نما الناتج المحلي الإجمالي للأردن بأسعار السوق الثابتة في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 2.8%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار التقرير الربعي الصادر عن دائرة الإحصاءات العامة اليوم الثلاثاء، إلى أن النمو بالأسعار الثابتة أظهر ارتفاعا بمقدار 0.8% عن الربع الذي سبقه (الربع الرابع 2022) حيث نما بمقدار 2.

0%.

مادة اعلانية

وأظهرت التقديرات الأولية أن جميع القطاعات الاقتصادية حققت نمواً خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

أسواق المال البورصة المصرية مكاسب ضخمة للبورصة المصرية في النصف الأول من 2023

وحقق قطاع الزراعة والقنص والغابات وصيد الأسماك أعلى معدل نمو خلال هذه الفترة بلغت نسبته 7.4%، مساهمًا بمقدار 0.38% من معدل النمو المتحقق، تلاه قطاع الإنشاءات بنسبة 5.9%، مساهمًا بمقدار 0.14%، ثم قطاع النقل والتخزين والاتصالات بنسبه بلغت 4.8%، بمساهمة مقدارها 0.42%، تلاه قطاع الصناعات الاستخراجية الذي نما بنسبة بلغت 3.5%، بمساهمة مقدارها 0.10% من معدل النمو المتحقق.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News القطاعات الاقتصادية في الأردن الأردن الناتج المحلي الإجمالي اقتصاد الأردن

المصدر: العربية

كلمات دلالية: الأردن

إقرأ أيضاً:

المغرب يشهد زيادة بنسبة 16٪ في عدد السياح الوافدين بحلول غشت 2024

بلغ عدد السياح الوافدين إلى المغرب 11.8 مليون بحلول نهاية غشت 2024، مما يمثل زيادة بنسبة 16٪ مقارنة بالعام السابق، وفقا لمديرية الدراسات والتنبؤات المالية (DEPF) التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية. وأشار التقرير الاقتصادي الأخير لـ ” DEPF “، شهد المغرب 11.8 مليون زائر، بزيادة قدرها 1.6 مليون، خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام. وسجل المبيت في أماكن الإقامة المصنفة، ارتفاعا بنسبة 8٪ بحلول نهاية يوليوز 2024، ليصل مجموعها إلى 15.4 مليون. وكان هذا النمو مدفوعا بزيادة بنسبة 6٪ في يوليوز، بعد الارتفاع بنسبة 13٪ في الربع الثاني، والزيادة بنسبة 2.9٪ في الربع الأول. هذا الاتجاه التصاعدي، قاده أساسا، السياح غير المقيمين، مع زيادة إقامتهم لليلة واحدة بنسبة 13٪، مدفوعة بعوامل مثل التسويق السياحي، والظروف الاقتصادية المواتية، وتحسين الاتصال الجوي. كما شهدت مداخيل السياحة تحسنا ملحوظا، حيث نمت بنسبة 9.5٪ في يوليوز الماضي، بعد الارتفاع بنسبة 9.4٪ في الربع الثاني، والانخفاض بنسبة 4.2٪ في الربع الأول. وبحلول نهاية يوليوز 2024، بلغت مداخيل القطاع 59.4 مليار درهم، بزيادة 3.5٪ عن يوليوز 2023.

مقالات مشابهة

  • الاردن .. 235 % زيادة الحوادث السيبرانية في النصف الأول
  • الاستثمار في قطاع النشر بين مؤشرات النمو ومبادرات الدعم والتمويل الثقافي
  • المغرب يشهد زيادة بنسبة 16٪ في عدد السياح الوافدين بحلول غشت 2024
  • إيكونوميست: ديكتاتور تونس سيفوز بفترة رئاسية أخرى
  • البنك الأوروبي: نمو الاقتصاد المغربي لن يتخطى 2.9 في المائة في 2024
  • البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يتوقع ارتفاع معدل النمو في مصر لـ 4%
  • حركتي تداول البضائع والملاحة تشهد نشاطا كبيرا خلال شهر أغسطس 2024 بميناء الإسكندرية
  • مرونة القطاع المصرفي الإماراتي تعزز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة
  • “المركزي”: مرونة القطاع المصرفي وقوة الاحتياطيات تعزز النمو المستدام
  • ميناء الإسكندرية: ارتفاع حجم الصادرات بنسبة 44% في أغسطس الماضي