تطرح شركة جوجل ميزة جديدة تسمح للمعلنين بإنشاء محتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي باستخدام نفس تقنية برنامج Bard chatbot، مما يؤكد تقريرًا صدر في وقت سابق من هذا العام. الميزة متاحة الآن في الإصدار التجريبي على منتج Google Performance Max الإعلاني، مما يسمح للمعلنين الأمريكيين بإنشاء أصول نصية وصورية وتوسيع نطاقها للحملات باستخدام الذكاء الاصطناعي، حسبما أعلنت الشركة في منشور بالمدونة.

إن الأداء الأفضل هو بالفعل منتج مدعوم بالذكاء الاصطناعي ويعمل عبر العديد من منتجات Google بما في ذلك YouTube والبحث والعرض وغيرها. فهو يعمل على تحسين الإعلانات من خلال تحليل بيانات الأداء، وتكمل الميزة الجديدة ذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي للمساعدة في إنشاء الأصول أيضًا. وكما تقول جوجل، فإن الميزات ستسمح للمعلنين بإنشاء أصول مخصصة عالية الجودة بسرعة على منصات جوجل المختلفة.

كتب بالافي ناريش من Google: "يعد تنوع الأصول عنصرًا أساسيًا لحملة الأداء الأفضل الناجحة". "لقد أخبرتنا أن إنشاء الأصول وتوسيع نطاقها يمكن أن يكون أحد أصعب أجزاء إنشاء حملة عبر القنوات وتحسينها. الآن، ستتمكن من إنشاء أصول نصية وصورية جديدة لحملتك ببضع نقرات فقط. ".
وكما هو الحال مع Bard أو ChatGPT، يقوم المستخدمون بتغذية المطالبات إلى الذكاء الاصطناعي، ويقوم بإنشاء صور ونصوص فريدة لكل شركة. يمكن للمسوقين مراجعة وتحرير أي أصول أنشأها النظام قبل النشر. ويمكن استخدامه لإنشاء إصدارات من نفس الإعلان، أو إنشاء إعلانات جديدة من البداية. تحتوي جميع الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على علامة مائية مرئية ويتم وضع علامة عليها على هذا النحو. وكتب ناريش: "لدينا أيضًا حواجز حماية لمنع أنظمتنا من التعامل مع مطالبات غير مناسبة أو حساسة أو اقتراح تصميمات تنتهك السياسة".

ومن المفترض أن تساعد هذه الميزة المسوقين في إنشاء مواد إعلانية بسرعة أكبر، بينما تساعد بالطبع Google على نشر تلك الإعلانات وكسب المال بسرعة أكبر. وبهذا المعنى، فهي حالة استخدام مثالية للذكاء الاصطناعي لشركة Google، التي تحقق الغالبية العظمى من إيراداتها من الإعلانات. النظام الجديد حاليًا في مرحلة تجريبية وهو متاح فقط في الولايات المتحدة، ولكن من المتوقع أن يتم طرحه على نطاق أوسع بحلول نهاية عام 2023.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية

تعمل شركة Midjourney، وهي شركة توليد صور شهيرة تعمل بالذكاء الاصطناعي، على إنشاء صور لدونالد ترامب وجو بايدن على الرغم من قولها إنها ستمنع المستخدمين من القيام بذلك قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، وفقاً لموقع Engadget، عندما طلبت من الخدمة إنشاء صورة "لرئيس الولايات المتحدة"، قامت Midjourney بإنشاء أربع صور بأنماط مختلفة للرئيس السابق دونالد ترامب، وعندما طُلب من الأداة إنشاء صورة "للرئيس القادم للولايات المتحدة"، أنتجت الأداة أربع صور لترامب أيضًا.

عندما طلب من Midjourney إنشاء صورة "للرئيس الحالي للولايات المتحدة"، أنتجت الخدمة ثلاث صور لترامب وصورة واحدة للرئيس السابق باراك أوباما، المرة الوحيدة التي رفضت فيها Midjourney إنشاء صورة لترامب أو بايدن كانت عندما طُلب منها القيام بذلك صراحة، وقالت الخدمة في تلك الحالة: “صوت مجتمع Midjourney لمنع استخدام "دونالد ترامب" و"جو بايدن" خلال موسم الانتخابات، وتمكن المستخدمون الآخرون على X من جعل Midjourney ينشئ صور ترامب أيضًا.

تُظهر الاختبارات أن حواجز الحماية التي يستخدمها تطبيق Midjourney لمنع المستخدمين من إنشاء صور لترامب وبايدن قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة ليست كافية - في الواقع، من السهل جدًا على الأشخاص الالتفاف حولها، ولم تقم روبوتات الدردشة الأخرى، مثل ChatGPT من OpenAI، وCopilot من مايكروسوفت، وGemini من جوجل، وMeta AI، بإنشاء صور لترامب أو بايدن على الرغم من المطالبات المتعددة.

في وقت سابق من هذا العام، وقع تحالف من 20 شركة تقنية بما في ذلك OpenAI وجوجل وميتا وأمازون وAdob وX اتفاقية للمساعدة في منع التزييف بالانتخابات التي ستجرى في عام 2024 حول العالم من خلال منع خدماتهم من إنشاء صور ووسائط أخرى من شأنها التأثير على الناخبين، وكان Midjourney غائبا عن تلك القائمة.

اقرأ أيضاًبايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية لترامب

بعد فشله فى مناظرة ترامب.. صحيفة أمريكية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الانتخابي

وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • سياسيات بريطانيا مستهدفات بمواد إباحية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية
  • سياسة YouTube الجديدة تتيح طلب إزالة محتوى الذكاء الاصطناعي
  • بدائل chat GPT.. تعرف عليها
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • جوميا تطور تجربة العملاء مع منصة سبرينكلر المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • ميتا تتيح ابتكار شخصيات ذكاء اصطناعي مخصصة
  • ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام