قالت وزارة الداخلية الليبية، إن وزير الداخلية اللواء عصام أبوزريبة، أصدر قرارا بإنشاء مديرية أمن جديدة في منفذ مطار أوباري.

حسب بيان الداحلية، أصدر الوزير، القرار رقم 486 لسنة 2023، بشأن إنشاء مديرية أمن بمنفذ مطار أوباري المدني وتسمى “مديريّة أمن منفذ مطار أوبـاري”، وتمارس مهامها بموجب أحكام المادة الأولى اِختصاصها وفقاً للتشريعات النافذة.

إلى ذلك، عقد وزير الداخلية بالحكومة الليبية اللواء عصام أبوزريبة، اجتماعا عقده بمكتبه مع مدير مديرية أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ، لبحث الأوضاعَ الأمنية في المدينة والمشاكل التي تعترض سير عمل مديرية الأمن.

كما شمل اللقاء الاطلاع على الاحتياجات الضرورية والعاجلة للمديرية ومراكز الشرطة والأقسام التابعة لها، بما في ذلك التحديات التي تواجه حركة المرور، بسبب تنفيذ بعض مشاريع الإعمار في المدينة.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة تكاتف الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار داخل المدينة، مؤكداً على أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً لكافه مكوناتها، نظرًا لدورها الأساسي في حفظ أمن البلاد ، وتقديم الخدمات للمواطنين.

الوسومالحكومة الليبية الداخلية ليبيا مطار أوباري

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الحكومة الليبية الداخلية ليبيا مطار أوباري مطار أوباری مدیریة أمن

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية: نتعاون مع خبراء دوليين لتدريب طلابنا ونتبع السياسة الأمنية المعاصرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أن السياسة الأمنية المعاصرة جاءت في إطار من التعامل الواعى مع الواقع ومتغيراته، إعلاء للمصالح العليا للوطن، وتجسيدًا لإرادته وحماية لمسار التنمية والديمقراطية فى مختلف المجالات.

وأشار اللواء محمود توفيق إلى حرص وزارة الداخلية على ترجمة إيمانها الكامل بأن المفهوم الشامل للأمن القومى قد أصبح ضمانة أساسية لدعم مقومات الاستقرار فى إطار السياسة العامة للدولة وتكامل جهود كافة مؤسساتها لتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة.

وأوضح وزير الداخلية أن الوزارة تدعم البرامج التدريبية لطلبة وطالبات الأكاديمية بالاستعانة بخبراء دوليين من الدول الصديقة والمنظمات الدولية المعنية، بما يسهم فى سرعة انتقالهم للحياة العملية عقب تخرجهم وأداء مهامهم وفقا لأحدث النظم العالمية.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة والضباط المتخصصين، المقام بأكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال هيئة الشرطة، وعدد من كبار رجال الدولة وصحفيين وإعلاميين وشخصيات عامة، وأسر الطلبة.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية المكلف يلتقى بمكتبه سفير جمهورية تركيا
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • وزير النقل يقف على حركة تنقل البضائع والأفراد في منفذ جديدة عرعر
  • وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون
  • هل تصدر السلطات قراراً بمنع البناء على حافة الأودية بعد مأساة الجنوب الشرقي ؟
  • السعودية تصدر قرارا بشأن التطورات في لبنان
  • وزير الداخلية: نتعاون مع خبراء دوليين لتدريب طلابنا ونتبع السياسة الأمنية المعاصرة
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل
  • لـ الصالح العام.. وزير الداخلية يصدر قرارا بإبعاد أوزباكستاني وصومالي الجنسية خارج البلاد
  • مديرية أمن بنغازي تضبط عدد من المتسولين بمفترقات وميادين المدينة