دائمًا ما تعبر النجمة إلهام شاهين عن حبها وانتمائها لوطنها مصر، وتحرص دائمًا على رفع العلم المصري في جميع البلاد أثناء تكريمها، وشاركت إلهام  جمهورها ببعض من الصور لها على “الإنستجرام”.

 

ونشرت إلهام شاهين عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”في المهرجان المصري للسينما والفنون في أمريكا، وهي ترفع علم مصر ومرتدية الشال الفلسطيني معلقة: “تحيا مصر أم الدنيا”.

 

بعد حصوله على جائزة أحسن ممثل في "المهرجان المصري الأمريكي".. إلهام شاهين تهنئ كريم عبد العزيز

 

حرصت الفنانة إلهام شاهين على تهنئة النجم كريم عبد العزيزلحصوله على جائزة أحسن ممثل في المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

 

وقامت إلهام شاهين بنشر بعض من صور المهرجان، وعلقت قائلة: “مبروك ختام دورة المخرج السوري العالمي مصطفي العقادو النجم المصري العظيم أحمد زكي رحمة الله عليهما.. أسعدونا بفنهم الجميل ومبروك جائزة أحسن ممثل للنجم الرائع صديقي العزيز كريم عبد العزيز عن فيلم بيت الروبي.. شعار المهرجان فلسطين في القلب”.

 

إلهام شاهين: أشكر المهرجان المصري الأمريكي للسينما على إقامة دورة لدعم فلسطين
 

كما حرصت النجمة إلهام شاهين على التوجيه الشكر لإدارة المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الفيديوهات والصور "إنستجرام".

 

ونشرت الفنانة إلهام شاهين صورة من مهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون معلقة: "شكرًا للمهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون.. وشكرًا لرئيس المهرجان صفوت يوسف على إصرارك لإقامة هذه الدورة في حب ودعم فلسطين رغم كل الظروف الصعبة والألم الذي نعيشه جميعًا".

 

وتابعت إلهام شاهين: "وشكرًا على اختيارك فيلم الافتتاح عن شيرين أبوعاقلة الإعلامية الفلسطينية التي اغتالتها أيادي الاحتلال الغادر.. الفيلم صرخة ألم ووجع على كل شهدائنا.. شكرا للجالية العربية الذين شاركوا فنانين مصر لإعلان موقفهم ودعمهم لفلسطين.. وشكرا لفناني مصر المهمومين بقضايا الوطن العربي.. مبروك تكريم الفنانة لبلبة وعمرو يوسف والمخرج هاني لاشين.. أنتم خير سفراء لبلدكم ودايما مشرفين مصر وللفن المصري في كل مكان في العالم.. ونرفع جميعا شعار المهرجان.. فلسطين في القلب".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر إلهام شاهين النجمة إلهام شاهين كريم عبد العزيز أمريكا المهرجان المصری الأمریکی إلهام شاهین

إقرأ أيضاً:

مصدر مطلع يكشف لـرؤيا ترتيبات مهرجان جرش شبه النهائية

 حلة مختلفة.. فن التصدّي وشعر الصمود والتحدّي 

تتجه الأنظار صوب ساحات جرش الحجرية ومسرحها الشمالي، حيث تحتضن بعد أسبوعين أحد أعرق المهرجانات العربية، لكن بحلة مختلفة هذا العام تماهياً مع تداعيات عدوان الاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية.   

اقرأ أيضاً : بيان لنقابة الفنانين الأردنيين بشأن مهرجان جرش

ويستضيف المهرجان نجوم فن المقاومة والصمود في مقدمتهم الأَيقونتين اللبنانية مارسيل خليفة - صاحب أنشودة "منتصب القامة أمشي" للشاعر الفلسطيني سميح القاسم - وأميمة خليل بالتوازي مع كوكبة مفكرين وشعراء، يتقدمهم السوري أدونيس. 

وقال مصدر مطلع على ترتيبات المهرجان إن نسخته الثامنة والثلاثين تحمل لوناً يليق بتضحيات الشعب الفلسطيني ويتناغَم مع الموقف الأردني المساند للقضية الفلسطينية. 

وأشار إلى احتمال التعاقد أيضا فرقة الحنونة المختصة في إحياء التراث الفلسطيني، من خلال أهازيج ودبكات شعبية. 

كما ستشارك في المهرجان الفنانة الفلسطينية ومطربة المقاومة سناء موسى من رام الله، بالإضافة إلى السورية فايا يونان والمصري صاحب الأغاني الشبابية المميزة حمزة نمرة. 

ويتقدم الفنانون عمر العبداللات، ديانا كرزون ونداء شرارة كوكبة من نجوم الأردن الذين سيكون لهم إطلالة في مهرجان جرش هذا العام. 


وأكد أن "المسرح الجنوبي" الأكبر أُغلق في هذه النسخة في إطار التضامن مع غزة. 

اقرأ أيضاً : وزيرة الثقافة لـ"رؤيا": لم يتم تحديد موعد مهرجان جرش 2024 وليس أولوية

كما يشارك هذا العام 135 شاعراً في مقدمتهم الشاعر والمفكر علي أحمد سعيد إسبر الملقب بـ" أدونيس". ويشمل المهرجان أيضا ندوة حول أعمال الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش؛ صاحب توقيع "سجّل أنا عربي". 

وكانت وزيرة الثقافة هيفاء النجار أكدت سابقا أن مهرجان جرش سيأتي بحلة مختلفة هذا العام تركز على الإبداع والابتكار والصناعات الثقافية.

بدورها دعت نقابة الفنانين الأردنيين إلى إقامة المهرجان هذا العام ب"صبغة وطنية وعروبية تعكس المشروع النهضوي، والقيم الأردنية الأصيلة". 

وطالبت النقابة في بيان لها بإحياء "أغانٍ أردنية وقصائد ومسرح وأفلام جادة وفعاليات تعكس جراح غزة وتقوي فينا الإرادة والصمود". كما دعت إلى استضافة "فرق عربية ملتزمة في المحتوى والأداء بما يرقى لكي نقف كتفًا بكتفٍ إلى جوارِ فلسطين وشعبها".

مقالات مشابهة

  • بـ3 مشاهد.. كيف كانت فلسطين حاضرة في المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين؟
  • مهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين
  • مهرجان العالم علمين يخصص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين
  • مصدر مطلع يكشف لـرؤيا ترتيبات مهرجان جرش شبه النهائية
  • إلهام شاهين تكشف عن سبب مقاطعتها لأخيها من أبيها .. فيديو
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • بالشال الفلسطيني.. إيمان العاصي تحتفل بتخرج شقيقها
  • بالشال الفلسطيني.. داليا البحيري في مهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • «بالشال الفلسطيني».. إيمان العاصي تحتفل بتخرج شقيقها من المدرسة (صور)
  • إلهام شاهين لـ البوابة نيوز: "30 يونيو" أنقذتنا من تجار الدين