صعد ريال مدريد الإسباني إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه العريض على سبورتنغ براغا البرتغالي بثلاثية نظيفة.

طريق الريال نحو الفوز لم يكن سهلا، إذ تسبب لاعبه لوكاس فاسكيز بركلة جزاء مع دقائق المباراة الأولى، إلا أن الحارس الأوكراني أندري لونين تصدى لها، وغير مجرى المباراة.

وافتتح النجم براهيم دياز التسجيل لصالح الملكي عند الدقيقة 27، وفي الشوط الثاني ضاعف البرازيلي فينيسيوس جونيور النتيجة، قبل أن يمنح ذات اللاعبة تمريرة على طبق من ذهب لمواطنه رودريغو الذي وقع على الفوز بثلاثية نظيفة.



وبهذا الانتصار، وصل الريال إلى 12 نقطة محققا العلامة الكاملة مع تبقي مباراتين له، فيما تجمد رصيد براغا عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وفي مباراة أخرى بذات المجموعة، تعثر نابولي الإيطالي على أرضه وبين جماهيره أمام يونيون برلين الألماني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وسجل ماتيو بوليتانو هدف نابولي عند الدقيق 39، قبل أن يعادل دافيد فوفانا النتيجة للفريق الألماني عند الدقيقة 52.

وارتفع رصيد نابولي إلى 7 نقاط، فيما حصد الفريق الألماني نقطته الأولى في البطولة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة ريال مدريد دوري أبطال أوروبا فينيسيوس ريال مدريد دوري أبطال أوروبا فينيسيوس رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا

يمن مونيتور/ وكالات

بلغ المنتخب الإسباني الدور قبل النهائي من بطولة  كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على نظيره الألماني، منتخب البلد المضيف، 2/1 بعد الوقت الإضافي، اليوم الجمعة، ضمن منافسات دور الثمانية.

وسجل داني أولمو هدف التقدم للمنتخب الإسباني في الدقيقة 51، قبل أن يدرك فلوريان فريتز التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة 89.

وبعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل 1/1، تم اللجوء إلى شوطين إضافيين، حيث نجح المنتخب الإسباني في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 119 بالشوط الإضافي الثاني عن طريق ميكيل ميرينو.

وتعرض داني كارفخال مدافع المنتخب الإسباني للطرد بعد تلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الإضافي الثاني، بعد تدخله بقوة على جمال موسيالا لاعب المنتخب الألماني.

ونجح المنتخب الإسباني في تأكيد تفوقه  في المواجهات المباشرة على المنتخب الألماني في البطولة الأوروبية، حيث حقق فوزه الثالث من أصل أربع مباريات تواجه فيها الفريقين، وسبق للمنتخب  الإسباني الفوز على ألمانيا في أول لقاء في نسخة عام 1984 بنتيجة 1/صفر، قبل أن ينجح الفريق الألماني  في الفوز 2/صفر في دور مجموعات نسخة عام 1988، فيما حقق المنتخب الإسباني الفوز في اللقاء الذي أقيم في نهائي نسخة عام 2008 بنتيجة 1/صفر.

ويلتقي المنتخب الإسباني في الدور قبل النهائي، مع الفائز من مواجهة فرنسا والبرتغال والتي تقام في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

 

مقالات مشابهة

  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم
  • إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا
  • كامافينجا.. «الفرصة الأخيرة»!
  • مبابي يُعلق على مواجهة رونالدو في ربع نهائي اليورو
  • نجوم ريال مدريد يتألقون في يورو وكوبا أمريكا 2024
  • يورو 2024.. مبابي: رونالدو أسطورة لكننا نأمل الفوز غدًا
  • دي ستيفانو.. الأسطورة التي غيرت تاريخ ريال مدريد
  • شرط ريال مدريد للسماح برحيل لاعبه إلى نابولي
  • يورو 2024 ... خوسيلو : مساء الجمعة ستكون اخر مباريات كروس