تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير سكوسيريف، في “نيزافيسيمايا غازيتا”، حول استفادة بكين من درس محاولة التمرد العسكري في روسيا. وجاء في المقال: عقد المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني جلسة دراسة حول مهمة تكييف الماركسية مع تحديات الثقافة الصينية الحالية والتقليدية. وألقى نائب مدير مدرسة الحزب المركزية تقريرا حول هذا الموضوع.

ناقش المكتب السياسي التقرير، وألقى الأمين العام شي جين بينغ كلمة ختامية، أكد فيها أن الماركسية هي التي أتاحت للحزب الشيوعي الصيني إخراج الناس من الفقر، الأمر الذي لم تتمكن القوى الأخرى من تحقيقه. وسبق الاجتماع ترقية اثنين من المفوضين السياسيين إلى رتبة جنرال، وأشارت صحيفة “جيفانغ جون باو” التابعة لجيش التحرير الشعبي، بعد فشل تمرد فاغنر، إلى أن نظام المفوضيات لا بديل عنه، فهو يضمن سيطرة الحزب المطلقة على الجيش. وقد استعارت الصين الشعبية نظام المفوضين السياسيين من الجيش الأحمر. وفي الصدد، قال المدير العلمي لـمعهد الصين وآسيا الحديثة، ألكسندر لوكين، لـ “نيزافيسيمايا غازيتا”: “كرس شي جين بينغ كثيرا من الوقت في خطابه، في المؤتمر الأخير للحزب الشيوعى الصينى، لـ تصيين الماركسية وتحديثها. يقصد بالتصيينتكامل الماركسية مع الفكر والممارسة الصينية التقليدية. أي الخروج عن التجارب السوفيتية والماركسية الأخرى في بناء الدولة، والتي، وفقا للصينيين، لم تنجح. أما بالنسبة لفاغنر، فلا علاقة للجيش الصيني مطلقا بأمرها. كما أن الحديث عن تفوق النظام الصيني على النظام الروسي غريب. فقد سبق أن شاركت الصين في العمليات العسكرية ضد فيتنام في 1979-1980. وحينها لم يظهر جيشها بصورة مشرقة. يظهر كمال النظام في العمل. لذلك ما زال ينبغي إثبات هذا الكمال”. (روسيا اليوم)

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب والوفد المرافق له في العاصمة بكين, المدعي العام لجمهورية الصين الشعبية يبنغ يونغ، في إطار زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز التعاون القضائي بين البلدين.
وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون القانوني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات القضائية المشتركة.

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القانوني وركز على تبادل المعلومات والخبرات في المجالات المتعددة.. #النائب_العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني في #بكين
أخبار متعلقة ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الهولندي بمناسبة أدائه اليمين الدستوريةشاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبويللتفاصيل | https://t.co/w1nf0S6BRV#يوم_الجمعة | #اليوم@ppgovsa pic.twitter.com/rWIWe3Ory0— صحيفة اليوم (@alyaum) July 5, 2024النيابة العامة في الصينكما اطلع المعجب على عرض تفصيلي حول أعمال النيابة العامة في الصين، واستعرض يبنغ يونغ أفضل الممارسات العدلية الجزائية، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الجرائم العابرة للحدود وإجراءات التعاون الدولي القضائي.
كما التقى النائب العام, رئيس المحكمة الشعبية العليا في الصين تشانغ جون، واستعرضا أوجه العمل القضائي المشترك بين البلدين الصديقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لقاءات النائب العام في الصين - إكس النيابة العامة

مقالات مشابهة

  • خفر السواحل الفلبيني: سفينة صينية عملاقة ترسو في بحر الصين الجنوبي
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • النائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني
  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان
  • المركزي الصيني يضخ سيولة بقيمة ملياري يوان في النظام المصرفي
  • وفد الهيئة السينوغرافية الصيني يزور الهيئة العربية للمسرح
  • الرئيس الصيني يدعو دول منظمة شنغهاي للعمل لبناء عالم متعدد الأقطاب
  • الشيخوخة وتناقص عدد السكان يهددان استمرار نمو الاقتصاد الصيني
  • شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية