أبرمت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وشركة «بوابة دلمون العقارية» عقود تنفيذ 131 وحدة سكنية جديدة بمدينة سلمان، وذلك في إطار خطة الوزارة لتنفيذ المشاريع المدرجة ضمن برنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية بالشراكة مع القطاع الخاص، إذ وقع الاتفاقية كل من السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، وعبدالله علي رئيس مجلس إدارة شركة بوابة دلمون، بحضور المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله وكيل الوزارة، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وقد صرحت وزيرة الإسكان آمنة بنت أحمد الرميحي بأن خطوة إبرام عقود اتفاقية تنفيذ مشروع مدينة سلمان تأتي بعد الانتهاء من الإجراءات الخاصة بترسية مزايدة المشروع، مشيرة إلى أنه بموجب هذه الاتفاقية ستقوم شركة التطوير العقاري ببناء 131 وحدة سكنية في مدينة سلمان بإجمالي مساحة تقدر بـ23 ألف متر مربع، وبمساحات للوحدات السكنية تبدأ من 220 مترًا مربعًا، على أن يقوم المطور بعد الانتهاء من تشييد الوحدات بتسويقها للمواطنين المستفيدين من برنامج التمويلات الإسكانية، على ألا تتجاوز أسعار الوحدات 98 ألف دينار، موضحة أن موقع المشروع تتوافر به كل خدمات البنية التحتية، الأمر الذي يسهم في سرعة الإنجاز. وقالت الوزيرة إن تنفيذ مشروع مدينة سلمان يمثل بداية للخطة الرئيسة لتنفيذ المزيد من المشاريع المدرجة ضمن البرنامج، وذلك بعد نجاح المرحلة التجريبية للبرنامج التي تضمنت تنفيذ مشروع 132 وحدة سكنية في مشروع «سهيل الإسكاني»، وهو المشروع الذي لاقى نجاحًا وإقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين، بعد حجز ما نسبته 93% من وحدات المشروع خلال فترة انعقاد معرض التمويلات الإسكانية في نسخته الثانية. وأضافت الوزيرة أن هذا المشروع سيعقبه إطلاق عدد من المشاريع الأخرى المدرجة ضمن برنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية في المدن الإسكانية وعدد من المناطق في محافظات المملكة، إذ تعكف الوزارة على إنهاء الإجراءات الخاصة بتنفيذ مشروع آخر في مدينة خليفة، فضلًا عن الإعداد لإطلاق المشاريع الأخرى المدرجة في خطة تنفيذ توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالتوسع في البرنامج وتنفيذ 8 مشاريع إضافية بالشراكة مع القطاع الخاص خلال العامين 2023-2024. وأكدت الوزيرة الرميحي أن تطوير مشروع مدينة سلمان، بالإضافة إلى المشاريع الأخرى المقررة ضمن البرنامج، يتم وفق معايير واشتراطات تضمن تقديم وحدات سكنية تمتاز بالجودة من حيث مواصفات البناء، واستخدام نماذج تصاميم بناء عصرية. من جهته، ثمن عبدالله علي رئيس مجلس إدارة شركة بوابة دلمون إبرام اتفاقية تنفيذ 131 وحدة سكنية بمدينة سلمان، وهو المشروع الذي يمثل باكورة تعاون الشركة مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لتطوير مشاريع برنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية، مشيدًا بأهداف هذا البرنامج الذي يعكس المستوى المتقدم للشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص لتوفير الوحدات السكنية للمواطنين. وقال رئيس مجلس الإدارة إن الشركة ستحرص على تنفيذ مشروع مدينة سلمان وفق أفضل معايير الجودة، ليصبح ثاني التجارب الناجحة المتحققة في البرنامج بعد نجاح تجربة مشروع «سهيل الإسكاني»، مؤكدًا أن مثل تلك البرامج والمبادرات الإسكانية تسهم في سرعة توفير السكن الملائم للمواطنين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مشروع مدینة سلمان بوابة دلمون تنفیذ مشروع وحدة سکنیة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تبرم عقود استثمارية لدعم سلامة البيئة بالمنطقة

المناطق_واس

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية اليوم، عن ابرام عقود استثمارية مع عدد من الشركات الوطنية لدعم سلامة البيئة في المنطقة , من خلال نقل المركبات والهياكل التالفة وتدوير المخلفات الصلبة لأنقاض المباني، وإعادة تدوير المخلفات العضوية واستخراج الأسمدة التي تدعم توسع المسطحات الخضراء والحدائق العامة وسلامة البيئة، وتحسين المشهد الحضري في المنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام 17 سبتمبر 2024 - 6:03 مساءً أمانة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يناقشان تعزيز التعاون المشترك 6 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءً

 

وأكدت الأمانة أنها تعمل ضمن جهودها في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة الشرقية، ومواكبة توجهات المملكة في تعزيز السلامة البيئية، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تطوير منظومة الاستثمار وتنمية الإيرادات، وتحقيق مفهوم الاستدامة المالية وتطوير الخدمات المقدمة عبر إشراك القطاع الخاص في التنمية.

 

 

وأفادت أنها طرحت مجموعة من المواقع والفرص الاستثمارية التي تساعد في تطوير المنتزهات والحدائق العامة والتخلص من النفايات بأنواعها المختلفة بما يواكب خصوصية المنطقة الشرقية كونها مركزًا للطاقة والصناعات التحولية المختلفة، مشيرًا إلى أنها أطلقت أكبر مشروع استثماري من نوعه لتدوير النفايات مع إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة (سرك) بمساحة تقارب مليونًا و 600 ألف متر مربع.

 

 

ودعت أمانة الشرقية المستثمرين ورواد الأعمال للمشاركة في صناعة الفرص الاستثمارية والاستفادة منها من خلال التواصل مع مركز التميز الاستثماري أو الدخول على المنصة الرقمية للفرص الاستثمارية (فرص).

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن
  • “إغاثي الملك سلمان” يواصل تنفيذ مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين بمخيم الزعتري بالأردن 
  • عاجل.. وزارة البترول تطلق برنامجًا تدريبيًا متطورًا لبناء القدرات البشرية في مجال كفاءة الطاقة
  • محافظ المنوفية: تنفيذ 7416 وحدة سكنية خلال 10 سنوات
  • أمانة الشرقية تبرم عقود استثمارية لدعم سلامة البيئة بالمنطقة
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • الفرصة الأخيرة للتقديم على شقق الإسكان في مدينة 6 أكتوبر.. باق ساعات
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بـ 16 مليار دينار خلافاً للتعليمات الحكومية
  • الإسكان: تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد