أفاد موقع Ars Technica أن العديد من مالكي هواتف Pixel قد شعروا بطعم سيئ في أفواههم بعد أن استغرقت شركة Google أكثر من شهر لإصلاح خطأ خطير. ظهر لأول مرة مع إطلاق Android 14 مرة أخرى في 8 أكتوبر، مما أدى إلى منع بعض المستخدمين الذين لديهم حسابات متعددة من التخزين المحلي لأجهزتهم. إنه يؤثر على أجهزة متعددة بدءًا من Pixel 4 إلى Pixel 8، وبالنسبة للعديد من المستخدمين، كان الأمر أشبه بإغلاق هواتفهم بواسطة برامج الفدية.

لم يتمكن بعض الأشخاص من فتح قفل أجهزتهم، بينما تمكن آخرون من التشغيل ولكن لم يتمكنوا من الوصول إلى وحدة تخزين القفل. ومع ذلك، فقد جعل هذا الخطأ بعض الهواتف غير قابلة للاستخدام تمامًا، حيث أنها ستستمر في التشغيل ولا تصل أبدًا إلى الشاشة الرئيسية. ظهرت تقارير عن المشكلة بعد وقت قصير من إطلاق Android 14، لكن جوجل استمرت في طرح إصدار الأخطاء ولم تعترف بالخلل إلا بعد حوالي 20 يومًا من ظهوره.

يتم الآن طرح تصحيح التحديث لشهر نوفمبر، لكن ملاحظات الإصدار الأولية بتاريخ 2 نوفمبر لم تكن إيجابية للغاية. وقالت جوجل إن المستخدمين الذين تم حظرهم من مساحة التخزين الخاصة بهم قد يستعيدون بعض البيانات فقط، وقد يفقد أولئك الذين يواجهون عملية التشغيل كل شيء. ومع ذلك، ينص تحديث اليوم على أن المستخدمين الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى مساحة تخزين الوسائط يجب أن يستعيدوا جميع بياناتهم بمجرد تثبيت تصحيح نوفمبر.

ومع ذلك، قد لا يكون أولئك الذين عالقون في عملية إعادة التشغيل محظوظين. سيتمكن هؤلاء الأشخاص على الأقل من النهوض والتشغيل مرة أخرى بعد إرسال النموذج. ومع ذلك، قالت جوجل إن "حلول استعادة البيانات لا تزال قيد التحقيق للأجهزة التي يتم إعادة تشغيلها بشكل متكرر"، مضيفة "سنشارك تحديثات إضافية قريبًا".

تُظهر هذه الحادثة الدنيئة كيف فشلت جوجل في التنفيذ الصحيح لأنظمتها الآمنة التي تم الترويج لها كثيرًا، كما أشار موقع Ars Technica. واستمرت في طرح Android 14 مع الخلل على الرغم من التقارير المتعددة، ولم يعمل نظام التقسيم المزدوج المتبجح لأنه لم يكتشف بدقة فشل التمهيد. أخيرًا، استغرق الأمر وقتًا طويلاً من Google لرفع المشكلة إلى أولوية أعلى، مما ترك العديد من المستخدمين عالقين في الهواتف المعطلة لأسابيع. قال أحد المستخدمين الذين يشعرون بالاشمئزاز في أداة تعقب المشكلات في Google: "لم أكن أدرك أن "سبع سنوات من التحديثات" لم تكن ميزة، بل تهديدًا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستخدمین الذین ومع ذلک

إقرأ أيضاً:

هل تنهي هواوي اعتماد الصين على Windows وAndroid

في غرفة صغيرة، تعرض طائرة بدون طيار، وروبوت ذو قدمين، وجهاز الخروج من السوبر ماركت، وأجهزة أخرى، رؤية لمستقبل البرمجيات في الصين - حيث حل نظام التشغيل الذي طورته شركة هواوي الوطنية، محل نظامي التشغيل Windows وAndroid.

المجموعة موجودة في مركز Harmony Ecosystem Innovation Center في مدينة Shenzhen الجنوبية، وهو كيان مملوك للحكومة المحلية يشجع السلطات والشركات وصانعي الأجهزة على تطوير البرامج باستخدام OpenHarmony، وهو إصدار مفتوح المصدر من نظام التشغيل الذي أطلقته Huawei قبل خمس سنوات. بعد أن أدت العقوبات الأمريكية إلى قطع الدعم لنظام Android من Google.

في حين تمت مراقبة عمليات إطلاق الهواتف الذكية الأخيرة التي حققت مبيعات قوية من شركة هواوي عن كثب بحثًا عن علامات التقدم في سلسلة توريد الرقائق في الصين، فقد قامت الشركة أيضًا ببناء خبرة بهدوء في القطاعات الحاسمة لرؤية بكين للاكتفاء الذاتي التكنولوجي من أنظمة التشغيل إلى برمجيات المركبات.


وفي العام الماضي، أخبر الرئيس شي جين بينج المكتب السياسي النخبوي للحزب الشيوعي أن الصين يجب أن تخوض معركة صعبة لتوطين أنظمة التشغيل وغيرها من التكنولوجيا "في أقرب وقت ممكن" في حين تتخذ الولايات المتحدة إجراءات صارمة ضد صادرات الرقائق المتقدمة والمكونات الأخرى.

ويجري الآن الترويج لنظام OpenHarmony على نطاق واسع داخل الصين باعتباره "نظام تشغيل وطني" وسط مخاوف من إمكانية فصل الشركات الكبرى الأخرى عن منتجات Microsoft Windows وAndroid التي تعتمد عليها العديد من الأنظمة.

وقال صني تشيونج، الزميل المشارك في مؤسسة جيمستاون، وهي مجموعة سياسات دفاعية أمريكية: "من المرجح أن تؤدي هذه الخطوة الإستراتيجية إلى تآكل الحصة السوقية لأنظمة التشغيل الغربية مثل أندرويد وويندوز في الصين، مع اكتساب المنتجات المحلية قوة جذب".

وقالت شركة الأبحاث Counterpoint إنه في الربع الأول من عام 2024، تجاوز نظام HarmonyOS من هواوي، وهو الإصدار الداخلي للشركة من نظام التشغيل، نظام iOS من Apple ليصبح ثاني أكثر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة مبيعًا في الصين بعد Android. ولم يتم إطلاقه على الهواتف الذكية خارج الصين.

لم تعد شركة هواوي تسيطر على OpenHarmony، بعد أن قامت بإهداء الكود المصدري الخاص بها إلى مؤسسة غير ربحية تسمى OpenAtom Foundation في عامي 2020 و2021، وفقًا لمذكرة داخلية وإصدارات أخرى.

ولكن غالبًا ما تشير وثائق مركز الابتكار والحكومة إلى OpenHarmony وHarmonyOS بالتبادل كجزء من نظام Harmony البيئي الأوسع. وقال محللون إن نمو نظام HarmonyOS، المتوقع طرحه في إصدار الكمبيوتر الشخصي هذا العام أو العام المقبل، سيحفز اعتماد OpenHarmony.


قال ريتشارد يو، رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في هواوي، في افتتاح مؤتمر للمطورين الأسبوع الماضي: "لقد أنشأت شركة Harmony نظام تشغيل أساسيًا قويًا لمستقبل الأجهزة الصينية".

ولم تستجب هواوي لطلب مزيد من التعليق.

مقالات مشابهة

  • لماذا تطلق جوجل هاتف Pixel 9 مبكرًا جدًا؟
  • واتساب يوقف الدعم عن 35 هاتفاً: ترقية الأجهزة أصبحت ضرورة
  • كيف يؤثر تعديل HDR في صور جوجل على المستخدمين
  • دراسة أميركية تُحدّد الأماكن الصالحة لإنشاء المطارات في لبنان‎
  • هل تنهي هواوي اعتماد الصين على Windows وAndroid
  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • واتساب يخطط لتحديث Meta AI جديد
  • واتساب تطلق نسخة تجريبية للاتصال دون حفظ الأرقام
  • مايكروسوفت تكشف عن رسائل البريد الإلكتروني ضحية الاختراق الروسي
  • ميزة جديدة منتظرة من واتساب.. لا داعي لحفظ الأرقام بعد الآن