قال الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، إن الأزمة الاقتصادية  التي تمر بها مصر غير مسبوقة وتطلب حلولا غير التي نسير عليها خلال الوقت الحالي.

د. عبدالسند يمامة يكشف موقفه من القضية الفلسطينية وحرب غزة حال فوزه بالرئاسة


وأضاف “يمامة” خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج “يحدث في مصر” على فضائية “إم بي سي مصر” مساء اليوم الأربعاء،  أنه حال فوزه بالرئاسة سيتوقف نهائيا عن الاقتراض ويوقف العمل مع صندوق النقد الدولي نهائيا.

تغيير كامل للحكومة

وأشار عبد السند يمامة إلى أنه حال فوزه برئاسة الجمهورية سيقوم بتغيير كامل للحكومة لأن الوجوه الحالية فشلت في  التعامل مع الأزمات الاقتصادية التي تمر بها الدولة وبالتالي فتغيرهم أصيبح هتميا لإتاحة الفرصة لوجوده جديدة للبحث عن حلول جديدة

وفي سياق منفصل، قال الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، إن ما حدث في إسرائيل يوم 7 أكتوبر  كان مفاجأة للجميع بمن فيهم أمريكا وإسرائيل والدول العربية.


وأضاف “يمامة” خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج “يحدث في مصر” على فضائية “إم بي سي مصر” مساء اليوم الأربعاء، أن ردود الأغعال تنوعت ومصر أعلنت فتح المعبر ورفض التهجير، مشيرا إلى أنه  كان يرى وجود إنفراجة في الأزمة والحرب الدائرة في غزة منذ أيام،  وليس اليوم فقط.

وأشار إلى أنه يتوقع انتهاء حرب غزة قريبا  لأن الشعب الفلسطيني يتمسك بأرضه بشدة ويرفض التهجير والإدارة الأمريكية أعلنت اليوم أنها لا تسعى للتهجير وأنها لا ترغب في نقل الفلسطينيين من أرضهم ولكنها لن تتعامل مع حماس.

وأوضح “يمامة” أنه في حال فوزه بالرئاسة ولقائه مع رئيس الوزارء الإسرائيلي سيكون حديثه عن القضية الفلسطينية: "العلاقات الطبيعية واستمرارها لن يدزم ما دامت لم تحل أزموالقضية الفلسطينية" مشيرا إلى أنه في حال كان الرئيس في ظل تلك الاعتداءات سيقوم بسحب السفير المصري في إسرائيل ويتواصل مع الزعماء العرب لحل الأزمة لأنها قضية مهمة في عقيدتنا ولا يمكن التخلي عنها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يمامة عبدالسند يمامة الإقتراض صندوق النقد عبدالسند یمامة حال فوزه إلى أنه

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: حل مشكلة نقص الدواء نهائيا خلال أقل من شهرين 

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنّ هناك نقصا في الدواء ولا يوجد أي غضاضة في قول ذلك، بسبب ظروف صعبة عالمية لمدة عام في سلاسل الإمداد أثرت على إنتاج الدواء محليا وعالميا، مشيرا إلى انتهاء المشكلة خلال أقل من شهرين وعودتها بشكل كامل.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم، ضمن احتفال الهيئة العامة للتأمين الصحي بمرور 60 عامًا على تأسيسها، بحضور عدد من الوزراء، إضافة إلى 800 مقدم رعاية صحية.

حلول لتعويض نواقص الأدوية 

وأضاف وزير الصحة، أنّ هيئة الدواء والشراء الموحد بدأت اتخاذ إجراءات لتعويض النواقص خلال أسابيع، وفي مدة أقل من شهرين لن توجد أي نواقص من الدواء من الإنتاج المحلي أو العالمي، لافتا إلى أنّ ذلك يتم من خلال مجموعة عمل كبرى داخل الحكومة وتنسيق كامل بين الجهات كافة.

وزير الصحة: المريض البسيط لا يدرك التحديات التي تواجهنا

وأكد خلال تفقده عدد من المستشفيات قبل انطلاق الاحتفالية، أنّه رصد شكاوى المرضى من نقص الأدوية، لافتا إلى أنّ المريض البسيط يعرف أن هناك نواقص في الدواء ولا يدرك ما يحدث من تحديات في منظومة الصحة، لكن الدولة تهتم بتسهيل الإجراءات على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • عبدالسند يمامة يهنئ "السيسي" والأمة الإسلامية بحلول العام الهجري الجديد
  • مسعود بزشكيان يؤكد على الصداقة والتعاون بعد فوزه بالرئاسة الإيرانية
  • كم حجم قروض العراق من صندوق النقد الدولي؟
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • بالصور ..حفل زفاف نجل النائب الوفدي طارق عبدالعزيز بحضور رئيس الوفد وقياداته وكبار رجال الدولة
  • مصر تنتهي من سداد 743.73 مليون دولار لصندوق النقد الدولي يونيو الماضي
  • وزير الصحة: حل مشكلة نقص الدواء نهائيا خلال أقل من شهرين