قال عضو مجلس النواب جبريل أوحيدة إن اللقاء الثاني الذي يجمع رئيسي مجلسي النواب والدولة عقيلة صالح  ومحمد تكالة سيناقش تشكيل حكومة جديدة.

وأضاف “اوحيدة”، في تصريحات صحفية، أن عقيلة وتكالة عقدا أول لقاء لهما في القاهرة ومن المُرتقب إجراء لقاء ثان بهدف بحث عدة ملفات أهمها آلية تشكيل حكومة جديدة.

وأوضح أن لقاء الأمس بين عقيلة وتكالة لم يُسفر عن نتائج تُذكر، مشيرا إلى أن تكالة قدِم إلى القاهرة بهدف استكمال ما تم التوافق عليه بين المجلسين.

ولفت إلى أن الخطوة المقبلة هي الاتفاق على مواعيد تشكيل الحكومة وتسمية رئيسها، مضيفاً أنه إذا كان تكالة يريد المماطلة بالحديث عن القوانين الانتخابية، فإن ذلك لن يُسفر عن أي تقدم في العملية السياسية لأن هذا الملف محسوم بالنسبة لنا.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

بدران: تعطيل لقاء الفصائل في الصين استمرار لنهج التفرد في الساحة الفلسطينية

الدوحة - صفا

قال رئيس مكتب العلاقات الوطنية في حركة حماس حسام بدران، يوم الإثنين، إن تعطيل لقاء الفصائل في الصين هو استمرار لنهج التفرد في الساحة الفلسطينية.

وأوضح بدران في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، "على منهجنا الدائم والثابت، قمنا في حركة حماس بالاستجابة لدعوة الأصدقاء في جمهورية الصين الشعبية والمتعلقة بتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتعاملنا معها بإيجابية عالية ومسؤولية كبيرة".

وأضاف "هذه الدعوة والتي كانت خطواتها واضحة منذ البداية، حيث يكون اللقاء الأول ثنائيا بين حماس وفتح، وهذا ما تم في شهر أبريل، على أن يتبعه لقاء موسع يضم الفصائل الفلسطينية، والذي كان من المفترض أن يكون في هذا اليوم".

وتابع "استمر الأصدقاء الصينيون بالمتابعة خلال الفترة الماضية، وعقدوا اجتماعات مع كل الفصائل للتحضير والترتيب لضمان نجاح اللقاء الموسع اليوم، ومع بداية التجهيزات لسفر الوفود قام رئيس السلطة الفلسطينية بالاتصال بالجانب الصيني وإبلاغهم برفض المشاركة في اللقاء الموسع دون تقديم أي مبررات منطقية، ودون أي حوارات وطنية".

ولفت إلى أن "حركة حماس تأسف لهذا الموقف الذي يعطل التوصل إلى توافق وطني في مرحلة حساسة وحرجة يعيشها شعبنا، وفي ظل معركة طوفان الأقصى حيث يقدم شعبنا صورة مثالية في الصمود والثبات، إلى جانب أداء المقاومة المميز في مواجهة الاحتلال في قطاع غزة على وجه الخصوص".

وأضاف "إننا في حركة حماس نصر على أهمية عقد اللقاء الوطني الموسع، ‏ونؤكد أن من حق الجميع أن يشارك في بحث آليات ترتيب البيت الفلسطيني، ونرى أن تعطيل اللقاء الموسع في بكين غير مبرر، وغير مقبول، ولا يخدم المصلحة العليا لشعبنا الفلسطيني".

مقالات مشابهة

  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة
  • مواضيع وطنية ووجدانية ضمن لقاء شعري في ثقافي حمص
  • نائب يدعو السوداني لحسم تشكيل حكومة ديالى المحلية
  • الخراز: خوري تحاول وضع آلية للذهاب إلى تشكيل حكومة جديدة
  • العرفي: الجميع جاد في مساعيه لتشكيل حكومة جديدة في ليبيا
  • المحجوب: غالبية أعضاء مجلس الدولة طلبوا من تكالة التعجيل بطرح مكان بديل عن القاهرة لعقد اللقاء الثلاثي
  • العرفي يكشف عن الأسباب التي تدفع لتأجيل لقاء القاهرة
  • فيدان: لقاء رئيسي الاستخبارات الروسية والأمريكية في تركيا كان تاريخيا
  • "حماس": تعطيل لقاء الفصائل في الصين هو استمرار لنهج التفرد في الساحة الفلسطينية
  • بدران: تعطيل لقاء الفصائل في الصين استمرار لنهج التفرد في الساحة الفلسطينية