متابعة بتجــرد: بعد عرض المسلسل الوثائقي، الخاص بعائلة لاعب كرة القدم الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام، عبر منصة نتفليكس، أشارت الإحصاءات إلى أن أحد الأسئلة الكثيرة التي انتشرت كثيراً، وفقاً لمؤشرات «غوغل»، كان يتعلق بزوجته فيكتوريا مصممة الأزياء، وتحديداً روتين تمرينها، إذ ارتفعت عمليات البحث على الإنترنت حول هذا الموضوع بنسبة 5000% حول العالم، خلال الثلاثين يوماً الماضية.

ومن أجل ذلك، ظهر مدربها الشخصي، بوبي ريتش، على بعض المواقع؛ للتحدث عن تفاصيل روتينها الخاص.

وقال بوبي لمجلة «فوغ» العالمية: «لقد كنا نتدرب على الأوزان بانتظام، لمدة أربع أو خمس سنوات حتى الآن، حيث إن فيكتوريا تتعامل مع التدريب على أنه ضرورةٌ تماماً، مثله مثل تنظيف أسنانها»، مشيراً إلى أن التمرين شيء تريده، وتحب القيام به، ما يهيئها لتبقى بكامل نشاطها طوال اليوم.

وأوضح ريتش أن التمرين بالنسبة لفيكتوريا جزء من أسلوب حياتها، حيث يقوم بتدريبها شخصياً خمسة أيام في الأسبوع، وحتى خلال سفرها تستمر في التدرب، ولا شيء يتغير.

ومع خلفيته الكبيرة في الجودو، حيث كان بطل الجودو البريطاني خمس مرات، فإن ريتش يعامل عائلة بيكهام كما لو كانوا رياضيين، إذ يقول عن ذلك إنه يغرس أخلاقيات العمل وعقلية الرياضي في عملائه، ما يعني قيامهم بالتدرب من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع.

ويوضح ريتش أنه يقوم بدورات صغيرة من تدريبات القوة، والتدريب على التحمل، والتدريبات المهمة لصحة القلب والأوعية الدموية لعائلة بيكهام، مشيراً إلى أن تدريبات القوة قد تستمر لمدة 75 أو 90 دقيقة، مع قليل من الراحة بسبب الأوزان الثقيلة، بينما في أحيان أخرى قد تكون مدة الجلسة 50 دقيقة، مبيناً أن ديفيد وفكتوريا يفعلان ما يُطلب منهما، باعتبار التمرين أولوية لهما.

ويضيف ريتش أن التدريب المستمر مع تقديم أجزاء من التمرين بكثافة متفاوتة، هو السر لجسد مثالي مثل فيكتوريا، وأنه في حين قد يبدو الأمر مخيفاً في البداية، إلا أنه ينجح، في حال قام الشخص بتقسيم التمارين، وإيجاد نشاطٍ يستمتع به.

ويقدم بوبي نصيحةً هي ضرورة العثور على نشاط تستمتعين به، حتى تتمكني من الحفاظ على نمط تمرين منتظم، ويكون متسقاً، فيقول إنه في حال كنتِ تتناولين نظاماً غذائيًا متوازنًا، وتتدربين لخمسة أيام في الأسبوع، فستشعرين بالعديد من الفوائد الصحية على الفور، إلا أن تغيرات الوزن قد تستغرق أكثر من شهرين من الجهد المستمر.

ويشير ريتش إلى أنه بالنسبة لفيكتوريا، الأمر كله يتعلق بتدريبات الأثقال، حيث إنه لا توجد لديها صالة ألعاب رياضية تحتوي على الكثير من الأجهزة ذات الأوزان الثابتة، لذلك تستخدم المساحة المتوفرة لديها، وهي تقوم بالكثير من تمارين الدمبل والحديد ووزن الجسم، كما تقوم بدمج الكثير من الحركات الوظيفية والمركبة، باستخدام مفصل أو ثلاثة مفاصل ومجموعات عضلية.

