صحيفة الخليج:
2024-10-06@10:07:40 GMT

تفاهم بين «غرفة أبوظبي» و«الهلال»

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

تفاهم بين «غرفة أبوظبي» و«الهلال»

أبوظبي: «الخليج»

وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تم بموجبها تحديد أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين لدعم مشروع «حفظ النعمة» التابع للهيئة، وذلك بما ينسجم مع استراتيجيتها للمسؤولية المجتمعية وجهودها لتحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة على مستوى إمارة أبوظبي ودولة الإمارات.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم في مقر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضور كل من حمود عبدالله الجنيبي الأمين العام المكلف للهيئة، وأحمد خليفة القبيسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إلى جانب عدد من المسؤولين لدى الجانبين.وأشاد حمود عبدالله الجنيبي بمبادرات غرفة التجارة الإنسانية والمجتمعية، مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم تفتح مجالات أرحب للتعاون بين الجانبين، وتساهم في تحقيق تطلعات الهلال الأحمر الإنسانية والتنموية.

من جانبه، قال أحمد خليفة القبيسي: «نتطلع إلى المساهمة الفاعلة في دعم مشروع «حفظ النعمة» لتحقيق مستهدفاته الاستراتيجية وإنجاح مختلف مبادراته النوعية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات غرفة تجارة وصناعة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق له من السفارة الإيطالية وذلك لبحث سبل التعاون والعلاقات بين الجانبين جاء ذلك بحضور، ماريو بسكوالي قنصل إيطاليا الفخري، والدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، و ياسمين البنداري من السويدي جروب و مندوبي من شركة كولدريتي Coldiretti الإيطالية.

وفي بداية اللقاء، رحب محافظ الإسكندرية بالسيد السفير على أرض الإسكندرية، مشيداً بالعلاقات المصرية الإيطالية، ومؤكداً حرصه على زيادة العلاقات بين الجانبين، وأن المحافظة على أتم الاستعداد لتذليل أي تحديات في سبيل تحقيق مزيد من التعاون المثمر والبناء.

وأعرب المحافظ عن سعادتة بفكرة إقامة سوق لليوم الواحد في الإسكندرية، مقترحاً أن يقام السوق في نهاية شهر أكتوبر الحالي حيث تستضيف الإسكندرية " يوم المدن العالمي " بحضور 122 وفد من جميع أنحاء العالم وأن هذه المناسبة سوف تكون فرصة رائعة للترويج ل farm’s market وللمنتجات الإيطالية التي سوف يتم عرضها بأسعار جيدة وجودة عالية.

ومن جانبه، أكد السفير على ما قاله المحافظ حيث يعتبر سوق اليوم الواحد منتشر بشكل كبير في أوروبا وأنه ليس مجرد سوق لبيع المنتجات بجودة عالية وسعر مناسب ولكن له ايضا بعد اجتماعي حيث يقوم القائمين على السوق بعرض منتجاتهم بشكل أنيق ويتم تكراره كل أسبوع مما يخلق علاقة جيدة بين المستهلك والمزارع.

وأوضح المحافظ أننا نحتاج برامج لتدريب الشباب في مصر وأن تجربة مدرسة الدون بوسكو في الإسكندرية هي خير دليل علي نجاح التجربة الإيطالية في مجال التدريب المهني للشباب المصري وفقاً لاحتياجات سوق العمل، وأنه في حال فتح مدرسة أخري لإعداد الشباب المصري سيكون من الأفضل أن تكون ضمن منطقة صناعية وقريبة من المترو الجديد الذي سوف يتم افتتاحه لتسهيل ذهاب الطلاب وعودتهم إليها وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الصور والهدايا التذكارية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية والسفير الايطالى يبحثان سبل التعاون بين الجانبين
  • محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • المشاط تستقبل بعثة الاتحاد الأوروبي رفيعة المستوى لمتابعة تنفيذ مذكرة تفاهم آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم الموازنة
  • بيروت.. ميقاتي يبحث مع عراقجي آخر التطورات في لبنان
  • تفاهم بين «M42» وأكاديمية أبوظبي لصقل المهارات المهنية للمواطنين
  • مذكرة تفاهم بين «بلدية عجمان» و«تريندز»
  • وزير المالية يوقّع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المالي مع نظيره القطري
  • هيئة الطرق” توقع مذكرة تفاهم مع “لايكا جيو سيستمز” لتطوير أحدث الحلول التقنية
  • مذكرة تفاهم بين «M42» و«أكاديمية أبوظبي العالمي» لصقل المهارات المهنية للمواطنين
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين