أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه يتم عمل دراسات جدوى اقتصادية ودراسة أثر بيئي وأثر اجتماعي قبل تنفيذ أي مشروع.

وأعلن وزير النقل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، بدء تشغيل مونوريل شرق النيل تجريبيا، لافتا إلى أنه من المقرر أيضا خلال شهر أو شهرين افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي الخط الثالث من المترو الذي يبدأ من محطة الكيت كات إلى الدائري وذلك طبقا لخطة التشغيل بالركاب.

وأشار إلى أن تشغيل المونوريل تجريبيا سيستغرق 6 أشهر على عكس المترو الذي يعمل تجريبيا من شهر لشهرين كون الأخير موجود في مصر من زمن بينما المونوريل سيحتاج أطقم مدربة وتأهيل أنظمة المونوريل.

ولفت إلى أن سعر تذكرة المونوريل ستكون أرخص من استخدام السيارة والمواصلات، قائلا: «هتكون أرخص بكتير جدا وده أمر بديهي».

وكشف كامل الوزير، أن الدولة المصرية لم تستورد أتوبيسات منذ العام الماضي، مؤكدا أن كل الأتوبيسات مصنعة مصريًا صناعة بالكامل.

ونوه وزير النقل بأن الدولة المصرية نجحت في تصدير الأتوبيسات المصرية إلى لندن، مؤكدا أنه أصبح لدينا صناعة أتوبيسات جيدة جدا على أعلى مستوى.

وتابع الفريق كامل الوزير، أن الرئيس السيسي وجه بتوطين صناعة وسائل النقل، موضحا أنه لدينا صناعة قاطرات ولانشات بقوة شد 70 طن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المونوريل قناة صدى البلد الفريق كامل الوزير الرئيس عبدالفتاح السيسي الإعلامي أحمد موسى وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع خطة تشغيل مشروع "the zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان

قام الدكتور شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة مفأجاة لمحافظة أسوان، لمتابعة عدد من المشروعات التنموية والخدمية لتقديم الخدمات المتنوعة بقطاع الإسكان والمرافق بالجودة العالية، رافقه فيها المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ.

استهلت الجولة بتفقد جهاز مدينة أسوان الجديدة، للوقوف على مدى تطبيق خطة التحول الرقمي بالمدينة لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل إلكتروني، كما تفقدا محطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة لمتابعة سير العمل بالمحطة، ومنظومة الإسكادا للتحكم والمراقبة، وسير العمل بالمعمل الخاص بالمحطة، وسائر مراحل تنقية المياه بالمحطة.

وعقب ذلك قام الدكتور شريف الشربينى والمهندس عمرو لاشين، الاطلاع على موقف تنفيذ الوحدات السكنية الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أسوان الجديدة.

كما تابع الوزير ونائب المحافظ موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان الجديدة، والواقع فى الفيلات المنفذة ضمن مشروعات الشريط النهري السياحي.

واختتم وزير الإسكان ونائب محافظ أسوان زيارته بتفقد محطة مياه الشرب بمنطقة خور أبو سبيرة، حيث تم الاطمئنان والتأكد من جودة ونقاء المياه، ودورة التحاليل التى يتم تنفيذها بشكل يومي.

مقالات مشابهة

  • فيديو لصواريخ الإيرانية تسقط في الأراضي المحتلة وصفارات الانذار تدوي في كامل فلسطين المحتلة
  • وزير النقل يعلن غلق الأجواء العراقية
  • "الوزير" يبحث مع سكاتك النرويجية وتحالف 3 شركات اوربية إقامة مصنع لتوطين صناعة المحللات الكهربائية
  • كامل الوزير يبحث مع «نستله مصر» توطين تصنيع مدخلات الإنتاج محليا
  • «المهندسين» توقع عقد رعاية النقابة الأدبية لـ«مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية»
  • الوزير يبحث مع "سكاتك النرويجية" وتحالف 3 شركات أوروبية توطين صناعة المحللات الكهربائية بمصر
  • وزير الإسكان يتابع خطة تشغيل مشروع "the zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان
  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية
  • ناشئة العراق يتغلب على نظيره الإيراني تجريبياً
  • كامل الوزير: الإسراع في تنفيذ المنطقة اللوجستية بقنا ضمن مخطط إنشاء شبكة الموانئ الجافة