كشف الدكتور أشرف العجرمي، وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين السابق، أن الضغوط الشديدة على الاحتلال الإسرائيلي أثمرت عن شبه اتفاق على هدنة في قطاع غزة.

الضغوط الدولية على تل أبيب أثمرت على شبه اتفاق

وأوضح وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين السابق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الأربعاء، أن الضغوط الدولية على تل أبيب أثمرت على شبه اتفاق ربما يؤكد خلال الساعات المقبلة بأن إسرائيل وافقت على هدنة لمدة 3 أيام لمعالجة القضايا الإنسانية في قطاع غزة.

اتفاق على هدنة إنسانية في غزة لمدة 3 أيام

ولفت إلى أن الهدنة ستشمل الإفراج عن بعض الأسرى من مزدوجي الجنسية وخاصة النساء والأطفال لدى الفصائل الفلسطينية، كما سيتم إدخال المساعدات لغزة وعلاج المصابين وانتشال الضحايا خلال الهدنة.

وحذر وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين السابق، من استغلال الاحتلال الإسرائيلي فترة الهدنة الإنسانية لتهجير الفلسطينيين من شمال قطاع غزة إلى الجنوب.

لا يوجد بديل للسلطة الفلسطينية في إدارة قطاع غزة

وحول مستقبل قطاع غزة، أكد أنه لا يوجد بديل للسلطة الفلسطينية في إدارة قطاع غزة، لافتا إلى أن السلطة الفلسطينية تريد العودة إلى قطاع غزة في إطار اتفاق وطني وعملية سياسية كاملة.

وشدد على ضرورة تدخل دولي لوضع آلية لعودة السلطة الفلسطينية لغزة، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لا حل للأزمة الفلسطينية الإسرائيلية إلا بحل الدولتين وقيام دولة فلسطينية مستقلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين السلطة الفلسطينية القضية الفلسطينية قطاع غزة على هدنة

إقرأ أيضاً:

متظاهرون إسرائيليون يطالبون باتفاق هدنة وتبادل الأسرى

تل أبيب «أ.ف.ب»: أغلق متظاهرون إسرائيليون اليوم الطرق في تل أبيب لليوم الثاني على التوالي، مطالبين حكومة نتنياهو بإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع حماس مع دخول الحرب في غزة شهرها العاشر.

وأوقف متظاهرون حركة المرور عند تقاطع طرق رئيسي في تل أبيب، مطالبين الحكومة بإجراء انتخابات وبذل المزيد من الجهود لإطلاق سراح الأسرى المتبقين في غزة، وهتف المتظاهرون «لن نستسلم». وقالت العاملة الاجتماعية أورلي ناتيف (57 عاما) المشاركة في التظاهرة «لقد طفح الكيل».وأضافت «الحكومة لا تهتم بما يفكر فيه الناس، لا تفعل أي شيء لإعادة أسرانا من غزة». ودفعت الشرطة بتعزيزات أمنية حول مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في القدس قبل تظاهرة تمت الدعوة إليها اليوم.

ومساء السبت الماضي، اشتبك المتظاهرون المناهضون للحكومة الذين أغلقوا طريقًا سريعًا، مع عناصر شرطة كانوا على ظهور الخيل قبل أن تفتح خراطيم المياه لإخلاء الطريق.وبحسب منظمة «حوفشي إسرائيل» شارك في التظاهرة مساء السبت نحو 176 ألف شخص.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون إسرائيليون يطالبون باتفاق هدنة وتبادل الأسرى
  • تمديد فترة إجلاء عشرات آلاف الإسرائيليين عن الحدود اللبنانية وغلاف غزة
  • الحكم المحلي الفلسطيني: الاحتلال ينفذ تدميرًا ممنهجًا على كل مقومات الحياة
  • رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 15 فلسطيني بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • مفاوضات غزة – مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية
  • جانتس يُطالب نتنياهو بالتعامل الجاد مع الصفقة المُحتملة ويقول: ليس الوقت المُناسب للعبة الأنا
  • جانتس يُطالب نتنياهو بالتعامل الجاد مع صفقة الرهائن المُحتملة مع حماس
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض