مأرب برس:
2024-09-07@05:29:47 GMT

الاحتلال الإسرائيلي في كل 10 دقائق يقتل طفلاً في غزة

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

الاحتلال الإسرائيلي في كل 10 دقائق يقتل طفلاً في غزة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن الاحتلال الإسرائيلي يقتل طفلا كل 10 دقائق في القطاع، مشيرا إلى أن 70% من شهداء العدوان على غزة هم أطفال ونساء. وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، قالت الاثنين 06 نوفمبر، إن طفلاً يفقد حياته كل 10 دقائق في المتوسط بقطاع غزة في حين يصاب اثنان جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأضافت الوكالة في منصة “إكس”: “إن حماية المدنيين في أوقات الصراع ليست مطمحا ولا أمرا مثاليا؛ إنها واجب والتزام تجاه إنسانيتنا المشتركة».

وشددت على أنه «لا بد من حماية المدنيين أينما كانوا”. وارتفع عدد الشهداء جرّاء العدوان الإسرائيلي على غزّة إلى 10569 شهيدا من بينهم 4324 طفلا و2823 امرأة، وتلقّت وزارة الصحّة 2550 بلاغا عن مفقودين منهم 1350 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض منذ 7 أكتوبر. في سياق متّصل، حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، الاثنين الماضي، من أنّ قطاع غزة يتحوّل إلى “مقبرة للأطفال”، مبيّنا أنّ مئات الفتيات والفتيان يُقتلون أو يُصابون بجروح كلّ يوم.

وليست هذه المرّة الأولى التي تستخدم فيها المنظمة الأممية أو إحدى وكالاتها تعبير “مقبرة للأطفال”، للإشارة إلى فداحة ما يُرتكَب في القطاع المحاصَر والمستهدَف، في حقّ صغار الفلسطينيين، خلال الحرب الإسرائيلية المستمرّة لليوم الثالث والثلاثين. فمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) كانت قد أفادت في 31 أكتوبر الماضي، أنّ “قطاع غزة يتحوّل إلى مقبرة للأطفال”، مضيفة أنّ “الأطفال في غزة لا يموتون جرّاء القصف فحسب، بل كذلك بسبب نقص الرعاية الطبية التي يحتاجون إليها”. 

ودعت “يونيسف” إلى وقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة دون انقطاع. بدوره، دعا غوتيريس، في إفادته الصحفية، الاثنين، إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشدّدا على أنّ ذلك يصير “أكثر إلحاحا” مع مرور الوقت. ورأى أنّ “الكابوس الذي يعيشه قطاع غزة ليس أزمة إنسانية”، إنّما الأمر يتخطّى ذلك ليصير “أزمة للإنسانية”. في الإطار نفسه، شدّدت “يونيسف” في تدوينات نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي على الحاجة إلى “وقف إطلاق نار إنساني فوري” بالإضافة إلى عملية إيصال مستدامة ودون عوائق للمساعدات المنقذة للحياة، موضّحة أنّ الأطفال هم أكثر من يعاني خلال الحروب، لافتة إلى أنّ كلّ طفل يستحق السلام أينما وُجد.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40861 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ الـ7 من أكتوبر الماضي إلى40861، والمصابين 94398 إصابة.

وجاء في التقرير الإحصائي اليومي للوزارة "الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 42 شهيدًا و107 إصابة خلال الـ24ساعة الماضية".

وأضاف "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأشار إلى "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40861 شهيدًا و94398 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأهابت الصحة الفلسطينية "بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة".

مقالات مشابهة

  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا
  • ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40878 و94454 مصابًا
  • صحة غزة: حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع بلغت 40861 قتيلا
  • 8 شهداء.. استمرار سقوط ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حصيلة 334 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40861 شهيدًا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40861
  • ارتفاع عدد ضحاي العدوان الإسرائيلي لـ 40861 شهيدًا 94398 مصابًا
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة