قال الدكتور أحمد الدخيري، المدير التنفيذي لمنظمة أطباء بلاد حدود إن الإمكانيات الطبية غير متوفرة بقطاع غزة بعد استهداف المستشفيات، مشيرا إلى أن وضع القطاع مأساوي بكل ما تحمله الكلمة، وتعجز الكلمات عن التعبير عنه.

اسهل ماسكات للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة رغم معاناته.. معتمد جمال يكشف أسرار الفوز على بيراميدز والتأهل لنهائي كأس مصر

وأضاف "الدخيري"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أخر النهار"، المذاع  "النهار"، اليوم الأربعاء أن القنابل والمتفجرات تسقط على المواطنين في المخيمات، وكل المنشأت الصحية المحرمة دوليا قصفها يتم استهدافها، لافتا إلى أن هناك نقص في الوقود مما يصعب مهمة المستشفيات بجانب نقص المياه النقية.

 رفع الحصار عن قطاع غزة

 وأشار  المدير التنفيذي لمنظمة أطباء بلاد حدود إلى أنه يجب في البداية رفع الحصار عن قطاع غزة قبل الحديث عن ندرة الخدمات، مشددا على أنه يجب أن تسعى الأطراف المعنية لتسهيل الأوضاع في غزة.

وأوضح: "أكثر من 190 موظفا يعملون في القطاع الصحي  بغزة قد تم استهدافهم داخل عملهم".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإمكانيات الطبية قطاع غزة ب برنامج آخر النهار النهار

إقرأ أيضاً:

الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا لدى اسبانيا

التقي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بسعادة الدكتور خايمي لييو لوبز (Dr. JAIME LILLO LOPEZ)  الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون بمقر المجلس في مدريد.


وقدم الدخيري رسالة شكر للمجلس ممثلا في مديره وتمنى له التوفيق والسداد في مهامه الجديدة  كرئيس للمجلس الدولي للزيتون وأطلعه على جهود المنظمة وخاصة ما يتعلق منها بقطاع الزيتون المكملة والداعمة لعمل المجلس في المنطقة العربية وأخرها توقيع اتفاقية مقر المكتب العربي للزيتون بتونس مع الحكومة التونسية ممثلة في وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري. وقد ناقش الاجتماع سبل التعاون والتكامل بين المنظمتين في دعم وتطوير قطاع الزيتون في الوطن العربي. 


وحضر الإجتماع الدكتور عبد الرؤف العجيمي نائب الرئيس التنفيذي للمجلس والذي تقلد مهامه بالمجلس بداية شهر يوليو 2024 وفي ختام الاجتماع اكد الدخيري للمجلس التزام المنظمة في دفع مسيرة التعاون المشترك لمصلحة القطاع.


كما التقى البروفيسور الدخيري  السفير وليد بو عبدالله سفير دولة ليبيا لدى أسبانيا وهو من السفراء الفاعلين في المجموعة العربية التي تنسق مع المجلس الدولي للزيتون لصالح المنطقة العربية. 

المنظمة العربية للتنمية الزراعية

وأكد الدخيري للسفير إهتمام المنظمة العربية للتنمية الزراعية في توثيق عرى التعاون مع الاتحاد الأوربي في كافة المجالات الزراعية وبما يخدم الزراعة العربية  وخصوصا في مجال انتاج وتصنيع وتسويق الزيتون وزيت الزيتون وقد أمّن  السفير على خارطة الطريق التي قدمها المدير في إدارة ملفات التعاون مع الأوربيين فيما يخص أشغال المنظمة ذات الصلة و كذلك أشار إلى جهود الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بقيادة الأمين العام في دفع عجلة التعاون ومن ذلك الاجتماع المبرمج منتصف يوليو.

مقالات مشابهة

  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا بأسبانيا
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا لدى اسبانيا
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • «أونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية
  • «أطباء بلا حدود»: انعدام الوصول للمستلزمات الطبية بدارفور يعرقل علاج مئات الجرحى
  • أفضل موديلات السيارات الـ 7 راكب.. الإمكانيات والأسعار
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • وزير الخارجية يبحث التطورات بقطاع غزة في إسبانيا