بوابة الوفد:
2024-09-16@23:17:59 GMT

استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بأسيوط

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

تتجدد فاعليات المشروع القومي للرواد بمركز شباب النواورة بالبدارى والذى تنظمه مديرية الشباب والرياضة بأسيوط "الإدارة العامة للرياضة " بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، بمشاركة 40 متدرب من الرواد في لعبات "كرة القدم والكرة الطائرة وتنس الطاولة والشطرنج وتمرينات اللياقة البدنية " على أيدي مدربين متخصصين يشارك فى المشروع كبار السن فوق 40 عام٠

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ومتابعة احمد السويفى وكيل المديرية للرياضة

يأتى إنطلاق المشروع فى إطار حرص الوزارة على توسيع قاعدة الممارسين للرياضة لمختلف الأعمار لتصبح أسلوب حياة، وفق برامج تدريبية تتناسب مع كل فئة عمرية لتحقيق التقدم المنشود في أداء اللاعب وفق الحمل التدريبى الذى يتناسب مع قدراته، لياقته البدنية خصائص الصفات البدنية و طرق التدريب .

جانب من فعاليات المشروع القومي جانب من فعاليات المشروع القومي جانب من فعاليات المشروع القومي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط مديرية الشباب والرياضة بأسيوط وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب فعالیات المشروع القومی

إقرأ أيضاً:

استمرار فعاليات برنامج «اكتشفني».. أنشطة متنوعة لدمج ذوي الهمم (صور)

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وفريق «نكمل» التابع لجمعية الكشافة والمرشدات للأشخاص ذوي الإعاقة، مجموعة من الورش الفنية الدامجة للأطفال في مركز شباب الجزيرة، وذلك ضمن مبادرة «اكتشفني».

أشنطة مختلفة لذوي الهمم 

ووفقا لما جاء على الموقع الرسمي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، شملت أنشطة مشروع «اكتشفني» اليوم مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل ورش صناعة الإكسسوارات باستخدام الخرز، وورش التلوين، إضافة إلى ورش تعليم لغة الإشارة.

أهداف مشروع «اكتشفني»

ومن جانبها، قالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن مشروع «اكتشفني» يسعى إلى تعزيز الوعي وبناء قدرات الكوادر البشرية بمراكز الشباب فيما يخص التعامل مع الإعاقات المختلفة، وكذلك تنفيذ أنشطة دامجة للأطفال ذوي الإعاقة، وتغيير ثقافة المجتمع تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة. وتأتي هذه الأنشطة في إطار جهود المجلس لنشر ثقافة قبول الآخر ودمجهم في المجتمع بشكل فعال.

وأكدت المشرف العام على القومي للإعاقة، أنه من خلال هذه الورش يسعى القائمون إلى تقديم فرص تعليمية وترفيهية للأطفال ذوي الإعاقة، ما يسهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، فضلاً عن تحسين سلوك المجتمع نحوهم من خلال أنشطة تشجع على التفاعل والدمج الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة في مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.. ما المستندات المطلوبة؟
  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق تنطلق اليوم
  • الشباب والرياضة تهنئ إبراهيم الخولي ببرونزية العالم في التنس للإعاقات الذهنية
  • الدرعية تستضيف فعاليات “ريف فالي” لإبراز أهمية الأرياف السعودية والإسهام في تغيير صورتها النمطية
  • الشباب والرياضة تنفي توعد نادي الشرطة بشأن تذاكر مباراة الأبطال
  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • تسليم 200 معلم شهادات اجتياز دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بنقابة المعلمين بأسيوط
  • استمرار فعاليات برنامج «اكتشفني».. أنشطة متنوعة لدمج ذوي الهمم (صور)
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة