أكد إيهاب عباس المتخصص في العلاقات الدولية، أن دي سانتوس المرشح للرئاسة الأمريكية جمع أسلحة وأرسلها إلى إسرائيل دعما لحربها على غزة.

بالشال الفلسطيني وعلم مصر.. إلهام شاهين في أمريكا تعليق شديد اللهجة من الجامعة العربية حول محادثات أمريكا وإسرائيل عن مستقبل غزة مرشح رئاسي أمريكي يشتري أسلحة لإسرائيل

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني والمذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، إن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن يدعم إسرائيل وفي الداخل الأمريكي يتحدثون عن عدم انتخابه، لكن المقابل سيكون رئيسًا جمهوريًا ومن غير المضمون أن يملك خطة حقيقية لإحلال السلام.

وأوضح أنه في حال فاز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية رئيسا جمهوريًا، سيكون دعمة لإسرائيل أكبر بعشرات المرات، مؤكدًا أن دي سانتوس المرشح المحتمل وهو حاكم ولاية فلوريدا، قام في بدايات الحرب الأخيرة بجمع أموال من شركات ومتبرعين بشراء أسلحة وإرسالها إلى إسرائيل.

وأضاف أن دي سانتوس اشترى أسلحة متنوعة وبأعداد كبيرة لإرسالها إلى إسرائيل لدعمها في الحرب على غزة، ولفت إلى أنه لا يعترف بالفعل بالفلسطينيين ويدعم إسرائيل بشكل غير طبيعي.

ولفت إلى أن موقف دي سانتوس بالغ التشدد، وعلى المستوى الداخلي في أمريكا وحتى بين الجمهوريين هو غير مرغوب فيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي يوسف الحسيني يوسف الحسيني ولاية فلوريدا الرئيس الأمريكي الانتخابات الرئاسية مرشح رئاسي الرئيس الامريكي الحالي العلاقات الدولية أمريكا وإسرائيل دعم إسرائيل

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بات رايدر، أن سياسة الولايات المتحدة بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل الأراضي الروسية لم تتغير.

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأربعاء، عن رايدر قوله "إن الأسلحة التي تقدم لكييف للاستخدام داخل الأراضي الأوكرانية، ويتدرب أكثر من 12 طيارا أوكرانيا حاليا على مقاتلات (إف 16) في الولايات المتحدة والدنمارك".

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، قد أعلن أمس الثلاثاء، أن بلاده ستعلن قريبا عن مساعدة أمنية إضافية بقيمة 2.3 مليار دولار لأوكرانيا، تشمل أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ اعتراضية وذخائر لصواريخ باتريوت وأنظمة دفاع جوي أخرى.

وجاءت تصريحات أوستن خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف في مقر وزارة الدفاع الأمريكية، في استجابة قوية لمناشدات كييف المساعدة في قتال القوات الروسية في منطقة دونيتسك.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية| بايدن : أنا مرشح ولا أحد يدفعني للرحيل
  • مرشح لرئاسة أمريكا يقضم كلب مشوي
  • مرسوم رئاسي برازيلي يخلد ذكرى بيليه
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • موظفة بـ«الداخلية الأمريكية» تستقيل من منصبها لدعم إدارة بايدن للإبادة في غزة
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • شركة في صربيا تزود إسرائيل بالأسلحة تقيم علاقات مهمة مع الإمارات
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة