كاراكاس/
دعا الرئيس الفنزويليّ نيكولاس، البشريّة إلى الانتفاض وأن تقول ’كفى‘ للإبادة الجماعيّة الّتي يرتكبها العدو الصهيوني ضدّ الشعب الفلسطينيّ.
جاء ذلك خلال استضافته سفير فلسطين لدى كاراكاس فادي الزبن، أمس الأول الثلاثاء، في برنامج “المزيد مع مادورو”، وفقا لوكالة معا الفلسطينية
وأشار مادورو إلى قراءته مقالًا في صحيفة نيويورك تايمز قارن فيه الكاتب “ما يتعرّض له الفلسطينيّون في غزّة بالمجزرة الّتي ارتكبها النازيّون بحقّ اليهود”.


وأضاف “كان النساء والأطفال أوّل من تمّ إلقاؤهم في غرف الغاز، واليوم نرى أنّ إسرائيل تفعل نفس الشيء بالشعب الفلسطينيّ، فالنساء والأطفال يقتلون بشكل مفزع”.
وشدّد على ضرورة أن “تنهض البشريّة وتقول ’كفى‘ للإبادة الجماعيّة الّتي ترتكبها إسرائيل ضدّ الشعب الفلسطينيّ”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 

قال دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، إنّ معبر رفح يعمل بانتظام منذ عيد الفطر الماضي، وفقًا لتعليمات الرئيس السيسي، ولكن حاليًا إسرائيل احتلت المعبر من الجانب الفلسطيني، ودمرت أجزاء منه، مشيرًا إلى أن بلاده تتمسك بالمطلب المصري، في إعادة تشغيل معبر رفح في أقرب وقت دون احتلال إسرائيلي للمعبر.

أكاذيب قادة إسرائيل

وبيّن «اللوح» خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها «بالخط العريض» على شاشة «الحياة» أنّ مصر لم تغلق المعبر، وما يقال في هذا الصدد يدخل في نطاق أكاذيب قادة إسرائيل، لذلك فإن الاحتلال يتحمل المسؤولية كاملة عن إغلاق معبر رفح، وعدم عبور الجرحى والطلاب الفلسطينيين إلى مصر.

وأوضح أنّ الهدف من حرب غزة كان مخططًا لإفراغ القطاع من أهله وتصدير الأزمة إلى مصر بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، ولكن الرئيس السيسي تصدى لهذا المخطط.

الاحتلال الإسرائيلي دمر المدارس

وأضاف أنّ الاحتلال الإسرائيلي دمر عددًا كبيرًا من المدارس في قطاع غزة، ومصر مشكورة ممثلة في وزارة التربية والتعليم، فتحت أبوابها أمام الطلاب الفلسطينيين ووفرت المدارس لطلابنا، وبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 900 طالب فلسطيني. 

يذكر أن برنامج «بالخط العريض» يذاع على شاشة «الحياة» كل يوم جمعة في تمام الساعة 8 مساءً، من تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

مقالات مشابهة

  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • نشرة التوك شو.. تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف حرب غزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 
  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: غزة تعيش جريمة إبادة جماعية متواصلة
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي