في إطار الدعم المستمر لغزة، التي تتعرض لقصف متواصل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، يسعى عدد من المشاهير للمساهمة في عمليات الإغاثة لأبناء القطاع.

كيف يساهم قميص «القاضية ممكن» في مساعدة أهالي غزة؟

موقف جديد كان بطله محمد مجدي أفشة، لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، الذي قرر التبرع بما وصفه بـ«الأغلى في تاريخي»، من أجل دعم أبناء غزة، الذين يعيشون تحت الحصار والقصف المستمر منذ أكثر من شهر، وتحديدا منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، الذي شهد تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية «طوفان الأقصى».

أفشة قرر التبرع بأرباح القميص الأغلى في مشواره الكروي، وهو الـ«تيشيرت» الذي ارتداه خلال مباراة القرن أمام الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2020، والذي سجل خلاله أغلى هدف في تاريخه الشهير بـ«القاضية ممكن»، والذي منح المارد الأحمر واحدة من أهم البطولات في تاريخه.

ماذا قال أفشة عن قرار التبرع بأرباح تيشيرت «القاضية ممكن» لصالح أبناء غزة؟

«ميغلاش عليهم»، هكذا أعلن صانع ألعاب الأهلي، في تصريحات تلفزيونية بعد مواجهة فريقه أمام سيراميكا بالدوري، بيع تيشيرت هدف «القاضية ممكن» في مزاد، وتخصيص أرباحه لمساعدة أبناء غزة في حربهم ضد العدوان الإسرائيلي.

واختار «أفشة» اليوم الأربعاء، للإعلان عن تبرعه بأرباح قميص «القاضية ممكن» تزامنا مع وصوله إلى المباراة رقم 200 مع الأهلي خلال مواجهة سيراميكا كليوباترا، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الثانية لمسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي حسمها المارد الأحمر بهدفين لهدف.

وسجل أفشة هدف الفوز للأهلي في مرمى سيراميكا كليوباترا، في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، كما حصد جائزة أفضل لاعب في اللقاء، في يوم استثنائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أفشة أفشة الأهلي الأهلي وسيراميكا أبناء غزة

إقرأ أيضاً:

دراسة حديثة: عقار جديد يساهم فى علاج انقطاع التنفس أثناء النوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت دراسة حديثة قام بها الباحثون بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو عن ابتكار عقار جديد يساعد فى علاج انقطاع التنفس أثناء النوم مما يساعد الجسم فى مقاومة العديد من الأمراض الخطيرة وفقا لما نشرته مجلة New England Journal of Medicine الطبية .

وكشفت الابحاث ان العقار مخصص لمرض السكري من النوع الثاني اسمه "تيرزيباتيد" ويعد كأول علاج دوائي فعال لانقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم (OSA) .

كما يؤدي انقطاع التنفس أثناء النوم إلى انخفاض مستويات الأكسجين في الدم ويمكن أن يرتبط أيضا بزيادة خطر الإصابة بمضاعفات صحية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

شملت الدراسة 469 مشاركا تم تشخيص إصابتهم بالسمنة السريرية ويعيشون مع OSA المتوسط ​​إلى الشديد واستخدم المشاركون علاج الضغط الهوائي الإيجابي المستمر (CPAP) الأكثر شيوعا لانقطاع التنفس أثناء النوم. 

ووجد الباحثون أن العقار أدى إلى انخفاض كبير في عدد انقطاعات التنفس أثناء النوم وهو مؤشر رئيسي يستخدم لقياس شدة انقطاع التنفس أثناء النوم (OSA).

بالإضافة إلى ذلك أدى العلاج الدوائي إلى تحسين الجوانب الأخرى المتعلقة بانقطاع التنفس أثناء النوم  مثل الحد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتحسين وزن الجسم. 

وقال أتول مالهوترا أستاذ الطب في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو، إن هذه الدراسة تمثل علامة بارزة في علاج OSA حيث تقدم خيارا علاجيا جديدا واعدا يعالج المضاعفات التنفسية و الأيضية .

ويفتح هذا الاختراق الباب أمام حقبة جديدة من علاج مشكلة انقطاع التنفس أثناء النوم للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالسمنة  ما قد يغير طريقة تعاملنا مع هذه الحالة المنتشرة وعلاجها على نطاق عالمي.

مقالات مشابهة

  • تاريخ مواجهات الأهلي وفاركو وأبرز الغيابات قبل موقعة الليلة
  • دراسة حديثة: عقار جديد يساهم فى علاج انقطاع التنفس أثناء النوم
  • تاريخ مواجهات الأهلي وفاركو قبل صدام الليلة بالدوري
  • تاريخ مواجهات الأهلي ضد فاركو قبل مباراة اليوم.. تفوق كاسح للأحمر
  • الأهلي يوافق على رحيل أفشة للدوري الكويتي بشرط
  • حقيقة عرض الكويت الكويتي لضم أفشة من الأهلي
  • الأهلي يحدد سعر بيع أفشة إلى الدوري الكويتي
  • عاجل.. الأهلي يطلب 145 مليون لرحيل نجمه للدوري الكويتي
  • محمد الليثى: الأهلي يطلب 145 مليون لرحيل أفشة للدوري الكويتي
  • مباراة التشيك وتركيا.. أكبر عدد بطاقات في تاريخ "اليورو"