أجرت قناة «القاهرة الإخبارية»، لقاء مع عدد من المصابين من الأشقاء الفلسطينيين وذويهم القادمين إلى مصر عبر معبر رفح البري لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، الذين رووا أهوالا رأوها تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وروت إحدى العابرات إلى مصر، أنها شعرت بالخوف بعدما تعرض محيط منزلهم للقصف الإسرائيلي في اليوم الأول للعدوان، واستطردت: «أول يوم وصلنا قصفوا أمام باب المنزل، شفت حياتي تمشي قدامي، من كتر الخوف بطلت أعرف أعبر عن مشاعري وفي فترة من الفترات لم أستطع التعبير أو الحكي».

وذكرت إحدى المرافقات، أن ابنها يعاني من أورام خبيثة في رقبته، وكان يحصل على العلاج الكيماوي حتى يتماثل الشفاء، قائلة إن العدوان الإسرائيلي حال دون توفير العلاج لمدة 30 يومًا.

الوضع في غزة كارثي

وأضافت سيدة مرافقة لابنتها المصابة، إن الوضع في غزة كارثي، معقبة: «ابنتي كانت في بيتها وقصفوا منزلًا مجاورًا، لا مياه أو كهرباء أو خبز.. حتى ألواح الطاقة الشمسية قصفوها».

تعرض للإصابة خلال ترحيله إلى الجنوب

وقال أحد المصابين إنه تعرض للإصابة خلال ترحيله إلى الجنوب، مضيفًا: «أول هاوية هربت منها، لكن الثانية أصابتني وتم نقلي إلى مستشفى الشفاء وأنا فاقد الوعي، ثم استيقظت وأنا أشعر بتعب كبير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطينية فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية": حملات الاعتقال العشوائي وانتهاكات الاحتلال بالضفة مستمرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، إن قوة من الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وبلدة بيتا من المنطقة الغربية، واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت السلامين، اليوم السبت، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين" المُذاع عبرقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاقتحامات والاعتقالات العشوائية وانتهاكات قوات الاحتلال مستمرة في الضفة الغربية، وتحديدًا  في مدينة نابلس وبلدة بيتا، حيث استشهد فلسطيني في بلدة بيت عور، وهناك استشهاد فلسطيني آخر في مخيم نور شمس كان قد أصيب بعيار ناري من قِبل الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو أسبوع على إثر اقتحام الاحتلال لمدينة طولكرم ومخيم نور شمس.

وأوضحت، أن ما حث في بيت عور، أنه تم إصابة عدد من الشبان الفلسطينيين كان الاحتلال أغرقهم  بوابل من الرصاص الحي، مشيرة إلى أن ما ذكره الاحتلال في بيانه أن هؤلاء الفلسطينيين كانوا قد ألقوا عبوات حارقة على الطريق وهي متاخمة بيت عور للطرق الاستيطانية من الداخل المحتل، حيث رد الشباب بإلقائهم العبوات الحارقة على مركبات المستوطنين وجيش الاحتلال بوابل من الرصاص الحي.

وأكدت، أنه كان بمقدور جيش الاحتلال اعتقال هؤلاء الشبان الفلسطينيين إلى أن الاحتلال فضّل إطلاق الرصاص الحي تجاه الشبان ليرتقي شهيد ويصاب عدد آخر. 

مقالات مشابهة

  • "القاهرة الإخبارية": حملات الاعتقال العشوائي وانتهاكات الاحتلال بالضفة مستمرة
  • إصابة 11 شخصا في انقلاب ميكروباص على طريق القطامية
  • الصحة في غزة: عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي في 7 أكتوبر ارتفع إلى 38011 وعدد المصابين زاد إلى 87445
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في قصف بالصواريخ من لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق صواريخ تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية من الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: تلوث مياه الشرب يهدد النازحين الفلسطينيين بالكوليرا 
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض قصة البطلة أماني ربيع: حصدت ميداليات ذهبية في عمر الـ62
  • لاعب وسط النمسا يتعرض للإصابة من الجماهير خلال مباراة تركيا