ويبين ريتش أن البعض لايزال يرفض فكرة رفع الأثقال؛ خوفاً من أنها ستؤدي إلى تضخم العضلات، إلا أن فيكتوريا دليل على أن هذه أسطورة، مؤكداً أنه في حال مارس الشخص تدريبات رفع الأثقال من ثلاثة إلى خمسة أيام في الأسبوع، فلن يمثل اكتساب الوزن الزائد مشكلة.

ويقول ريتش إن تدريب الأثقال مهم بشكل خاص للنساء، خاصة إذا كان لديهن أطفال، أو يمررن بمرحلة انقطاع الطمث، حيث إن هناك انخفاضاً بنسبة 5% في كثافة العظام لكل طفل لديكِ، لذلك من المهم حقًا أن تفكري في صحة العظام مبكراً، وهذه مجرد واحدة من فوائد تدريب الأثقال، كما أنه خلال فترة ما قبل انقطاع الطمث، تكونين أيضاً أكثر عرضة لخطر الإصابة بهشاشة العظام، إضافةً إلى أن كتلة العضلات تساعد على عملية التمثيل الغذائي، التي تنخفض بشكل طبيعي مع تقدمنا في السن.

main 2023-11-08 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: فی الأسبوع إلى أن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي

كشف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مصير مدرب المنتخب الأول لكرة القدم لوتشيانو سباليتي بعد الخروج من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، أمام منتخب سويسرا.

تطورات إصابة ثنائي الفريق محمود جنش ومحمد فاروق

وكان المنتخب الإيطالي قد تلقى خسارة بهدفين نظيفين بالأمس أمام نظيره السويسري، مما جعل هناك حالة من الصدمة لدي جمهور الأتزوري.

وتحدث جابريلي جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي في تصريحات نقلتها صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، حيث قال: "بالتأكيد، نأسف بسبب عدم إسعاد الجماهير".

وأضاف: "بالطبع، جماهيرنا كانوا يستحقون السعادة، فنحن آسفون على النتيجة ولكن هناك الكثير من الأشياء التي تسببت في تلك الهزيمة التي أصبتنا بخيبة أمل في ظل كل هذا الدعم".

وأردف رئيس الاتحاد الإيطالي تصريحاته: "الكل عقب مباراة الأمس كان يتحدث سواء مدرب أو لاعبين، يتحملون المسئولين ونحن كذلك كاتحاد".

وأكمل: "بالتأكيد، أجدد الثقة في سباليتي لأن هناك مشروع نعمل عليه يحتاج لسنوات ولم يبدأ إلا قبل 8 أو 9 أشهر".

وأختتم جرافينا تصريحاته: "مدرب المنتخب الإيطالي يحظى بثقتنا، التحدي الجديد يبدأ خلال 60 يومًا (تصفيات كأس العالم)، علينا أن نهتم بمواهبنا لأننا لا يمكننا أن نأمل في ظهور كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي أو كيليان مبابي فجأة في إيطاليا".

مقالات مشابهة

  • 30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي
  • كتاب «ثورة 30 يونيو».. مصطفى بكري يكشف أسرار الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية
  • “يوم القيامة” يكشف عن مكونات مفاجئة
  • كتاب House of Beckham يكشف تفاصيل “إنتقام” ديفيد بيكهام من الأمير هاري وميغان ماركل
  • «حوارات على حافة الأزمة» يكشف أسرار الحياة السياسية في مصر من 2011 حتى 2013
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • مدرب منتخب شباب العراق يكشف تشكيلته لملاقاة لبنان في غرب آسيا
  • “ملف سري” عمره أربعة قرون يكشف عن شبكة جاسوسية لملكة إنجلترا إليزابيث الأولى
  • الجاسوس عبدالقادر السقاف يكشف المصادر المخابراتية للملحقية الثقافية وكيف تعرف “آدم إرلي” ضابط الـ(CIA) بحمود منصر ومحمد صدام ونصر طه مصطفى
  • انسحاب المصنفة أولى عالميا في الجولف بسب عضة “كلب”