اعتماد التأشيرة السياحية الخليجية ودراسة إنشاء لجنة إنفاذ قانون مكافحة الفساد عدم السماح بالتشكيك بمواقفنا أو العبث بأمننا ترأس الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية وفد مملكة البحرين في اجتماع وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد أمس في العاصمة العمانية مسقط.

وقد ألقى وزير الداخلية، خلال الاجتماع، كلمة مملكة البحرين، جاء فيها: يطيب لي، بداية، أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى سلطنة عمان الشقيقة على استضافتها هذا الاجتماع، وعلى ما لقيناه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة. كما يسعدني أن أعرب عن خالص الاعتزاز لما يحظى به العمل الأمني الخليجي المشترك من دعم ورعاية واهتمام من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حفظهم الله ورعاهم، وحرصهم كل الحرص على تقوية العلاقات وتوحيد المواقف الخليجية والعربية وتعظيم مساحات التوافق مهما تقلبت الظروف وتعاظمت، بما لدينا من مقومات مشتركة وركائز ثابتة في الدين واللغة والدم والقربى والأرض والإنسان. وهذا كله يتطلب منا الحفاظ عليها في ظل تفاعل الظروف من حولنا وعدم السماح بالتشكيك بمواقفنا أو العبث بأمن واستقرار أوطاننا. وفيما يتعلق بالأوضاع الراهنة في غزة، فقد أكد سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المعظم، حفظه الله ورعاه، موقف مملكة البحرين من القضية الفلسطينية والذي يتمثل في دعم وتأييد جهود السلام الشاملة لإيجاد حل عادل لها. وهو موقف ثابت لا حياد عنه، وصولًا إلى حل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية، وبما يضمن حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية. أصحاب السمو والمعالي الحضور الكريم.. في ظل عدم استقرار العمليات الجارية في غزة والظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة، وما يصاحب ذلك من ترقب واستعداد أمني، فإن ذلك يدفعنا نحو مزيد من التعاون والتكاتف الأمني، وهو ما يؤكد أهمية التركيز على تنسيق الاسناد المتبادل لأغراض الحماية المدنية بين دول المجلس، حيث إن الوضع الإقليمي والمتغيرات الأمنية ومبادئ النظام الأساسي لمجلس التعاون، تستوجب تعزيز العمل الأمني الخليجي المشترك. ومن منطلق الحرص على أمن واستقرار المجتمع الخليجي بشكل عام، واستشعارا لخطورة تنامي حالات الهجرة غير الشرعية، بما تحمله من تداعيات سلبية عابرة للحدود وارتباطها بالجريمة المنظمة، فقد تقدمت إلى مجلسكم الموقر بمقترح في هذا الشأن من أجل صياغة استراتيجية عمل مشتركة للتعامل مع الهجرة غير الشرعية لتكون أساسا لأي تشريعات مطلوبة تجاه ذلك، للتعامل مع هذه الظاهرة في إطار اجراءات قانونية جديدة موحدة. وفي الختام.. يطيب لي أن أشيد بنتائج الاجتماعات التي عقدتها فرق العمل المعنية والجهود الأمنية المشتركة من أجل تعزيز قدراتنا الأمنية في مواجهة التحديات، متمنيًا لاجتماعنا التوفيق والسداد لإنجاح مسيرتنا الأمنية الخليجية المشتركة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وقد تم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات الأمنية المدرجة على جدول الأعمال، والتي تسهم في تعزيز مسيرة التعاون الأمني الخليجي المشترك، إذ اطلع وزراء الداخلية على توصيات اللجان الأمنية المختصة. وتم الاتفاق على اعتماد التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة ودراسة إنشاء اللجنة المشتركة لمسؤولي انفاذ القانون لمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون، واستكمال مشروع الربط الالكتروني للمخالفات المرورية بدول المجلس، كما تم تكريم الفائزين بجائزة الأمير نايف للبحوث الأمنية. رافق الوزير، خلال زيارته، سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان الشقيقة، ووكيل وزارة الداخلية، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

مدير كلية الملك فهد الأمنية يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024


زار مدير عام كلية الملك فهد الأمنية ‏اللواء الدكتور علي بن عبد الرحمن الدعيج، معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، تحت شعار "الرياض تقرأ" في جامعة الملك سعود بمدينة الرياض، ويستمر حتى (5 أكتوبر 2024).
ودشّن اللواء الدعيج، أحدث إصدارات مركز الدراسات والبحوث في جناح الكلية، واطلع على الأجنحة المشاركة وما تقدمه من إصدارات متنوعة في شتى المجالات، مثمنًا الجهود المبذولة في المعرض لتعزيز الجانب الثقافي والفكري والأمني بين فئات المجتمع كافة، بما يسهم في الارتقاء بجودة الحياة.
يذكر أن جناح كلية الملك فهد الأمنية يحتوي على كتب وبحوث محكمة وعدد من المجلات العلمية، ومجموعة من الكتب والمؤلفات المتخصصة، وإصدارات علمية وإعلامية وتوعوية

مقالات مشابهة

  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • وزيرة المالية تؤكد أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية الخليجية
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • وزير الدفاع الصومالي يؤكد الالتزام بمواجهة التحديات الأمنية الداخلية أو الخارجية
  • مدير كلية الملك فهد الأمنية يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية