التقى أحمد بن علي الصايغ وزير دولة، نيكول باشينيان رئيس وزراء جمهورية أرمينيا، خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى أرمينيا.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المتميزة بين الإمارات وأرمينيا، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، سبل التعاون بين البلدين التي تشهد نمواً مستمراً، وفرص تعزيز العلاقات الاقتصادية وتوسيع آفاقها في كافة الأصعدة التي تدفع التنمية والازدهار وتخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وأكد الصايغ على ما تشهده العلاقات بين الإمارات وأرمينيا من تطور، مشيراً إلى الحرص المستمر على تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين.

من جانبه أشاد باشينيان بالعلاقات الوطيدة والمتجذرة وبالتعاون البناء بين البلدين، مؤكداً وجود العديد من الإمكانات والفرص لدعمها وتعزيزها في كافة المجالات.

حضر اللقاء د. نريمان الملا سفيرة دولة الإمارات لدى أرمينيا، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية، ومن الجانب الأرميني، فاهان كيروبيان وزير الاقتصاد وفاهان كوستانيان نائب وزير الخارجية وعدد من المسؤولين. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين

ترأس وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء بالقاهرة جلسة الحوار الإستراتيجي بين البلدين.

ورحب الوزير - في بداية الجلسة الافتتاحية للحوار - بنظيره الأمريكي والوفد المرافق.. مشيرا إلى أن الوفد المصري يضم وزيري التعليم العالي والبحث العلمي والسياحة والآثار وعددا من المسئولين بالوزارات المختلفة.

وأعلن الوزير عبد العاطي بدء الحوار الاستراتيجي الهام بين البلدين، مؤكدا على العلاقات القوية مع الولايات المتحدة وهي علاقات "استراتيجية" تحرص عليها مصر، ولابد من العمل على تعزيز التعاون في كافة المجالات.

وشدد عبد العاطي على أن الولايات المتحدة قوة عظمى ومصر قوة إقليمية، لافتا إلى أن تعزيز العلاقات الثنائية يحتل أهمية كبرى لكلا البلدين، ونوه بأن المباحثات تشمل مختلف أوجه العلاقات بين البلدين في الدفاع والتعليم والسياحة والتكنولوجيا.

وأضاف أن العلاقات بين البلدين "تاريخية" ولابد من البناء عليها لتعزيز التعاون، مشيرا إلى أن البلدين لديهما مسئولية في الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقتنا المضطربة.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: اتصالات بدر عبد العاطي برئيس الوزراء ووزير الخارجية اللبنانيين عكست موقفا مصريا عروبيا

وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • المنتدى الإماراتي الهندي في الصناعات الدفاعية يبحث تعزيز الشراكة بين البلدين
  • “المنتدى الإماراتي الهندي في الصناعات الدفاعية” يبحث تعزيز الشراكة بين البلدين
  • الحويج يبحث مع السفير الياباني سُبل تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة والمناطق الصناعية
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • كيشيدا: اتفاقية الشراكة مع الإمارات تعزز العلاقات بين البلدين
  • وزير النقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية موقف مشروعات السكة الحديد بين البلدين
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • ولي العهد يبحث مع رئيس الوزراء المصري آفاق التعاون بين البلدين.. فيديو
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين