كتبت -داليا الظنينى:

قال عبد السند يمامة المرشح الرئاسى، إن الإصلاح الأقتصادي له مقدمات، منوها أن الأزمة الأقتصادية عرض لمرض.

وأضاف يمامة خلال حواره لبرنامج يحدث فى مصر المذاع على قناة إم بى سى مصر، الأربعا:"قضيت ٣٣ عاما فى العمل الجامعي ولدى ٢٨ مؤلفا، موضحا:" أنا الوحيد الذى اعترضت فى عهد مبارك على إدخال أموال التأمينات ضمن سلطة وزارة المالية".

وأوضح يمامة أن ارتفاع الدولار من ٧ جنيه إلى ٤٧ فى ١٠ سنوات سببه ارتفاع فاتورة الاستيراد لأكثر من ٧٥ %

وسوء إدارة الموارد، مشيرا إلى أن لا يجب أن ننظر للإصلاح الاقتصادي دون أن يسبقه إصلاح سياسي.

وأردف يمامة:" برنامجى الانتخابى يعتمد على أربع محاور، ولن يبدأ الإصلاح إلا بتعليم وإصلاح تشريعى واقتصادى بجانب قضية السد الأثيوبى.

وتابع يمامة:"برنامجى الانتخابى شارك فى إعداده وفديون وغير وفديين، وتغيير الحكومة بشكل كامل أحد أهداف برنامجى الانتخابى حال فوزى بالرئاسة".

وأشار يمامة إلى أن الأزمة التى تعانى منها مصر غير مسبوقة وإذا أصبحت رئيسا لن أتعامل مع صندوق النقد الدولى، مؤكدا أن الأسعار زادت لدرجة أن ساعة اليد وصل سعرها ٨٠٠ ألف جنيه، بعد أن كانت ٦٠ ألف فقط.

وتابع:كنت أتمنى أن تتخذ مصر موقفا أكثر حدة ولو على سبيل التهديد فى ملف السد الأثيوبى، مشيرا إلى أنه يجب الانسحاب من الاتفاق الإطارى الخاص بالسد الأثيوبى، وكان يجب استخدام التلويح العسكري في هذا الملف.

وأكمل يمامة: لا يجوز أن يكون رئيس السلطة التنفيذية هو نفسه رئيس المجلس الأعلى للقضاء، مردفا أنه يجب على أساتذة القانون الجنائى إعادة تشريع قانون جديد بشأن الحبس الاحتياطي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة عبد السند يمامة الإصلاح الأقتصادي وزارة المالية السد الأثيوبى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن العالم يمر بظروف صعبة سياسيا واقتصاديا، مؤكدا أن صندوق النقد العربي يقوم بدور حيوي وواضح، لكونه شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار.

وأضاف أبو الغيط خلال كلمته في فعاليات الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن العالم يمر الآن بمرحلة دقيقة من التحولات والتضخم أصبح مشكلة يعاني منها دول كثيرة، مشددا على أن الديون أصبحت مجددا أزمة عالمية تحتاج إلى علاج شامل، خاصة في ظل زيادة المخاطر الأمنية، التي تنظر بعودة الصراعات بين الدول الكبرى.

وأكد أن المصارف تعمل في بيئة متغيرة ومتداخلة وتسعى إلى تطوير أدواتها باستمرار، خاصة فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي، فالمصارف العربية قادرة على إدارة تلك المرحلة الصعبة وقدرتها على التكيف والتعامل مع الصدمات الطارئة.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار سبائك الذهب اليوم الخميس 3-10- 2024 في محافظة المنيا
  • «خطة النواب» توافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأربعاء 2-10-2024 في محافظة المنيا
  • ترشيح محمد معيط لمنصب ممثل المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي
  • قريبًا.. صندوق النقد يبدأ المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح المصري في نوفمبر
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • «الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية
  • «النقد العربي»: توقعات بزيادة نمو الاقتصادات العربية إلى 4.5% في العام المقبل
  • أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في محافظة قنا