حضّ ائتلاف من 13 مجموعة إغاثية بينها أطباء بلا حدود ومنظمة العفو الدولية وأوكسفام، قادة العالم على الضغط لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ودعت المنظمات في بيان لها، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقادة الدول، لبذل كل ما في وسعهم من أجل وقف فوري لإطلاق النار، وذلك عشية استضافة باريس مؤتمراً إنسانياً مخصصاً للوضع في قطاع غزة.

أخبار متعلقة فلسطين تطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط لوقف العدوان وإدخال المساعداتوزير الخارجية الفلسطيني: الوضع في غزة تخطى قوانين وأخلاقيات الحربالجامعة العربية: قوى دولية تُصر على منح الاحتلال رخصة لتدمير غزة

وأضافت أن الأولويات يجب أن تتضمن كذلك إجراءات ملموسة لحماية جميع السكان المدنيين وضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة واحترام القانون الإنساني الدولي. وفضلا ًعن أطباء بلا حدود ومنظمة العفو وأوكسفام، تشمل قائمة الموقعين على البيان، منظمة العمل ضد الجوع والمجلس النروجي للّاجئين والاتحاد الدولي لحقوق الإنسان.

وقال رئيس المجلس النروجي للاجئين يان إيغلاند في بيان "تصلنا مناشدات يائسة بشكل متزايد من أجل الحماية والمساعدة من العاملين لدينا في المجال الإنساني في قطاع غزة المحاصر".

وأضاف "عدم وجود وقف إنساني لإطلاق النار وممر إنساني وإنهاء للحصار الخانق حتى الآن هو أمر غير مقبول"، داعيًا إلى مؤتمر الخميس الإنساني على عجل على هامش منتدى باريس للسلام السنوي. ويتمثّل هدفه بـ"حشد جميع الشركاء والأطراف المعنية للاستجابة لاحتياجات أهالي غزة"، وفق ما أفاد مستشار ماكرون للصحفيين الأربعاء.

ودعا وزراء خارجية دول مجموعة السبع خلال اجتماع في اليابان، الأربعاء، إلى "هدن إنسانية وممرات" لحماية المدنيين، لكن من دون الدعوة إلى وقف إطلاق النار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس باريس فلسطين المحتلة قطاع غزة غزة تحت القصف إيمانويل ماكرون

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، خلال زيارة إلي العاصمة اللبنانية بيروت، إن بلاده تدعم الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ولبنان، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس اليوم الجمعة.

وأضاف: "نحن ندعم الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار، بشرط أن يتم أولا احترام حقوق الشعب اللبناني وقبول حزب الله، وثانيا أن يأتي في وقت واحد مع وقف إطلاق النار في غزة."

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: يجب أن تكون هناك مساع جماعية دولية لوقف جرائم الكيان الصهيوني
  • مصر تدعو لوقف إطلاق النار فورا في لبنان وتؤكد رفضها لأي مساس إسرائيلي بسيادته وسلامة أراضيه
  • فجر جديد في تعز: اتفاق لوقف إطلاق النار ينهي معاناة الأهالي في الوازعية
  • مصر تدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • تونس تدعو المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • إبران: نسعى لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • مجموعة السبع تندد بهجوم إيران الصاروخي على إسرائيل
  • بو حبيب: هناك جهود دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة