أشاد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى بالإسهامات الخيرية والاجتماعية التي تقدمها الجمعيات والمنظمات الأهلية في مملكة البحرين، مؤكدًا أن المبادرات النبيلة التي تنفذها منظمات المجتمع المدني تعزز قيم التكافل الإنساني، والتعاضد والتآلف المجتمعي، وترسخ مبادئ العمل الخيري لدى مختلف فئات وشرائح المجتمع. جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشورى، أمس «الأربعاء»، الدكتور حسن إبراهيم كمال الأمين العام لجمعية البحرين الخيرية، وسليم مصطفى بودبوس مدير تحرير مجلة الجمعية.

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أن الجمعيات الخيرية والاجتماعية تؤدي أدورًا مشرفة، وتتحمل مسؤوليات مجتمعية متعددة، انطلاقًا من الإرث الحضاري، والعادات والتقاليد الأصيلة التي نشأ عليها المجتمع البحريني، وما عرف عن المجتمع من مبادراته وحبه لعمل الخير، والمشاركة السخية في البرامج الإنسانية والتطوعية المختلفة. وأثنى رئيس مجلس الشورى على البرامج والأنشطة القيمة التي تقوم بها جمعية البحرين الخيرية، وحرصها على التفاعل الإيجابي والمستمر مع مختلف المناسبات والفعاليات، والعمل على دعم ومساندة الأعمال الاجتماعية والإنسانية. من جانبه، أعرب الدكتور حسن إبراهيم كمال الأمين العام لجمعية البحرين الخيرية عن الشكر والثناء لرئيس مجلس الشورى لما يوليه من حرص واهتمام بدعم ومساندة المشاريع الخيرية والاجتماعية، مشيدًا بجهود مجلس الشورى في سن التشريعات والقوانين التي تعزز أداء وكفاءة الجمعيات الخيرية والاجتماعية، وتسهم في تعميق مسؤولياتها التي تضطلع بها في تنمية المجتمع وازدهاره.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اليوم المشاركين في ورشة "عمل أداء شرطة الأمم المتحدة" الثالثة التي تستضيفها وزارة الداخلية في أبوظبي لمدة أربعة أيام يرافقهم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
ورحب سموه ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر في أبوظبي - بضيوف الدولة.. متمنياً لهم التوفيق في أعمالهم للخروج بتوصيات تسهم في الارتقاء بالعمل الشرطي وفق أفضل الممارسات للتغلب على مختلف التحديات وأكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات والتجارب بين الأجهزة الأمنية في العالم بما يعزز قدرتها على حفظ الأمن والسلام. 
كما أكد صاحب السمو رئيس الدولة نهج دولة الإمارات الراسخ في تعزيز التعاون والتنسيق الدوليين في سبيل مجتمعات أكثر أمناً مشيداً سموه بالدور الحيوي الذي تؤديه الشرطة الدولية في حفظ الأمن والسلم خاصة في مناطق الحروب والنزاعات. تبحث الورشة التي تعقد للمرة الثالثة خارج مقر منظمة الأمم المتحدة .. إدارة أداء قادة شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام وقت الحروب والأزمات إلى جانب الأطر المستقبلية لعمل الشرطة الدولية وآفاق التطوير والتحديات المتوقعة إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الصلة.
حضر مجلس قصر البحر..سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة وسمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة عدد من الدول بمناسبة اليوم الوطني لبلادهم رئيس الدولة: تحتفي الإمارات والصين بروابط متينة تمتد لأربعة عقود المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • الخميس.. مكتبة القاهرة الكبرى تناقش العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع
  • «ننمو معاً».. فعالية مجتمعية تعزز الصحة النفسية
  • نائب محافظ الدقهلية يجتمع بممثلي الجمعيات الأهلية لبحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة
  • إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الجمعيات الأهلية بالدقهلية
  • السوداني لبري: يجب أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره الإنساني والقانوني لمنع العدوان على لبنان
  • رئيس جامعة المنيا: صرف 2000 جنيه مكافأة للعاملين تقديرا لجهودهم
  • وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني