أعلن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الطاقة، جيفري بيات، أن الولايات المتحدة لا تزال تشتري نحو 20% من الوقود اللازم لمفاعلاتها النووية من روسيا، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة ﺃنباء ″نوفوستي″ الروسية.

وقال أمام جلسة استماع بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم الأربعاء: "حوالي 20% من الوقود الذي تستخدمه مفاعلاتنا النووية هنا في الولايات المتحدة لا يزال يأتي من روسيا".

وأشار باييت إلى أنه لتقليل الاعتماد على الوقود الروسي، طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الكونجرس الأمريكي مبلغا إضافيا قدره 2.2 مليار دولار، وأن الإدارة الأمريكية تنظر بإيجابية إلى إمكانية فرض حظر على استيراد الوقود النووي الروسي. 

وصرحت رئيسة مكتب الطاقة النووية في وزارة الطاقة الأمريكية، كاثرين هوف، في وقت سابق أن الاعتماد على الوقود النووي الروسي يشكل مصدر قلق بالغ ويشكل تهديدا خطيرا للأمن القومي للبلاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية المفاعلات النووية الأمريكية روسيا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يصر على إحراج الولايات المتحدة الأمريكية

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية يواصل إحراج الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة عندما تحدثت واشنطن عن قرب التواصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في بيروت لمنع تمدد الصراع ولكن نتنياهو كان ينفي هذه الأقاويل.

لبنان اليوم يحدث بها كما كان يحدث في القطاع

وأضافت «أبو شمسية»، خلال مراسلتها للقناة، أن لبنان اليوم يحدث به كما كان يحدث في قطاع غزة، حيث إن هيئة البث الرسمية نقلت عن مسؤولين أمريكيين: «أن وقف إطلاق النار المؤقت في لبنان لمدة 21 يوما قد يدخل حيز التنفيذ بعد ساعات قادمة».

ولفتت إلى أن هناك موقف أمريكي أوروبي عربي تجاه القضية الفلسطينية، يشير إلى ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار، موضحة أن مكتب نتنياهو خرج لنفي كل هذه الروايات، قائلًا: «هناك بالفعل مقترح أمريكي فرنسي ولكن حتى الآن لم يرد مكتب نتنياهو على هذا المقترح، والعمليات الإسرائيلية العسكرية والغارات مستمرة على جنوب لبنان»، لافتة إلى أنه عاد إلى واجهة قطاع غزة والعمليات فيها عندما قال إن القتال في قطاع غزة مستمر حتى تحقيق أهداف الحرب».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط
  • لدى لقائه وزير الخارجية الروسي: البرهان يشيد بمواقف روسيا الداعمة للسودان فى المحافل الدولية والإقليمية
  • بوتين حول تخلي الغرب عن الوقود الروسي: “فليشتروه بأسعار باهظة”
  • نورلاند: الولايات المتحدة الأمريكية تدعم المصالحة بين الليبيين
  • هاريس: الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا ضد روسيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على مدينة شرق أوكرانيا .. والكرملين يعتبر تعديل العقيدة النووية بمثابة تحذير للغرب
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يصر على إحراج الولايات المتحدة الأمريكية
  • انطلاق “أسبوع الطاقة الروسي” في موسكو
  • روسيا: ضرورة إنشاء استراتيجية موحدة للطاقة لدول البريكس