى أيضًا.

ومن أكثر الأشياء التي أثبت أنها جاذبة للجراثيم بشكل كبير: «اسفنج الصحون، أحواض المطبخ، ماكينات صنع القهوة، مقابض صنبور الحمام، عدادات المطبخ، مقابض الموقد (الفرن)، وألواح التقطيع».

وأشار التقرير إلى أنه يمكن أن تحتوي أسطح تحضير الطعام مثل ألواح التقطيع على أكثر أنواع التلوث البكتيري.

المطبخ المنزل المنازل المطباخ الحمامات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: المطبخ المنزل

إقرأ أيضاً:

تقرير: الولايات المتحدة أرسلت أكثر من 10 آلاف قنبلة ثقيلة شديدة التدمير لإسرائيل منذ 7 أكتوبر

قال مسؤولان أمريكيان إن إدارة بايدن أرسلت إلى إسرائيل كمية كبيرة من الذخائر بما في ذلك أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن 2000 رطل وآلاف صواريخ هيلفاير منذ بدء الحرب في غزة.

وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن المسؤولين الذين لم يسمح لهم بالتحدث علنا، أنه وفي الفترة ما بين بداية الحرب في أكتوبر 2023 والأيام الأخيرة، نقلت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 14 ألف قنبلة من طراز MK-84 التي يبلغ وزنها 2000 رطل، و6500 قنبلة بوزن 500 رطل، و3000 صاروخ جو-أرض موجه بدقة من طراز Hellfire، و1000 قنبلة خارقة للتحصينات، و2600 قنبلة صغيرة القطر يتم إسقاطها جوا، وذخائر أخرى.

إقرأ المزيد غالانت: أحرزنا تقدما كبيرا في مسألة توريد الأسلحة الأمريكية لإسرائيل

وفي حين أن المسؤولين لم يعطوا جدولا زمنيا للشحنات، فإن الإجمالي يشير إلى أنه لم يكن هناك انخفاض كبير في الدعم العسكري الأمريكي لتل أبيب على الرغم من الدعوات الدولية للحد من إمدادات الأسلحة وقرار الإدارة الأمريكية الأخير بإيقاف شحنة من القنابل الثقيلة.

وقال الخبراء إن محتويات الشحنات تبدو متسقة مع ما ستحتاجه إسرائيل لتجديد الإمدادات المستخدمة في الحرب المدمرة المتواصلة منذ أكثر من 8 أشهر.

وصرح توم كاراكو خبير الأسلحة في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، "على الرغم من أن هذه الأرقام يمكن أن تنمو بسرعة نسبيا في حالة نشوب صراع واسع النطاق، إلا أن هذه القائمة تعكس بوضوح درجة كبيرة من الدعم من الولايات المتحدة لإسرائيل".

وأضاف أن "الذخائر المذكورة هي من النوع الذي تحتاجه إسرائيل في حربها ضد حماس أو في صراع محتمل مع حزب الله".

وأفاد أحد المسؤولين الأمريكيين بأن الشحنات جزء من قائمة أكبر من الأسلحة المرسلة إلى إسرائيل منذ بدء الصراع في غزة.

إقرأ المزيد ردا على مزاعم نتنياهو بشأن حجب الأسلحة.. قناة أمريكية تكشف تفاصيل زيارة غالانت إلى واشنطن

وذكر مسؤول كبير في إدارة بايدن للصحفيين يوم الأربعاء أن واشنطن أرسلت منذ 7 أكتوبر مساعدات أمنية بقيمة 6.5 مليار دولار إلى إسرائيل.

هذا، وادعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الأسابيع الأخيرة أن واشنطن تحجب الأسلحة، وهو ما نفاه المسؤولون الأمريكيون مرارا وتكرارا على الرغم من اعترافهم بوجود بعض "الاختناقات".

وأوقفت إدارة بايدن شحنة واحدة من القنبلة التي تزن 2000 رطل، مشيرة إلى القلق بشأن التأثير الذي يمكن أن تحدثه في المناطق المكتظة بالسكان في غزة، لكن المسؤولين الأمريكيين يصرون على أن تستمر جميع شحنات الأسلحة الأخرى كالمعتاد.

ويمكن لقنبلة واحدة تزن 2000 رطل أن تخترق الخرسانة والمعادن السميكة.

وكانت وكالة "رويترز" قد أوضحت الخميس أن الولايات المتحدة تبحث مع إسرائيل إطلاق شحنة من القنابل الكبيرة التي تم تعليقها في مايو بسبب المخاوف بشأن العملية العسكرية في رفح.

المصدر: "رويترز"

مقالات مشابهة

  • تقرير: الولايات المتحدة أرسلت أكثر من 10 آلاف قنبلة ثقيلة شديدة التدمير لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • عاجل.. تقرير حكم المباراة يمنح بيراميدز الفوز على سموحة وفقا للائحة
  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • صحيفة ذا هيل: المناظرة بين بايدن وترامب الأكثر دراماتيكية منذ عقود
  • هل تؤثر موجة الحر على وظائف المخ والإنتاجية؟.. تقرير يوضح
  • تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • اليوم العالمي لاضطراب ما بعد الصدمة.. ما الأسباب الأكثر شيوعا وكيف يعالج؟
  • الأكثر انتشارا في الصيف.. القروح الحمراء في وجه طفلك تشير لمرض جلدي
  • تقرير يكشف أكثر أنواع السرطان تسببا بالوفاة بين المصابين في الأردن
  • تقرير يكشف تقييم مستويات الجوع في غزة وسط التحذيرات