قال اللواء أركان حرب محمد الشهاوي، الخبير العسكري، إن الفصائل الفلسطينية استطاعت أن تقوم بخداع استراتيجي والقيام بعملية عسكرية نوعية كبيرة في السابع من أكتوبر،  مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي رغم  العملية العسكرية المستمرة منذ أكثر من شهر، لم يحقق أي شيء على الإطلاق سوى قتل الأطفال.

أضاف محمد الشهاوي خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج المشهد، المذاع على فضائية ten، مساء الأربعاء أن الاحتلال الإسرائيلي رغم مرور هذه الأيام لم يستطع أن ينال من إمكانيات الفصائل الفلسطينية حتى الآن، وكل ما فعلته هو قتل الأطفال والنساء والمسنين والمدنيين،  مشيرًا إلى أن الاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي من المسافة صفر كبده الكثير من الخسائر.

جرائم ضد الإنسانية في غزة

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة، ولهذا من الضروري أن يقوم العرب برفع  قضايا ضد إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية بسبب ارتكابها جرائم حرب متمثلة في قتل الآلاف من الفلسطينيين، وتعمد استخدام أسلحة محرمة دولية مثل قنابل الفسفور الأبيض المحرم استخدامه طبقًا لاتفاقيات جنيف، خلاف العمل على تجويع المدنيين، وقصف المستشفيات.

انحياز أمريكي لدولة الاحتلال الإسرائيلي

ولفت إلى أن هناك  انحيازًا أمريكيًا كبيرًا لدولة الاحتلال الإسرائيلي وهذا واضح من إرسال حاملتي طائرات إلى إسرائيل لديهم في الحرب على قطاع غزة، وإرسال رسالة ردع إلى حزب الله وإيران ، ولم تكتف أمريكا بهذا الأمر بل قامت بإرسال غواصة نووية بسبب امتلاك إيران أسلحة قادرة على مهاجمة حاملات الطائرات الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية غزة الحرب على غزة الاحتلال الإسرائیلی إلى أن

إقرأ أيضاً:

منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  

أفادت مصادر طبية فلسطينية بارتفاع عدد الضحايا من الصحفيين الفلسطينيين منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي إلى 174 شهيدًا، ومئات الجرحى.

وأوضحت أن آخر الضحايا من الصحفيين صحفية استشهدت هي وزوجها وأطفالها اليوم في غارة إسرائيلية، استهدفت منزلها بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

من جانبها، أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين تهدف لحجب الحقيقة، من خلال قتلهم ومنعهم من تغطية جرائم حرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • إيران: جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أهدافنا لن تبقى دون رد أو عقاب
  • خبير عسكري: حزب الله يواجه العدوان الإسرائيلي بسياسة الصمت الاستراتيجي
  • الرئيس الإيراني: جرائم الاحتلال الإسرائيلي غير مقبولة ولن تبقى دون رد
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ فرض حصار عسكري على لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاول اغتيال قائد عسكري بحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • 1640 شهيدا و8408 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • خبير عسكري يمني يكشف: نصر الله بيع بثمن باهظ... فماذا عن الحوثي؟
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن ضربات ضد مخازن أسلحة حزب الله في بيروت
  • خبير عسكري: من المستبعد اغتيال نصر الله لهذه الاسباب