بوابة الوفد:
2024-10-03@04:10:14 GMT

تحرير 152 محضرًا بحملات تموينية بالإسماعيلية

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

 

‏‎

‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين بتنفيذ عدة حملات تموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

وأسفرت الحملات عن تحرير ١٥٢ محضرًا تموينيًا متنوعًا. وفيما يخص الرقابة على المحال التجارية تم تحرير ٢٧ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و٥ محاضر للبيع بأزيد من السعر، ومحضر لعدم حمل شهادة صحية.

‏‎وفي مجال الرقابة على المخابز، تم تحرير ١٥ محضر إنتاج خبر ناقص الوزن، و٣ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد ١٢ محضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطن، و٢٤ محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ٣٥ محضر عدم نظافة أدوات العجن، و٣ محاضر لعدم وجود سجل بالمخبز، ٣ محضر تصرف في الدقيق.

‏‎وفي مركز ومدينة القنطرة شرق، تم ضبط ٣ مخابز لتصرفهم في كمية تقدر ب ٣ طن دقيق بلدي مدعم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

واشارة أحمد منصور وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية انة تم تكليف عبدالحميد حسين مدير الرقابة على الأسواق والمحال التجارية بالإسماعيلية بضبط المخالفين وتحرير محاضر لهم ومتابعة الأسواق وتفعيل أرقام الشكاوى وعمل تقرير مفصل يومى وعرضه على الوزير المحافظ فهمى بشارة 
وللشكاوى التموينية برجاء الاتصال على الأرقام التالية
رقم مباحث التموين/ ٣٩١١٠١٠
رقم غرفة عمليات مديرية التموين/ ٣١٠٧٢٠٢
رقم الخط الساخن لحماية المستهلك/ ١٩٥٨٨

جاء ذالك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة المتابعة الدائمة للحالة الاقتصادية وتوافر السلع بالأسواق والتأكد من صلاحيتها، ومجابهة احتكار السلع والغش التجاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة تموين مخابز الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

«لو تعرضت لمشاجرة».. كيف تتأكد من عدم تحرير محضر ضدك؟

يتعرض الكثيرون لمواقف يومية في الماكن العامة أو الشوارع والتي قد تصل إلى حد المشاجرة أو السب، مما يؤدي إلى احتمالية تحرير أي من طرفي المشاجرة محضر دون علم الآخر.

وتعليقًا على ذلك قال المحامي والخبير القانوني محمود جمال إنّه يمكن لأي مواطن يظن أنه قد حُرر محضر ضده عن واقعة معينة أن يتوجه إلى قسم الشرطة التابع له المشاجرة أو الواقعة أيًا كان نوعها، ويذهب للموظف الإداري الخاص بتقييد محاضر الجنح والإداري.

الاستعلام من الدفاتر في قسم الشرطة

وأضاف الخبير القانوني لـ«الوطن» أن المواطن يسلم بطاقة الرقم القومي للموظف المختص، ويحدد الفترة التي تمت فيها المشاجرة ـو المشادة الكلامية، ليتولى بدوره الموظف البحث في السجلات المقيد فيها أرقام الجنح أو المحاضر الإدارية.

وجود محضر للواقعة 

واستكمل: «نكون هنا أمام حالتين، الأولى عدم وجود محضر، وفي هذه الحالة لا تكون هناك مشكلة، أما الحالة الثانية وهي وجود محضر بالفعل، ففي هذه الحالة يدون من حرر ضده المحضر رقم المحضر المحرر ضده، ويذهب به للنيابة المختصة للاستعلام عن آخر التصرفات فيه سواء حفظ المحضر أو تحديد جلسة له.

مقالات مشابهة

  • تحرير 1100 محضر مخالفة في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 1100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • محافظ الدقهلية يفتتح معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بشرق وغرب المنصورة
  • ضبط 143 مخالفة تموينية في الدقهلية وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة
  • كفر الشيخ: تحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية بدسوق
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • محافظ الدقهلية يحيل 143 محضرًا بمخالفات الرقابة الأسواق والتموين للنيابة العامة
  • تموين أسيوط يحرر 362 مخالفة متنوعة
  • «لو تعرضت لمشاجرة».. كيف تتأكد من عدم تحرير محضر ضدك؟