بيروت – ( د ب أ ) – أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، أن “الحكومة ليست مسؤولة عن الفراغ الرئاسي وعن الحروب السياسية المتجددة بين المكونات السياسية، وليست هي من يمنع انتخاب رئيس جديد للجمهورية”. وقال ميقاتي، أمام مؤتمر الاقتصاد الاغترابي الثالث في العاصمة بيروت اليوم: ” قدرنا أن نصبر على الافتراءات والاتهامات الباطلة وبات ضرورياً وضع النقاط على الحروف، منعاً للتمادي في التضليل”.

وأشار إلى أن ” الفريق الذي يتمترس خلف حفاظ مزعوم على صلاحيات رئيس الجمهورية، هو نفسه من مارس التعطيل لسنوات ويتمادى في رفع التهمة المثبتة عليه بإلصاقها بالآخرين، وبالسعي المستمر لتعطيل عمل الحكومة والتصويب على قراراتها”. وأضاف أن “ثمة من تستهويه وضعية المعارضة فيصوّب على عمل الحكومة لكسب شعبية مزعومة، وكأن البلد يتحمل مزيداً من الجدل والسجالات العقيمة”. وأشار ميقاتي إلى أن “الحكومة تستمر في تسيير شؤون الدولة والمرافق العامة وخدمة المواطنين، والسعي قدر الإمكانات المتاحة الى تلبية المطالب المحقة وفق الصلاحيات الدستورية التي تلزمها بالاجتماع وتصريف الأعمال”. وقال: “لم ولن تتقاعس حكومتنا عن القيام بعملها، وعن المثابرة على التخفيف قدر المستطاع من حدة الأزمات المتراكمة منذ سنوات طويلة، ولا نزال نعمل رغم الإمكانات القليلة المتاحة على التخفيف من وطأة هذه الأزمات”. وأكد أن “الحكومة تكاد تكون المؤسسة الدستورية شبه الوحيدة التي لا تزال تؤمّن استمرارية الدولة ومؤسساتها، بعدما تسلّل التعطيل الممنهج إلى سائر المؤسسات، بفعل الحسابات والتعقيدات السياسية التي تتحكم بعملها”. ودعا ميقاتي المعترضين إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية ” بأسرع وقت فتنتفي كل الاشكالات المفتعلة”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

ميقاتي التقى سفير الجزائر والحوت واجتمع مع وفد المؤسسة الوطنية للتراث

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سفير الجزائر في لبنان رشيد بلباقي، قبل ظهر اليوم، في السرايا وعرض معه الاوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وإجتمع رئيس الحكومة مع وزير الثقافة القاضي وسام مرتضى ووفد من "المؤسسة الوطنية للتراث" ضم: السيدة منى الياس الهراوي والسيدة ريما السعيد شحادة.   وتمنى الوفد على رئيس الحكومة رعاية حفل افتتاح"مبنى نهاد فؤاد السعيد" والملاصق للمتحف الوطني وذلك في 18 ايلول المقبل.   كذلك، استقبل رئيس الحكومة رئيس مجلس إدارة "شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت".   اللقاء مع سفير الجزائر:     اللقاء مع مرتضى ووفد من "المؤسسة الوطنية للتراث"       اللقاء مع الحوت:    

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب «الجيل»: التغيير الوزاري أعظم تدشين للجمهورية الجديدة
  • المفتي دريان بحث مع زواره في دار الفتوى شؤونا عامة
  • ميقاتي التقى سفير الجزائر والحوت واجتمع مع وفد المؤسسة الوطنية للتراث
  • كرامي زار شيخ العقل: لحوار ينتج رئيساً للجمهورية
  • ميقاتي يؤكد متانة العلاقات الأخوية بين لبنان والسعودية
  • "لوفتهانزا" تعلق رحلاتها الليلية مع بيروت
  • لوفتهانزا تعلق رحلاتها الليلية من بيروت
  • تصاعد الاعتراض الداخلي على الحرب.. قوى المعارضة تطالب بتسليم الجيش فورا
  • بالصور.. ميقاتي وعقيلته يشاركان بإطلاق حملة مشوار رايحين مشوار في بيروت
  • قطر تمنح الجيش اللبناني 20 مليون دولار.. والقيادة: سنوزعها بالتساوي