تشارك مستشفيات جامعة القاهرة، بالتنسيق مع مستشفيات محافظة شمال سيناء (بئر العبد، والعريش) في تقديم المساعدات والاسعافات الأولية للمصابين والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه ،  قال الدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب، إن مشاركة أطباء قصر العيني تلعب دورا حاسماً فى تقديم المساعدات والإسعافات الأولية ومعالجة حالات الحوادث؛ نظرًا للظروف العصيبة التي تمر بها دولة فلسطين الشقيقة.

وأشار “ صلاح ” إلى أنه تم إعداد جداول الانتشار السريع والطوارئ بمستشفيات جامعة القاهرة لدعم المستشفيات الأخرى التي تحتاج إلى دعم خارج نطاق مستشفيات جامعة القاهرة وبالأخص مستشفيات محافظة شمال سيناء طبقا لتوجيهات رئيس الجامعة في هذا الشأن لهذه الإمدادات وزيادة التخصصات المطلوبة فى هذه الفترة الحرجة.

جراح بقصر العينى مشارك بعلاج مصابي غزة لصدى البلد: الحالات خطيرة جدا إجراء 21 جراحة ناجحة بمستشفيات العريش وبئر العبد لمصابين من أبناء غزة جامعة القاهرة 

صرح الدكتور محمد الخشت، أنه تم استدعاء عدد من الأطباء بمستشفيات قصر العيني لدخول أول فوج من سيارات الإسعاف داخل الشريط الحدودي عند معبر رفح؛ وعلى الفور تم الانتشار السريع وتم إرسالهم على مدار يومي الأربعاء والخميس 1 و 2 نوفمبر وكانو بكامل الجاهزية للتعامل مع مثل هذه الحالات بكل تداعياتها.

وأوضح الدكتور الخشت، أن الأطباء المشاركين من تخصصات التخدير، والعظام، والجراحة العامة، وجراحة الأوعية الدموية، وجراحة التجميل، والقلب والصدر، والأشعة، وذلك لعلاج المصابين وإجراء العمليات فى ظل الظروف الصعبة التى يعانى منها أشقاؤنا من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأعرب  الدكتور الخشت، عن ثقته فى أن تسهم هذه الخطوة فى توفير الرعاية الصحية للمصابين وتخفيف معاناتهم معربًا عن تضامن المجتمع المصري وجامعة القاهرة مع الشعب الفلسطيني فى مثل هذه الظروف  وذلك فى إطار الدور المجتمعي لجامعة القاهرة ودعم دور الدولة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، تأكيدًا لدور مصر العربي ودعم أشقائنا فى فلسطين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشفيات جامعة القاهرة العريش الشعب الفلسطيني مصابين والجرحى جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: آليات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز داخل مستشفيات جنين

قالت ولاء السلامين مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله إنّ بعض الوزراء الإسرائيليين تحدثوا بأنّ الضفة الغربية هي ساحة القتال الثانية بالنسبة لإسرائيل، موضحة أنّ الاحتلال يواصل اقتحام مدينة جنين ومخيمها، كما أنّه بعد مغادرة قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة تحدثت إلى الإعلام بأنها ستعود إلى المنطقة مرارا وتكرارا وخاصة مخيمات شمال الضفة الغربية.

إسرائيل تسعى إلى تجريف البنية التحتية

وأضافت «ولاء السلامين»، خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية أنّ الاحتلال الإسرائيلي لديه قوة عسكرية كبيرة مليئة بالسلاح، كما أنّ الجرافات الإسرائيلية تقوم بتجريف البنية التحتية في دوار البطيخة بجنين شمال الضفة الغربية، مشيرة إلى أنّ هناك اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي فضلا عن وجود انفجارات متكررة داخل مخيم جنين.

تمركز آليات الاحتلال بمستشفى جنين

وتابعت: «هناك عدد من آليات الاحتلال المتمركزة في ساحات مستشفى ابن سينا وجنين الحكومي»، لافتة إلى أنّ هناك بعض الشائعات تقول بأنّه تم المناداة على الأطباء داخل المستشفيات الطبية  من قبل قوات الاحتلال عبر مكبرات الصوت بالخروج من المستشفى، ولكن إدارة المستشفى نفت هذه الشائعات.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان
  • أبناء المحويت يحتشدون في 35 مسيرة ووقفة دعماً واسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مأرب تشهد 13 مسيرة حاشدة وعشرات الوقفات تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • عميد طب ومدير مستشفيات جامعة بني سويف يتفقدان توسعات الطوارئ والأقسام
  • وزير الخارجية: مستعدون لتقديم كل سبل الدعم لاستقرار السودان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف محيط ثلاث مستشفيات في جنوب لبنان
  • تسليم دفعة جديدة من مساعدات الحملة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • الدكتور احمد الردايده عميداً للكلية التقنية في جامعة جدارا
  • «القاهرة الإخبارية»: آليات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز داخل مستشفيات جنين
  • الدكتور صلاح فرج الله … صديق الطفولة اسرته المميزة وحاضنته الغنية