قالت وسائل إعلام عربية اليوم الأربعاء، إن مدير وكالة المخابرات الأمريكية، وليام بيرنز يصل قطر غدا من أجل مفاوضات بشأن صفقة إطلاق سراح المحتجزين.

هذا واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، "وليام بيرنز" مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن اللقاء شهد تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، ودورها المحوري في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، بالإضافة إلى تأكيد الحرص المتبادل على تدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً على الصعيد الأمني والاستخباراتي، بهدف دعم جهود استعادة الاستقرار في المنطقة ومواجهة التحديات المتعددة في هذا الصدد.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس محددات الموقف المصري في هذا الشأن، خاصة ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لحماية المدنيين، وتسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية وعدم إعاقة تدفقها، في حين أكد مدير المخابرات الأمريكية حرصه على مواصلة التنسيق المكثف مع الجانب المصري بهدف حل الأزمة الحالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي اللواء عباس كامل المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المخابرات الأمريكية قطاع غزة قطر مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية مصر والولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم قوص يعقد اجتماعًا لبحث آلية سد العجز بمواد التدريس

عقد عبدالله القبانى مدير عام إدارة قوص التعليمية جنوب محافظة قنا، اليوم الاثنين ، إجتماعا تنسيقيا مع الموجهين الاوائل للمواد الأساسية بحضور كنانه فنجرى ابوجبل وكيل الإدارة وصديق نصر مدير التعليم الابتدائي وأمجد عقل مدير التعليم الاعدادي وأحمد عبدالعزيز مدير التعليم الثانوى. 

 تناول المدير العام أثناء الاجتماع مع مديرى المراحل والموجهين الاوائل الإعداد الناجز لخطة سدد العجز بالمواد الأساسية والبت فى طلبات النقل التى تقدم بها الزملاء خلال الشهر الجارى، كما أشار إلى ضرورة التنسيق اليومى مع قسم المتابعة وتقييم الأداء استعدادا لامتحانات الدور الثانى التى أعلنت   مديرية التربية والتعليم بقنا مواعيدها أمس .  

وأشار مدير تعليم قوص أنه بالتنسيق مع مديرى المراحل التعليمية التابعة للإدارة تم الإعداد لسلسلة اجتماعات مع مديرى المدارس خلال يوليو الجاري للوقوف على الجاهزية الإدارية و المهنية للمنشآت التعليمية وأعضاء هيئة التدريس بها ، مؤكدا أن جميع التوجيهات الفنية قد تفاعلت مع توجيهات الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى من خلال دراسة تنفيذ آليات سد العجز بمواد التدريس، طبقا لضوابط القانون ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧ وآليات تنفيذه بالتنسيق مع الموجهين العموم للمواد التى بها عجز .

رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي صيانة الاجهزة العلمية 

  افتتح الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي فعاليات البرنامج التدريبي صيانة الاجهزة العلمية و الذي تنظمه وحدة المعامل و الاجهزة العلمية بالجامعة بالتعاون مع مركز التطوير الوظيفي خلال الفترة من 7 الى 9 يوليو 2024  بحضور الدكتور اشرف ابو الوفا عميد كلية الصيدلة و المهندس محمد الجندي خبير صيانة الاجهزة العلمية والدكتور حسن احمد مدير وحدة المعامل و الاجهزة العلمية والدكتور محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة. 

 واكد رئيس الجامعة اهمية برامج بناء قدرات العاملين بالجامعة في تطوير المهارات و تنمية المعارف مشيدا بالتعاون المثمر بين وحدة الاجهزة العلمية ومركز التطوير الوظيفي في الاعداد لهذا البرنامج الهام حيث تعد الاجهزة العلمية والطبية من اهم مقومات العمل بكليات الجامعة و المستشفيات الجامعية مشيرا الى اهمية الادارة الاحترافية للأجهزة لتحقيق الاستفادة القصوى . 

ووجه رئيس الجامعة الشكر للمهندس محمد الجندي على تعاونه مع الجامعة في تطوير منظومة صيانة الاجهزة العلمية والطبية  وتحدث الدكتور اشرف ابو الوفا عميد كلية الصيدلة عن اهمية التدريب في تعزيز الحصيلة المعرفية للمتدربين واستدامة تقديم الخدمات بكفاءة فاعلية.

   واكد الدكتور محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة الاثر الايجابي للبرامج التدريبية التي نظمتها الجامعة مؤخرا في ادارة دولاب العمل واشاد بدعم رئيس الجامعة لمنظومة التدريب واتمتة الخدمات حيث تم اطلاق النسخة التجريبية من التطبيق الإلكتروني لصيانة الاجهزة العلمية. 

 ووجه المهندس محمد الجندي الشكر لرئيس الجامعة على اهتمامه بتطوير منظومة الاجهزة الطبية بالجامعة وحجم الانجاز الذي تحقق مؤخرا بصيانة وتشغيل العديد من الاجهزة العلمية والطبية بالمستشفيات الجامعية و الكليات  ودعم رئيس الجامعة لإنشاء مركز صيانة  للأجهزة العلمية بالجامعة واشار الدكتور حسن احمد مدير وحدة المعامل و الاجهزة العلمية بالجامعة انه يشارك بالبرنامج التدريبي مجموعة متنوعة من منسوبي الجامعة من اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والفنيين بالكليات و المستشفيات الجامعة. 

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: رئيس المخابرات العامة يرأس وفد مصر في اجتماع الدوحة
  • السيسي يستقبل رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • تعليم قنا تعقد اجتماع موسع لبحث قواعد القبول والتحويلات بالمدارس
  • مصدر: مدير المخابرات الأمريكية يصل القاهرة لإجراء مفاوضات الهدنة بغزة
  • وفد إسرائيلي بالقاهرة لبحث مفاوضات الهدنة في غزة
  • مدير تعليم قوص يعقد اجتماعًا لبحث آلية سد العجز بمواد التدريس
  • المبعوث الأممي يدعو إلى تسريع وتيرة الإفراج عن الأسرى في اليمن بعد “انفراجة مهمة”
  • رئيس المخابرات الأمريكية قد يزور القاهرة الأسبوع الحالي
  • “غروندبرغ”: مفاوضات مسقط أسفرت عن انفراجة مهمة بشأن الإفراج عن قحطان
  • مدير الـ CIA يتوجه الأسبوع القادم إلى الدوحة لاستكمال المفاوضات بشأن الحرب على غزة